مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

سر اختفاء موسكو ( الحرب العالمية الثانية)





في ليلة 22 يونيو 1941 قامت القوات النازية بغزو الاتحاد السوفيتي و نظرا لقوة سلاح الجو الألماني باعتباره الأقوى في العالم آنذاك تمكنت هذه الأخيرة من التوغل في عمق الأراضي السوفيتية حيث أصبحت موسكو تحت رحمة نيران المقاتلات النازية .

بعد ذلك أمر هتلر (من يكون هتلر ؟) سلاح الجو بقصف جميع المواقع الحساسة و المصانع و المعالم الموجودة و أصبح الكرملين هدفا رائعا يقع في مركز العاصمة و لكن الصدمة أصابت الطيارين الألمان . فكان السؤال أين اختفت هذه المواقع و الأهداف و كيف تمت عملية التمويه

إبان الحرب العالمية الثانية تعرضت مدن و عواصم الدول المشاركة لدمار و أصيبت بشلل نظرا لقصف جميع المنشآت الحيوية و المباني و البنيات التحتية . فاقترح بوريس يوفان مهندس معماري روسي و مجموعة من المهندسين الآخرين على الحكومة السوفيتية تمويه موسكو لحمايتها من الغارات الألمانية . حيث تم الموافقة على هذا المقترح و تغطية جميع المواقع الإستراتيجية بأقمشة قاتمة و طلي المباني ب اللون الأسود و بناء جسور مزيفة على نهر موسكو و رسم نوافذ على أسوار الكرملين حتى السكان قاموا بإضاءة الأهداف الكاذبة و عملت القوات السوفيتية على نقل ضريح لينين حتى انتهاء الحرب.

و بالطبع أصيب الألمان بالدهشة بسبب اختفاء جميع الأهداف فكانت جميع العمليات و الغارات التي قامت بها الطائرات النازية عشوائية مما أدى إلى سقوطها في فخ منظومة الدفاع الجوي السوفيتية و فقدان الجيش الألماني ل 1500 مقاتلة . فخرجت الصحف و الإذاعات التابعة للألمان بتأكيد النصر حتى وزير الدعاية جوزيف غوبلز خرج بإعلان رسمي عن إلحاق هزيمة بالجيش السوفيتي.

الجدير بالذكر فالحرب بين السوفيات و الألمان استمرت حتى سنة 1945 حيث قام الجيش السوفيتي بمحاصرة برلين فكانت واحدة من المعارك الأخيرة على الجهة الأوربية في الحرب العالمية الثانية.


سنغفورة من جزيرة فقيرة إلى اقتصاد عالمي ضخم
تركيا الحديثة ... الرجل المناسب في المكان المناسب
مبادئ السفر والنصائح المهمّة للمسافرين المبتدئين
أجمل مدن العالم
هل تعلم أن ناسا تريد توظيفك مقابل 18000$ لا لشيء سوى للاسترخاء والنوم

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016