مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما الفواكه التي يمكنك أن تأكلها إذا كنت مصابا بداء السكري؟





هل أنت من الأشخاص الدين يعانون من مرض السكري . هل يقال لك دائما لا تأكل الفواكه خصوصا البطيخ و الموز لأنه تحتوي على سكريات لأنها ستسبب لك إرتفاع في السكر ؟ هده المعلومة غير صحيحة . الفواكه لها العديد من الفوائد الصحية على سبيل المثال , الفاكهة تحتوي على الألياف التي يمكن أن تساعد في منع إرتفاع السكر في الدم وكدالك تخفض نسبت الكوليسترول في الدم وتجنبك من أمراض القلب . لمن يعاني من الكوليسترول يشاهد المقالة التالية : لماذا ينبغي على الجميع أكل القرع ؟

الفواكه من بين أفصل المصادر الممتازة للفيتامينات والمعادن، مثل البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم . التمر من بين الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات , التمر يحتوي على السكر الطبيعي ويسمى سكر الفواكه.

الكربوهيدرات مفيدة لجسم الإنسان , سواء القادمة من الخبز والحليب واللبن والبطاطا، أو الفاكهة متل التمر ، بعد تناول الكربوهيدرات يقوم الجسم بتحويلها إلى سكر أو الجلوكوز.
الناس الذين لديهم مرض السكري يجب مراقبة عدد الكربوهيدرات التي يأكلونها. عند اختيار الفاكهة التي يريدون أكلها .ضع النصائح التالية بعين الإعتبار :

تجنب الفواكه المجففة و عصير الفاكهة
الفواكه المجففة، خاصتا التي تباع في المحلاة، لأنها تحتوي على عدد كبير من الكربوهيدرات , وكالك على كمية كبيرة من السكر المضافة إلى تلك الفواكه المجففة وستكون ضارة أكتر من نافعة لأنه لا تحتوي على ألياف

عصير الفواكه ليس جيد بالنسبة للأشخاص المصابون بالسكر ودالك لأن عصير الفواكه يمكن أن يرفع من السكر في الدم , لتوفره على سكر غير طبيعي
بدلا من الفاكهة المجففة أو عصير الفواكه، تناول الفاكهة الطازجة بكاملها أو الفاكهة المجمدة أوالفاكهة المعلبة . إدا ماهي الكمية التي يجب عدم تجاوزها من الفواكه بالنسبة للأشخص المصابين بمرض السكر ؟

الكمية التي يجب عدم تجاوزها من الفواكه 
عند إختيارك للفاكهة التي تريد أن تتناولها يجب أن تتمسك بقرار فاكهة واحدة لكل وجبة يعني ما لا يزيد عن
2-3 فواكه كحد أقصى في اليوم الواحد.الفاكهة الواحدة = ~ 15 غراما من الكربوهيدرات.

ماهي الكمية التي يجب تناولها من الفاكهة بالنسبة للأشخص المصابين بمرض السكر؟
كم من فاكهة يجب تناولها بالنسبة للأشخص المصابين بمرض السكر؟


إليكم لائحة تظم الكمية التي يجب تناوله من كل فاكهة بالنسبة للأشخاص الدين يعانون من مرض السكر :
1 قطعة صغيرة من التفاح أوالبرتقال أوالخوخ أوالكمثرى أوالبرقوق في اليوم
1/2 موزة في اليوم
4 المشمش الصغيرة في اليوم
1 قطعة صغيرة من من البطيخ في اليوم
15 حبة عنب في اليوم
1/3 المنجو المتوسط في اليوم
4 حبات من الفراولة أو التوت 


الفواكه التي يجب تجنبها

تقترح الجمعية الأمريكية للسكري أن تختار الفاكهة التي لديها مؤشر ضعيف في رفع نسبة السكر في الدم . مؤشر نسبة السكر في الدم يستخدم كمرجع لقياس الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات التي ترفع نسبة السكر في الدم.

يتم تصنيف الأطعمة على أساس قوة رفعها لنسبة السكر في الدم بالمقارنة مع الأغدية المرجعية مثل السكر أو الخبز .إدا ماهي الفواكه التي يجب تجنبها بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر ؟

الفواكه التي يجب تجنبها بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر
كل الفواكه لا ترفع من نسبة السكر في الدم إدا تم أكلها بنسبة متوسطة باستثناء الأناناس والبطيخ . هذا لا يعني أنك لا يمكن أبدا أكل الأناناس والبطيخ، ولكن إذا لاحظت أنا نسبة السكر في الدم إرتفعة تجنب الفواكه المذكورة سابقا السكر. ، يجب مراقبة نسبة السكر في الدم لمعرفة الأطعمة التي لا تأثر على نسبة الدم بشكل أفضل بالنسبة لك.
الفواكه والبروتين
يجد بعض الناس أن تخليط الفاكهة مع البروتين يمكن أن يساعد على إبطاء سرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم. نعم هده الفكرة صحيحة نضع بين أيديكم بعض الأمثلة :
1/2 التفاح مع ملعقة كبيرة من زبدة اللوز
الخوخ مع الجبن


نصائح للمصابين بمرض السكر :

5 نصائح صحية غريبة لكنها مفيدة 

الباميا.. كنز من الطبيعة

 

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016