مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ماهي المشروبات التي يجب منعها على الأطفال ؟




  إنه من الضروري الحفاظ على أبنائنا ودالك بمنع عليه الأشياء التي يمكن أن يكون لها أثر سلبي عليهم , ومن بين هده الأشياء المشروبات . إدا ماهي المشروبات التي يجب منعها على الأطفال ؟


هناك هدية في أخر الموضوع

من خلال هدا الموضوع على مجلة الحياة الثقافية سنتطرق لموضوع مهم بالنسبة لأطفالنا وهو المشروبات التي يجب منعها على الأطفال


يتفق جميع أطباء العالم على أن المشروبات المحلاة بالسكر من بين الأسباب الرئيسة المسببة لتسوس الأسنان وكدالك زيادة في الوزن . إدا كنت تعاني من التسوس عليك بالمواضيع التالية :
دليلك للعناية بأسنان طفلك

أفضل طرق تبييض الأسنان ! طرق تبييض الأسنان بالأعشاب ؟ منتجات تبييض الأسنان


سنتعرف على أسوأ المشروبات التي يمكن أن يتنولها الأطفال ويكون لها أثار سلبية أكتر من إجابية :


1. المشروبات الرياضية :
كثير من الآباء يظنون أن المشروبات الرياضية هي خيار الأفضل لأبنائهم من عصير الطبيعي ، لأنها تحتوي على المعادن . ولكن المشروبات الرياضية تحتوي كلى عدد كبير من السعرات الحرارية والسكر، وهي ليست ضرورية للأطفال، يقول" كريستي" إختصاصي التغذية العليا في مستشفى تكساس للأطفال ومتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية, أنا المشروبات الرياضية غير مفيدة نهائيا للأطفال .
الخيار الأفضل: إعطاء الأطفال الماء والوجبات الخفيفة الصحية مثل الجبن والمكسرات، أو البطيخ أو البرتقال، و المعجنات والمخللات لاستبدال الملح المفقود عند عرق الأطفال.


2. مشروبات الطاقة :
هذه المشروبات تحتوي على مكونات غير مرغوب فيها ، بما في ذلك كميات كبيرة من السكر والكافيين. وتحتوي كدالك على الكثير من السعرات الحرارية. لأن هده المشروبات الطاقية له دور في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة. لا يوجد أي سبب لجعل الأطفال يشربون هده المشروبات الطاقية .


3. المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات :
الآباء يعرفون أنه من المهم الحد من المشروبات الغازية للأطفال نظرا لتوفرها على صودا السكر،
عصير يبقى هو خيار الأفضل لأطفالك ، يقول " كريستي" العصائر السكرية أو المشروبات الغازية قد تعرض الأطفال لخطر السمنة وداء السكري من النوع 2.
أفضل الخيارات حسب " كريستي" :الاحتفاظ بالماء البارد في الثلاجة وإضافة إليه الفواكه مثل الليمون، البرتقال، أو شرائح التفاح هدا العصير سيكون مغذي 100 بالمئة نظرا لتوفره على معادن وسكريات طبيعية .


4. الحليب الخام :
كثير من الناس يعتقدون أن الحليب الخام هو أكثر صحة، ولكن في الواقع غير صحيح الحليب الخام له أثار سلبية لأن الحليب عندما يكون غير مبستر "غير مطهي" يمكن أن يحمل البكتيريا الخطيرة مثل كولاي والليستيريا ، مما يجعل الحليب الخام خطرة بشكل خاص بالنسبة لهم 


5. مشروبات المكملات العشبية :
مثير للصدمة أنا بعض الأطفال و الفتيات المراهقات والمراهقين على وجه الخصوص - يشربون المشروبات المكملات العشبية بمثابة تكملة لفقدان الوزن ، يمكن لهده المشروبات المتكونة من الأعشاب أن تكون خطيرة على صحة الأطفال .
إدا كنت تحتاج وصفات لتخيف الوزن عليك بالمواضيع التالية :

طريقة تحضير مشروب تخسيس الوزن الزائد في أيام قليلة
خفف وزنك بإستعمال الماء

السمنة وأسبابها وطرق علاجها 
 
6. القهوة :
العديد من المشروبات القهوة الشعبية مرتفعة جدا في السكر والكافيين، عندما تستهلك الأطفال هذه المشروبات،يمكن أن تؤثر في أنماط نومهم وقدرتهم على التركيز.


في الأخير يجب الـتأكد من المشروبات التي يتناولها أطفالكم في المنزل والمدرسة وأتناء اللعب . يجب على الأباء أن يشجعوا أبنائهم على ترك السكريات المصنعة ويجب أن تعلم أبناء الإبتعاد على المشروبات من تلقاء أنفسهم .

إلى هنا أكون قد انتهيت من الموضوع لدالك سأضع بين أيديكم بعض المواضي التي يمكن أن تساعدك في تربية أبنائك

كيفية تطوير العادات دراسية في سن مبكرة عند الأطفال ؟
كيف تنشئ طفلا مبدعا

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016