مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الباميا.. كنز من الطبيعة


الباميا .. كنز من الطبيعة

الباميا هي نوع من الخضار والذي استعمل قديما قبل 3500 سنة. كالعديد من الخضار، فإن الباميا غنية جدا بالعناصر الغدائية التي يمكن ان تكون جد مفيدة لأولئك الساعين لتحسين حالتهم الصحية. كما يشاع فإن هذه النبتة كانت من الخضار المفضلة لكليوباترا. وخلال الحرب العالمية الثانية، استخدم الناس بذورها كبديل لحبوب القهوة.

إلى أي درجة الباميا مغدية ومفيدة لجسمك؟


تعتبر الباميا من الخضار الغنية جدا بفيتامين A و C وبالمعادن كالحديد والكالسيوم. كما تحتوي على الدهنيات والنشويات والريبوفلافين والثيامين. في كأس واحد من الباميا تحصل على 25 غرام من السعرات الحرارية و2 غرام من الالياف. نسبة فيتامين A في الباميا هي 460 IU بينما فيتامين C هي 21 ميلغرام.

مع كل هذه العناصر المهمة الموجودة في الباميا، فإن فوائدها الصحية ستكون غالبا مهمة. وسنستعرضها في ما يلي:

1- تحتوي البامية على الكثير من الألياف: وهذا ما يجعلها جد رائعة في تثبيت مستويات السكر في الدم. فهي جد فعالة في ذلك لأنها تعمل على كبخ نسبة امتصاص السكر في الامعاء.

2- المحتوى النباتي للبامية يساعد على التحكم في الكوليسترول وحمض الصفراء الذي يحمل السموم. إذن فهذه الخضار تعتبر جيدة جدا لتنقية الكبد من السموم.

3- إذا كنت تعاني من الامساك المزمن، فيجب أن تدخل البامية في قائمة وجباتك. حيث يساعد هذا النبات على تليين أمعائك الغليظة لاحتوائه على خصائص ملينة. أولا، لأنها غنية بالألياف التي تساعد على امتصاص الماء مما يسهل من حركة الأمعاء. ثانيا، يهدئ محتوى هذا النبات أعصاب الأمعاء مما يساعد في التخلص من الفضلات.

4- تعتبر البامية صديقة لأمعائك: هذا الجزء من الجسم يحمل بكتيريا جيدة وأخرى سيئة، لهذا كان من الضروري تناول الباميا في وجباتنا اليومية للحفاظ على الجهاز الهضمي. وذلك لدورها في تحسين الباكتيريا الجيدة المعروفة بالبروبايوتيك.

بوجود كل هذه الفوائد والخصائص الصحية للباميا، فإن الكثير من مؤيدي الطب التفليدي يستعملون الباميا كعلاج للعديد من المشاكل الصحية.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016