مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ماهي فوائد اليقطين 'القرع' ؟


القرع أو اليقطين يكفي أنه مذكور في الكتاب المقدس القرآن الكريم قال تعالى: (وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140) فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141) فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146) .

القرع أو اليقطين رافق الإنسان من الآف السنين لما له من دور كبير وفعال على جسم الإنسان , يمكن استخدامه في العديد من الوجبات , اللحم واليقطين كدالك يمكن استخلاص زيت الطهي من بدور القرع أو اليقطين . ويمكن الاستفادة منه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم . اليوم من خلال هدا الموضوع سنتعرف على فوائد القرع في خفض مستويات الكولسترول في الدم .

فوائد القرع أو اليقطين :


هل لقرع أو اليقطين فوائد صحية ؟
هل يحتوي القرع أو اليقطين على فيتامينات ؟
ماهي فيتامينات القرع أو اليقطين ؟   



 

 القرع أو اليقطين هو مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف، فضلا عن عدد من المعادن والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين A، B1، B2، B6، C، D، E، K

100 غرام من اليقطين يحتوي على 246٪ من الفيتامين الموصى بها يوميا . وغن دلا هدا على شئ فهو يدل على أن القرع من بين أفضل المصادر للفيتامينات .

فوائد بذور القرع أو اليقطين :


هل لبذور القرع أو اليقطين فوائد صحية ؟
ماهي بذور القرع أو اليقطين فوائد ؟
هل يحتوي بذور القرع أو اليقطين على فيتامينات ؟

 

دور بذور القرع في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. بدور القرع لها تأثير إيجابي قوي في خفض الكولسترول بالنسبة للأشخاص الدين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم يستحسن أن يتناول بدور القرع يوميا لاحتوائها على

على مركب يطلق عليه فيتوستيرول , هدا المركب له دور فعال في خفض الكوليسترول في الدم عن طريق منع امتصاص الكولسترول الضار من النظام الغذائي الخاص بك. ووفقا لهيئة سلامة الأغذية الأوروبية، أن زياد في مركب

فيتوسترول يوميا يمكن يمكن أن يؤدي إلى خفض الكولسترول الضار في الدم بشكل كبيرة , يمكن أن تظهر هده النتائج في غضون 2-3 أسابيع .

وأكدت دراسة أجريت من قبل ادارة الأغدية والعقاقير أن زيادة تناول فيتوستيرول يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتعتبر بذور اليقطين هي مصدر ممتاز من فيتوستيرول.

فوائد زيت القرع :

هل لزيت القرع أو اليقطين فوائد صحية ؟
ماهي زيت القرع أو اليقطين فوائد ؟
هل يحتوي زيت القرع أو اليقطين على فيتامينات ؟
ماهي فيتامينات زيت
القرع أو اليقطين ؟
 


إدا كانت للقرع وبدور دور على صحة الإنسان فكدالك زيت القرع أو زيت اليقطين له زور فعال على صحة الإنسان , زيت القرع يمكن استخدامه في عدة إستخدامات كالسلطات والحلويات ويمكن إضافته إلى الوجبات الغدائية .

زيت القرع أو اليقطين هو تماما مثل البذور لأنه يستخرج من البدور،وله عدة فوائده صحية منها خفض نسبة الكوليسترول. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، B1، B2، B6، C، D، E، K والمواد المضادة للأكسدة متل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم. كما أنها غنية في وأوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.

بعض طرق إستخدام القرع أو اليقطين :




القرع أو اليقطين هو العنصر الشعبي , يمكن استخدامه في العديد من المأكولات متل الشوربات سنضع بين أيديكم طريقة لتحضير شربت القرع :

مكونات :


زيت الزيتون 

1 بصلة
1/2 ملعقة صغيرة من الثوم
1 اليقطين
البطاطس
الزنجبيل
ملح وفلفل
1 مكعب مرقة
عصير البرتقال
حليب جوز الهند

طريق التحظير :

يقلى البصل المفروم والثوم في قليل من زيت الزيتون.
قطع البطاطس واليقطين.
إضافة الخضار إلى وعاء مع إضافة الماء.تركه يغلي حتى صبح طرية (وهذا ينبغي أن يستغرق حوالي 20 دقيقة).
إضافة القليل من عصير البرتقال والزنجبيل ومكعب مرقة، مع التحريك جيدا.
إضافة حليب جوز الهند قليلا.
الملح والفلفل. للحصول حسب دوقك


 الفوائد الصحية والنفسية للعسل
زيوت و سيرومات لجمال شعرك
 أعراض الحساسية وطرق العلاج منها 
تعرف على أسباب فقر الدم وأعراضه وطرق العلاج منه



فوائد اليقطين الطبية - فوائد اليقطين  - فوائد بذور اليقطين - فوائد اليقطين للأطفال - ماهي فوائد اليقطين - ما فوائد اليقطين - فوائد اليقطين للشعر - ما هي فوائد اليقطين - فوائد حب اليقطين - فوائد حبوب اليقطين - فوائد زيت اليقطين - فوائد اليقطين لمرضى السكري - فوائد نبات اليقطين - ماهي فوائد بذور اليقطين - فوائد اليقطين للرجيم - فواءد اليقطين - فوائد زيت اليقطين للشعر - فوائد اليقطين للجلد - فوائد زيت بذور اليقطين - ما هي فوائد بذور اليقطين - فوائد شجرة اليقطين - فوائد اليقطين للدماغ - فوائد بذرة اليقطين - فوائد لب اليقطين - فوائد عصير اليقطين - فوائد اليقطين الاخضر - بذور اليقطين فوائد - فوائد القرع اليقطين 

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016