مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الغناء في الحمام....هل له فوائد على صحتك؟


الغناء في الحمام....هل له فوائد على صحتك؟

يمكن أن أن يكون الغناء مزعجا لرفيقك في السكن ومضرا لأذنيه فما يصدر منك لن يكون إلا نشازا متواصلا وليس سمفونية بديعة لموزارت كما تعتقد. لكن حان الوقت لتهمل رأي صديقك لأنك ستختارالحمام للغناء وستمنح جسمك طاقة جديدة. نعم، فللغناء فوائد صحية مهمة.
حتى ولو كانت مستحضرات التجميل والتنظيف هي جمهورك الوحيد فإن الغناء في الحمام سيزود بالمزايا الصحية التالية:

1- سيخلصك من التوتر اليومي:

ألم يحدث لك يوما انك كنت تستحم وشرعت في الغناء بصوت عال فتحسن مزاجك وإنتابك شعور رائع؟ لا تتفاجئ، فالغناء يخفض من درجات القلق والتوتر. فأنت عندما تمرن رئتاك بالغناء ستدخل لجسمك مزيدا من الاوكسجين. ونتيجة لذلك ستتلاشى حالة القلق بشكل ملحوظ. وهذه تقنية معروفة لدى معالجي القلق الذين ينصحون مرضاهم بالتنفس العميق المتواصل.

2- يخفض من مستويات ضغطك:

يرتبط هرمون الكورتيزول بشكل مباشر بالتوتر والقلق. وإذا كان هناك نسبة عالية من الكورتيزول في جسمك فهذا يرفع بدوره من مستويات السكر والصغط في الدم. وكنتيجة يصاب الجسم بالالتهابات. مما يسبب أمراض خطيرة كالسكري من الدرجة الثانية. ولتفادي كل هذا، ما عليك إلا ان تغني وسينخفض الكورتيزول في جسمك.

3- يقوي من عضلاتك:

هناك تقنية يتبعها المغنيين المحترفين حيث أنهم يمارسون غناءهم مستعينين بالحجاب الحاجز. فإذا كنت قادرا على فعل ذلك فأنت ستقوي عضلات ظهرك وبطنك.

4- ينشط ذاكرتك:

حتى تستمع بالغناء فأنت تحتاج إلى تذكر وحفظ كلمات الأغنية. لا بأش من نسيان بعض الاسطر هنا وهناك لكن بالغناء المنتظم ستحفز ذاكرتك على العمل أكثر وتنشطها بشكل متواصل. وهذه طريقة فعالة لجعل عقلك يعمل على الدوام.

5- تحسين المناعة:

عندما تغني ستخفض من مستوى الكورتيزول فسينخفض مستوى الضغط في الدم وستتخلص من التوتر اليومي. وعندما يحدث كل هذا سيكون من السهل على نظامك المناعي أن يعمل بشكل جيد ورائع.

6- يخفف من الألام:

عندما تغني فإن هذا يساعد على افراز دوبامين والأوكستوسين في الجسم. وكنتيجة لهذا ستتضاءل الألام بسبب هرمونات السعادة التي يفرزها العقل.


نعم يظل الغناء من أوائل وسائل الترفيه والتسلية. رغم ذلك فإنه سيكون مزعجا لبعض الأشخاص أن يسمعوا ضجيج صوتك، لكن لا تجعل هذا يمنعك من مواصلة الغناء.


مواضيع تفيدك : 

أخطر الوظائف في العالم

10 قاتلين متسلسلين فعلوا أشياء لم نكن لنتوقعها منهم

لماذا ينبغي على الجميع أكل القرع ؟

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016