مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أقوال عظماء وحكماء

أقوال عظماء وحكماء

محمود درويش (شاعر فلسطيني): بالأمس كنا نفتقد الحرية، اليوم نفتقد المحبة.. أنا خائف من الغد لأننا سنفتقد للانسانية.

مصطفى محمود (فيلسوف وطبيب وكاتب مصري): الناس يغيرون وجوههم كل يوم فلا تبحث عن قيمتك في وجوه الناس.

وليام شكسبير(كاتب مسرحي انجليزي): تحبني أو تكرهني جميعها مفضلة لدي..إذا كنت تحبني سوف أكون دائما في قلبك وإذا كنت تكرهني سوف أكون دائما في عقلك.

أحمد خالد توفيق (طبيب وأديب مصري): أسوء تعذيب في العالم هو الشخص المصر على الكلام بينما أنت مثقل بالهموم، ترغب في أن تبقى صامتا وأن تصغي لأفكارك.

عبد الله بن المقفع (مفكر فارسي): إذا أنت أسديت جميلا إلى انسان فحذار أن تذكره، وإن أسدى إنسان أليك جميلا فحذار أن تنساه.

شارلي شابلن (ممثل كوميدي انجليزي ومخرج أفلام صامتة): الحياة قد تصبح رائعة إذا تركك الناس وشأنك.

جبران خليل جبران (شاعر وكاتب لبناني): الأم هي كل شيء في هذه الحياة هي التعزية في الحزن والرجاء في اليأس والقوة في الضعف.

مهاتما غاندي (سياسي بارز والزعيم الروحي للهند): كثيرون حول السلطة وقليلون حول الوطن.

ديل كارنيجي (مؤلف ومحاضر أمريكي): أنا مصمم على بلوغ الهدف فإما أن أنجح أو إما أن أنجح.

علي شريعتي (مفكر ايراني اسلامي ): اننا نخدع شعوبنا عندما نضع الغرب شماعة نعلق عليها جميع مشاكل ومصائب مجتمعاتنا فهذا يعمينا عن معرفة الاسباب الحقيقية وراء تلك المشاكل.

المهدي المنجرة (اقتصادي وعالم اجتماع مغربي) :لا توجد أي دولة في العالم انطلقت في المجال التكنولوجي دون الاعتماد على اللغة الأم. 

جمال الدين الأفغاني (من اعلام الفكر الاسلامي بالنسبة للتجديد): أفضل وسيلة لاقناع الغرب بالاسلام أن نقنعهم أولا بأننا لسنا مسلمين كما ينبغي.

نجيب محفوظ (روائي وأديب مصري): تحدثك باللغة الانجليزية مع شخص عربي مثلك لا يدل إطلاقا أنك إنسان مثقف بل إنك جاهل للغتك وحروم  أيضا من جمالها.

الشهيد حسن البنا (مؤسس جماعة الاخوان المسلمين): إنما تنجح الفكرة ّإذا قوي الايمان بها وتوفر الاخلاص في سبيلها وازدادت الحماسة لها ووجد الاستعداد الذي يحمل التضحية والعمل لتحقيقها.

محمد الماغوط (شاعر وأديب سوري): لا يوجد عند العرب شيء متماسك منذ بدء الخليقة حتى الان سوى القهر.




عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016