مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فوائد الكركم للعلاج من الزهايمر (الزهيمر) Curcuma longa



من خلال هدا الموضوع على مجلتكم المحبوبة الحياة التقافية سنتعرف على الفوائد الصحية للكركم .
الكركم إسمه العلمي هو : Curcuma longa ويسمّى كدلك بالزعفران الهندي، وينتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية يستخدم في الطب البديل .
الكركم يساعد على الحماية من الكثير من الأمراض الخطيرة من بينها الزهايمر .

يمكن الحماية من مرض الزهايمر (المرض الأكثر شيوعا عند كبار السن)، إدا ثم استهلك عشبة الكركم على شكل مكمل غدائي .قد يساعد الكركم في علاج و / أو الوقاية من مرض الزهايمر
(الزهيمر).

لماذا يستخدم الكركم لمكافحة مرض الزهايمر؟

يحتوي الكركم على مركبات يطلق عليها الكركمين، الكركمين تلعب دورا رئيسيا في الحماية من مرض الزهايمر.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن الكركمين الموجود في الكركم قد يساعد في الحد من التهاب ، العامل الأساسي في الإصابة بالزهايمر.

ما هو أكثر من ذلك، تشير بعض الدراسات الأولية أن الكركمين يساعد في إحباط انهيار الخلايا العصبية في الدماغ وهدا مرتبطة بمرض الزهايمر .

تحذيرات لاستخدام الكركم :
تناول الكركم بكميات صغيرة في الغذاء يعتبر أمننا بالنسبة لمعظم البالغين، المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) يحذر من أن الجرعات العالية من الكركم أو استخدامه على المدى الطويل قد تؤدي إلى بعض الأعراض مثل الإسهال وعسر الهضم، والغثيان.

كما تنصح NCCIH المصابين بمرض المرارة تجنب استخدام الكركم كمكمل غذائي، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة. إدا ماهي بدائل الكركم ؟


بدائل الكركم  :

السلوكيات الصحية مثل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم و تجنب التدخين ، والانخراط في الأنشطة فكريا و الإجتماعية كلها حاسمة للحفاظ على صحة الدماغ مع التقدم في السن. بالإضافة إلى ذلك، بعض العلاجات الطبيعية (مثل الأحماض الدهنية أوميجا 3 و ريسفيراترول ) قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

فيتامين (د) قد يساعد أيضا في حماية ضد مرض الزهايمر.

قبل استخدام أي نوع من العلاج الطبيعي (بما في ذلك الكركم) في علاج من مرض الزهايمر يجب التحدث إلى الطبيب للمساعدة في تحديد ما إذا كان هذا العلاج هو جيد بالنسبة لكم أم لا .

من خلال هدا الموضوع من خلال مجلة الحياة الثقافية تم الإجابة على الكثير من الأسئلة التي توصلنا بها مثال على بعض الأسئلة :

ماهي طرق العلاج من الزهايمر
(الزهيمر)؟
هل لكركم دور في علاج من مرض الزهايمر
(الزهيمر) ؟
ماهي فوائد الزهايمر
(الزهيمر) ؟
هل لزهايمر(الزهيمر) تأثير سلبي على صحة الإنسان ؟


في موضوع قادم إنشاء الله سنتطرق لموضوع حول فوائد الكركم بصفة عامة .

مواضيع ننصحك بها :

فوائد اليانسون 

طرق تبييض الأسنان !

ماهي المشروبات التي يجب منعها على الأطفال ؟




الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي وتظهر في الفم


مصادر : موقع verywell

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016