مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي وتظهر في الفم

ما يقرب من 20 مليون حالة جديدة من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي في الولايات المتحدة كل عام، وفقا ل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .
هذه الأمراض يمكن الوقاية منها إلى حد كبير في كثير من الأحيان . هده الأمراض المنقولة جنسيا لها تأثير كبير على العديد من الأعضاء الجسم منها الفم .

كيف يمكن للأمراض المنقولة جنسيا أن تأثر عل الفم ؟
ما هي أمراض الحنجرة ؟
ماهي أمرض اللثة ؟
كيفية علاج سرطان الفم ؟


ملاحظة: هذا المحتوى لأغراض إعلامية فقط. طبيب أسنان هو شخص المؤهل لتشخيص حالتك هل لها علاقة بأمراض المنقولة جنسيا أم لا.

فيروس الورم الحليمي البشري : سرطان الفم


فيروس الورم الحليمي البشري المعروف بسرطان الفم الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، 14 مليون حالة جديدة كل عام. وفقا ل مركز السيطرة على الأمراض ، وهناك أكثر من 40 نوعا من فيروس الورم الحليمي البشري
سرطان الفم أو فيروس الورم يتطور عادة في الحلق عند قاعدة اللسان وبالقرب أو أعلى اللوزتين، مما يجعل من الصعب الكشف عن هدا الفيروس الخطير . وهدا العامل يجعل كشف مبكر صعب لهدا الفيروس يتم إكتشافه في المراحل الأخيرة. التشخيص المبكر يمكن أن يحدث خلال الفحوصات الروتينية عند زيارة طبيب الأسنان، لذا يجب التأكد من رؤية طبيب أسنانك بانتظام.

فيروس الورم الحليمي : 


الصورة أعلاه توضح شكل هدا الورم الذي سببه الرئيسي هو الفيروس المنقول جنسيا الورم الحليمي البشري ، هدا الورم غير مؤلم وغير سرطاني . ويمكن أن يظهر من وقت لآخر، ولإزالته يتطلب تدخل طبيب الأسنان للقيام بعملية جراحية .

فيروس الهربس :


هناك نوعان من سلالات الفيروس المسبب للهربس. حاليا لا يوجد أي علاج لهدا الفيروس الخطير أنا شخصيا ألقبه فيرو منع الكلام .
الفيروس 1 : هو الأكثر شيوعا يسبب قروح باردة وغيرها من أمراض الفم .
الفيروس 2 : هدا الفيروس ينتشر بسرعة فائقة عن طريق الإتصال الجنسي ولعاب الفم لدالك وجب الحظر من هدا الفيروس الفتاك بالنسبة لشباب الذي يحب تقبيل الفتيات . يسبب تقرحات مفتوحة على الفم والأماكن التناسلية .

خلال تفشي المرض، قد ترى بثور في الفم . يمكن أن يكون واضحا يكون بالألوان التالية : وردي، أحمر، أصفر أو رمادي. قد يشعر بالألم عند محاولة ابتلاع أو تناول الطعام. وتتلاءم غالبا في غضون 7-10 أيام، وقد يصف لك الطبيب الأسنان يمكن أن يصف الدواء لتقليل الألم.
ويمكن أن تشمل أعراض الهربس الحمى والتعب. تأكد من التحدث مع طبيبك حول أفضل طريقة لإدارة المرض.

مرض الزهري :


مرض الزهري من بين أخطر الأمراض المنتقلة جنسيا , يسبب قرح على شفتيك وطرف اللسان أو اللثة أو في الجزء الخلفي من الفم بالقرب من اللوزتين. وهي تبدأ بقع حمراء صغيرة وتنمو لتصبح تقرحات مفتوحة بشكل واسع يمكن أن يكون أحمر، أصفر أو رمادي اللون. غالبا ما تكون مؤلمة وإذا لم يعالج. مرض الزهري دون علاج يمكن أن يسبب الضرر على المدى الطويل على القلب والدماغ.

مرض السيلان  :


السيلان من بين أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان .من الصعب اكتشاف على هدا المرض الخبيث لان أعراضه غالبا ما تكون خفيفة جدا، الأعراض الأكثر شيوعا تظهر في فم وتسبب وجع و حروق في الحلق.ويسبب كدالك أعراض إضافية كالتورم الغدد وبقع بيضاء في بعض الأحيان في فمك.

الوقاية خير من علاج وهنا لا تعني الوقاية أن تستعمل العازل الطبي عند الجماع المحرم الوقاية هي رفض أي علاقة خارج مشروع الزواج . لا تبحث عن الحل حينا لا يوجد حل . الحيطة قبل الوقوع في فخ المرض .

لمن تبحث عن زوج تتواصل من خلال إتصل بنا

مواضيع تفيدك : 

ما هو سرطان الجلد ؟ أسباب السرطان الجلد .طرق علاج السرطان الجلد

أفضل طرق تبييض الأسنان ! طرق تبييض الأسنان بالأعشاب ؟ منتجات تبييض الأسنان 

تمارين استرخاء ... لعلاج القلق و الإكتئاب 

أعراض الحساسية وطرق العلاج منها



المصدر : 1

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016