مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

١٠ اختراعات غريبة أنتجتها اليابان




١٠ اختراعات غريبة أنتجتها اليابان


من الأقاويل المنتشرة عالميا في المجتمع الحضاري أن كل ما يمكن أن تقوم به بطريقة مختلفة فإن الإنسان الأسيوي سيفعله أفضل منك بعشر مرات. حسنا، لو ألقينا نظرة على الأشياء التي نقتنيها في المنزل لوجدنا أغلبها "صنع في الصين". أيضا، تعتبر اليابان من الدول المتقدمة صناعيا والمتطورة تكنولوجيا والتي دائما ما تبهرنا بمنجاتها وصناعاتها الفريدة. وفي هذه التدوينة، سنطلعك على أغرب الاختراعات التي أخرجتها اليابان.

١- حافظة شكل الفواكه:



ألم تنزعج يوما من شكل الفاكهة التي لم تتمكن من تقسيمها إلى قطع متساوية ؟ إذن فحافظة الفواكه هي ما تحتاجه ليكون طبق سلطة الفواكه الخاصة بك مرتب ومنظم بشكل جميل. هذا الاختراع هو عبارة عن قالب يوضع على الفاكهة الوليدة حتى تنمو داخل أبعاد محددة. حاليا يوجد الشكل المستطيلي، لكن تخيل وجود أشكال مختلفة ستضفي على مائدتك روح الإبداع والتميز.

٢- مبشرة الزبدة:



تستطيع تبشير الجبن المجمد لكن تبشير الزبدة شيء آخر. لكن اليابان لم يفتها ذلك، فقد أتت بفكرة خلاقة لتبشير الزبدة. الآن، باستعمال مبشرة الزبدة ستتمكن من تجهيز فطارك المكون من شرائح الخبز المحمص بالزبدة بكل سهولة.

٣-  USBالجمبري :



أتحب الأكل؟ أتحب التكنولوجيا؟ لما لا الاثنين جميعا؟ في الأسواق اليابانية نجد أنواع مختلفة ومضحكة لحامل الملفات. وأشهرها USB الجمبري والذي يأخذ الشكل التقليدي للجمبري. وهو ما يحير المستعملين عندما تضع بين أيديهم حامل ملفات بهذا الشكل الغريب لنقل ملفات من الحاسوب.

٤- ربطة عنق المظلة:



يبدو أن اليابان مؤمنة جدا بمقولة ضرب عصفورين بحجرة واحدة لأن الشخص الذي اخترع ربطة عنق المظلة كان غالبا يريد أن يتخلص من حقيبة اليد المزعجة وفي نفس الوقت يحافظ على أناقته وهندامه من المطر.

٥- حذاء التنظيف :



هذا الاختراع العجيب والفريد من نوعه يتميز بزوجين من الأحدية والتي يتصل بكل واحد منها فرشاة التنظيف من جهة وحاملة الأوساخ من جهة أخرى. هذا كله لتسهل عليك عملية التنظيف. يا لحظنا باختراعات اليابان المدهشة.

٦- الشاطئ المغلق:



ألم تتضايق يوم لم يتزامن برنامجك العائلي مع أحوال الطقس فحرمت من نزهة على الشاطئ؟ في اليابان لن يكون لديك هذا المشكل على الإطلاق. فهي تتوفر على شاطئ داخلي مغلق بماء البحر الأزرق وأمواجه المتلاطمة ورماله الذهبية الساحرة. والأجمل من ذلك، هو السقف الزجاجي الذي يفصلك عن السماء فتستمتع بقيلولتك تحت الغيوم الداكنة دون أن يبللك ماء المطر.

٧- طائرات برسوم كرتونية:



تظهر اليابان احتراما كبيرا لثقافة المانجا والتي تملك عدد كبير من المعجبين في جميع بقاع العالم. وبهذا أصبحت صناعة متكاملة ومهمة للاقتصاد الياباني. فانعكس هذا الشغف بالأنيمي والكرتون على واجهات الطائرات المتواجدة على مدارج المطارات اليابانية.

٨- وجبات سريعة بصور كرتونية:



كما حال الطائرات، تم تصنيع معلبات للوجبات السريعة تحمل صور كرتونية لدراغون بول. صدق أو لا تصدق، في اليابان ستأخذ وجباتك من البطاطا الفرنسية وكرات اللحم الشهية في معلبات لدراغون بول. وهي طريقة أخرى لتقريب ثقافة الكرتون إلى العائلات اليابانية بالإضافة إلى استقطاب شريحة مهمة من الزبناء ألا وهي الأطفال.

٩- شاي اخضر بنكهة الشوكولا:



إذا كنت تعتقد أن اختراعات اليابان لا تتعلق إلا بالألعاب والتسلية، فأنت مخطئ تماما. حيث تجد في دولة اليابان وجبات صحية ولذيذة واستثنائية أيضا. على سبيل المثال لا الحصر، نذكر الشاي الأخضر بنكهة الكيتكات والذي وجد طريقه إلى الأنترنت وقريبا سيغزو الأسواق العالمية.

١٠- الوسادة المكعبة:



تركز اليابان غالبا اهتمامها على الاختراعات المنزلية خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتجديد والتغيير. ومن الأشياء التي لاقت إقبالا وترويجا مهما هي الوسادة المكعبة المخصصة لمشاهدة التلفاز. حيث ستتمدد وتشاهد ما تريد من الزاوية التي تريحك. كما أن هذه الوسادة مصممة لتحسن من التلقي الصوتي لديك حيث أنك ستتمكن من سماع جميع الكلمات مهما كانت وضعية أدناك على الوسادة.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016