مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أجمل مدن العالم


أجمل مدن العالم

أتريد أن تسافر ولم تستطع أن تقرر أين ستكون وجهة سفرك؟ ما رأيك في زيارة واحدة من أجمل المدن في العالم ؟ إذا كنت تبحث عن مكان بمزايا حضرية وأيضا بطبيعة خلابة، فلك أن تختار عزيزي القارئ من هذه المدن الرائعة التي سنتعرضها لك في هذا المقال. فهي تجمع بين الهندسة المعمارية الساحرة والمناطر الطبيعية الخلابة.

1- فينيسيا:


فينيسيا هي من أجمل مدن العالم. وهي الوحيدة التي يمكن أن نلقبها بالمدينة الاستثنائية. كل بناية فيها تمثل عمل فني ابداعي باحتراف. والذي يزيدها جمالا انعكاسات البنايات على القنوات النهرية التي تعبر المدينة. مشاهد ساحرة تأخذ أنفاسك من النظرة الأولى، فتعطيك شعورا عجيبا كما لو أنك داخل عالم من قصص الخيال والفانتازيا. فليس من العدل أن نطلق عليها مصطلح مدينة كباقي المدن الاخرى. فينيسيا لا تقارن بأي مدينة اخرى فلا مثيل لها في العالم.

2- باريس:


نهر السين والجسور الكبرى التي تعبرها والشوارع والساحات الواسعة والمَاثر الرائعة والأزقة الساحرة ل Montmartre، كل هذه الصور بباريس تؤكد على أنها المدينة الأرقى والأجمل في العالم. فعليا، باريس ألهمت أغلب عواصم العالم في هندستها حيث أصبحت Champs-Elysées و Place de Vosges النمودج السكني لأغلب مدن أوروبا. جالسا على احدى طاولات المقهى أو اخذا جولة على مركب في نهر السين يمكنك من الاستمتاع بأجمل لحظات الرومانسية والجمال في العالم.


3- براغ:


هذه المدينة المعروفة بالألف برج تتوفر على عدد كبير من أجمل المأثر التاريخية المحفوظة على مر العصور. وأنت واقف على احدى الجسور التي تعبر نهر Vltava، يمكن أن تقع في حب هذه الأبراج بكل سهولة وخاصة على جسر Charles الساحر أو حتى وأنت جالس في احدى زوايا ساحة المدينة القديمة Old Town. هذا بالإضافة إلى الأزقة والشوارع المرصفة التي تأخذك إلى نفس الساحة الجميلة. لك أن تعرف أن مدن قليلة هي كبراغ يمكن لها أن تبهج الحواس وتأخذنا إلى عالم أخر من النشوة والسعادة.

4- لشبونة:


متموقعة بشكل ساحر على سلسلة من التلال التي تطل على بحيرة Tagus الكبرى، لشبونة هي من أفضل المدن الخلابة في العالم. جميلة هي تلك المناظر التي يمكن لك أن تراها في كل زاوية من المدينة. أيضا الطرق والشوارع المحيطة تبهجك ألوانها الرائعة، خصوصا إذا اتخذت مكانا مميزا على احدى المدرجات المتواجدة في أعلى التلال. تملك هذه المدينة من الجاذبية في كل تفاصيلها من تصاميم مصقولة وواجهات مزخرفة وبنايات بلون الباستيل الرائع، ما يمنحك شعورا استثنائيا مليئا بالبهجة والتفاؤل. لا عجب إذن أن المكتشفين العظماء الذين غادروها في القرن 15 تساءلوا قبل ذلك هل سيكتشفون مكانا اخر بهكذا جمال وجاذبية خارج لشبونة.

5- ريو دي جينييرو:


تملك هذه المدينة الرائعة أفضل وأجمل موقع في العالم، يجعل من طبيعتها الخلابة أجمل وجهة لعاشقي المناظر الطبيعية. بالرغم من كونها خالية من المباني والسكان إلا أنه إذا وقفت على قمة جبل Sugarloaf أو تمثال Corcovado فستكون قد أخذت أجمل وأروع صور للطبيعة. المناطق الاستوائية الخضراء ممزوجة بزرقة المحيط ولمعان الرمال الذهبية على الشواطئ، تؤكد لسائحي ريو دي جينييرو أنها فعلا المدينة الساحرة.

6- أمستردام:


كل بناية من الاف البنايات المطلة على احدى القنوات النهرية الرئيسية لأمستردام، يمكن أن نصنفها كمعلمة تاريخية. سواء أكانت شقق أو مكاتب أو مقاهي أو مطاعم فهي تشكل وحدة جمالية متكاملة تعطي انسجام رائع للمدينة. هذا إلى جانب الجسور الضخمة التي تعبر القنوات الكبيرة والشوارع المرصوصة والهندسة المعمارية الساحرة.

7- فلورونس:


هذه المدينة الجميلة ظلت ولازالت رمزا للنهضة الايطالية المعروفة بإرثها الفني العظيم البارز في قصورها ومتاحفها. فبجمالها الساحر داخل وخارج أسوار Palazzi، فهي المدينة التي تبهر زائريها في كل مرة. إذا رأيتها من Pizzale Michelangelo؛ مدرج من القرن 19 يطل على المدينة بأكملها؛ فإنك ستشاهد أجمل صورة لغلاف كتاب يحمل عنوان مدينة فلورونس-مدينة الأحلام-. كل شيء مذهل ورائع - السماء صافية - البنايات والقباب في قلب المدينة - الجسور الضخمة - التلال الخلابة - والدومو Duomo الساحر يقف وسط كل هذا لتأخذ نفسا طويلا لمواصلة الاستكشاف.


8- روما:


هذه المدينة المتموقعة على التلال السبعة والمطلة على بحيرة The Tiber River هي كنز دفين من الماثر التاريخية من بينها الساحات الكبيرة الجميلة ذات الهندسة الكلاسيكية الساحرة. كما تتميز روما بمعالمها الاستثنائية وطرقها وشوارعها المزخرفة والمليئة بالممرات الرائعة. أيضا لاننسى منازلها وبناياتها الساحرة المزينة بصناديق الورورد المبهجة. ببساطة، روما هي المدينة الخالدة.

9- بودابست:


تقسمها بحيرة دانوب إلى قسمين، هذه المدينة هي نتيجة مزج لثلاث مدن. بودابست هي تلك التلال بقصرها الملكي والمدينة القديمة الحافلة بالماثر العمرانية القوطية ذات الشوارع الواسعة والبنايات الراقية. هذا بالاضافة إلى هندستها المعمارية المذهلة وسلسلة الجسور الرائعة التي ستأخذ بخطواتك إلى أزقة الرومانسية والخيال.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016