مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

قائمة بأفضل عشر روايات ستختار منها روايتك القادمة








قائمة بأفضل عشر روايات ستختار منها روايتك القادمة

كم نعشق تلك اللحظات التي نسرقها من أشغالنا وأعمالنا لنقضيها مع كتاب أو رواية أثارنا عنوانها أو ملخصها، فنأخذ بـأنفسنا بعيدا ونجلس في زاويتنا المفضلة مع مشروبنا المفضل لنبدأ رحلة جديدة مع رواية جديدة وعالم جديد.

وحتى نساعدك في اختيار روايتك القادمة، أتينا لك بأفضل عشر روايات يمكن أن تدرجها ضمن قائمتك للكتب والروايات التي ستقرأها خلال هذا العام.

1- The Da Vinci Code:
هذه الرواية ستكون مثالية للمولعين بالتاريخ والمهتمين بنظرية المؤامرات وعاشقي الغموض والألغاز. لكل أولئك الذين يبحثون عن الكتابات الكبرى التي لا تستطيع أن تتخلى عنها وأنت في خضم القراءة فهذه الرواية يجب أن تكون اختيارك الأول. الرواية للكاتب الغني عن التعريف دان براون.

2-And then there were none:
لكل عاشقي الروايات البوليسية، لن تجد أفضل من الكاتبة الانجليزية أكاتا كريستي التي تسرد قصصها البوليسية بطريقة ابداعية مميزة تجعل من قرائها المخلصين مستمتعين بكل لحظة من الرواية وكأنهم يشاهدون فيلما مكتمل العناصر. ورواية "ثم لم يبق أحد" هي احدى اهم وأشهر روايات أكاتا كريستي، والتي تدور أحداثها حول عشر أشخاص تلقو دعوة غامضة إلى جزيرة معزولة ليسقطوا قتلى واحدا تلو الاخر، ثم .. لم يق أحد.

3- 1984:
على مدى سنوات طويلة، ظلت رواية "1984" لجورج أورويل تستعاد. يستذكرها الكتاب في حديثهم عن الديكتاتورية والانظمة الشمولية. هذه الرواية صورت بطريقة تنبؤية مجتمعا شموليا يخضع لديكتاتورية الحزب الحاكم الممثل في الاخ الكبير الذي تتسم سلطته بالقمع والترهيب وتزوير الوقائع والتاريخ بدعوى الدفاع عن الوطن والأمن القومي. حزب يحصي على الناس أنفاسهم ويخضع العلاقات الانسانية والاجتماعية كالحب والزواج والاسرة إلى نظام مراقبة واستعباد والذي لا ينطبق على مسؤولي الحزب.

4- ثلاثية غرناطة:
هي ثلاثية روائية من ثلاث روايات للكاتبة المصرية العظيمة رضوى عاشور وهم على التوالي: غرناطة - مريمة - الرحيل. وتدور الاحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع المماليك الاسلامية في الاندلس. وتحكي الرواية قصة عائلة عاصرت حيثيات السقوط على مدى عدة أجيال وما رافقها من أحداث ومواقف ومشاعر متنوعة في ملحمة تاريخية فريدة. 

5- The little prince:
هذا الكتاب هو الاكثر ترجمة للغات اخرى بين الكتب الفرنسية. بجاذبية لا متناهية، يحكي قصة طفل صغير غادر كوكبه الصغير الامن لاكتشاف العالم الخارجي متعلما كل تقلبات السلوك الانساني وذلك عبر سلسلة من التجارب والمغامرات العجيبة

6- أرض النفاق:
هي رواية ليوسف السباعي، كتبت تحديدا سنة 1949 والان بعد مرور 67 عاما على كتابتها فلا تجد أي اختلاف بين أخلاق الناس قديما واخلاقهم الان، لم يكن أجدادنا بأحسن منا ولا أمناء وذوي مبادئ وأخلاق كما نعتقد جميعا، فالغش والنفاق والرياء والاحتيال وغيرها من الصفات الرديئة لازمتهم حتى موتهم. هي رواية واقعية بامتياز، قصة النفاق والمنافقين وّأرض النفاق.

7- A tale of two cities:
بعد مرور 18 عاما على وجوده في سجن الباستيل بفرنسا كمعتقل سياسي، تم الافراج اخيرا عن الدكتور الطاعن في السن Manette وجمعه بابنته في انجلترا. تتبع الرواية حياة كل من تشارلز دارني أحد الارستقراطيين الفرنسيين الذي يقع ضحية للثورة العمياء التي لم تميز ين الخير والشر رغم شخصيته الطيبة وسيدني كارتون المحام الانجليزي السكير الذي يضحي بحياته لأجل حبه لزوجة دارني لوسي مانيت. تدور احداث الرواية خلال الثورة الفرنسية مصورة محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشي للأرستقراطية الفرنسية.

8- رجال في الشمس:
هي الرواية الاولى للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني. تتمحور الرواية حول حياة ثلاثة رجال يريدون الهروب من واقعهم المرير ومأساة المعيشة خلال النكبة الفلسطينية إلى الكويت حيث النفط والثروة. تركتز الرواية أساسا على هدف الوصول وأهمية الحلم في مقابل التضحية بالحياة.

9- شرف الهاوية:
يستدرج الكاتب ابراهيم نصر الله القارئ إلى متن "شرفة الهاوية" ويمنحه مفاتيح الاستكشاف، لاستخراج مجاهيلها وإضاءة مناطقها المعتمة عبر مجرة من الطروحات الفكرية والثقافية التي سوف تفجرها عناصرالنص اثناء فعل القراءة.

10- صانع الظلام:
إذا كنت من عشاق الفانتازيا وروايات الرعب وشد الانفاس فرويات الدكتور تامر ابراهيم هي حتما ستكون اختيارك الأول. تدور القصة حول يوسف الذي يعاني من سوء الحظ منذ ولادته، يعمل بمجلة وذات يوم يكلف باجراء حوار صحفي مع استاذ جامعي حكم عليه بالاعدام لقتله ابنه. وبدلا من أن يحصل على اجابات عن اسئلته، يجد نفسه قد دخل جحر الاهوال والاسرار والمفاجات التي تجاوزت حتى أسوء كوابيسه. 



عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016