مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أكثر 10 مدن زيارة في العالم لسنة 2015-2016





العالم مليء بكثير من المدن و الأماكن الساحرة بجمالها التي لا تسنح لنا الفرصة بزيارتها خصوصا و أنه ليس هناك أجمل من القيام برحلة خارج الوطن للتعرف على مناطق أخرى و الخروج عن الروتين اليومي. لذلك سنقترح عليكم في هذه التدوينة أكثر 10 مدن زيارة في العالم من حيث عدد الزوار سنويا.


10- روما / إيطاليا





في المركز العاشر تأتي العاصمة الإيطالية روما حيث يبلغ عدد زوارها 6.12 مليون زائر سنويا و ذلك لتميزها بآثار تاريخية تعود لآلاف السنين يعود معظمها للحضارة اليونانية العريقة.




9- شنغهاي / الصين






و يأتي في المركز التاسع مدينة شنغهاي بمعدل زوار يبلغ 6.66  مليون زائر في السنة. تتميز المدينة بتأثر ثقافتها الصينية بالثقافة الغربية و يظهر ذلك بشكل واضح كما تعد أكبر مدينة صينية من حيث عدد السكان كما تعتبر أكبر مدينة في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة. و ما يجذب الزوار هو المعابد و المتاحف التي تزخر بها المدينة.


8- دبي / الإمارات





تستقطب مدينة دبي سنويا 6.9 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم و هذا ما يمنحها المرتبة الثامنة في قائمتنا حيث أن الجزء الكبير من عائدات المدينة يعتمد على السياحة. نجد في المدينة برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم كما يتواجد بها أغلى فندق في العالم و أسرع اتصال إنترنت في العالم و العديد من العجائب التي تجذب الزوار لهذه المدينة.



7- إسطنبول / تركيا





يبلغ زوار هذه المدينة التركية الشهيرة 7.05 مليون زائر سنويا حيث تتوفر على عدد لا يستهان به من العجائب المعمارية التاريخية مثل المسجد الأزرق و البازار الكبير و العديد من المآثر الأخرى. و تعتبر المدينة أكثر المدن ازدحاما في أوربا كلها و الثانية في الشرق الأوسط.




6- هونغ كونغ / الصين





تأتي في المرتبة السادسة هونغ كونغ بعدد زوار يبلغ 7.94 مليون زائر سنويا و كما لاحظتم فهي المدينة الصينية الثانية في قائمتنا. تعتبر من أكثر المدن أمانا في العالم كما تتميز بثقافات متنوعة و مختلفة.




5- نيويورك / الولايات المتحدة الأمريكية




يبلغ عدد زوارها 9.5 مليون في السنة ما يجعلها تتصدر المرتبة الخامسة في قائمتنا. و يعتبر تمثال الحرية من أهم مقاصد زوارها كذلك جزيرة إليس و مبنى إمبيار ستيت بالإضافة لمآثر أخرى عديدة.



4- سنغافورة





هي بلد آسيوي حديث العهد يأتي في المركز الرابع بعدد زوار يبلغ 10.1 مليون زائر سنويا و تعتبر 3 أغنى دولة في العالم و تتميز بطبيعتها الخلابة و تنوع ثقافاتها و لغاتها.




3- بانكوك / التايلاند





تأتي بانكوك في المركز الثالث حيث تستقبل 10.84 مليون زائر سنويًا، تتميّز المدينة بجزء تاريخي يتمثل في آثار عدة حضارات وثقافات وتضم أيضًا العديد من الأسواق المحلية التي تنتج مشغولات ومنتجات يدوية عالية الجودة كما تتميز بالطبيعة الخلّابة.



2- لندن / المملكة المتحدة






تحتل لندن المركز الثاني في قائمتنا بعدد زوار يبلغ 14.8 مليون سنويا و ذلك لتوفرها على العديد من الأماكن السياحية التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم مثل شارع أوكسفورد و قصر باكينجهام و هي تعد العاصمة الثقافية للعالم.



1- باريس / فرنسا




في المرتبة الأولى تحتل الصدارة المدينة الفرنسية باريس و ذلك بعدد زوار يبلغ 15.6 مليون زائر في السنة. تعتبر باريس مركزًا للفنون والموضة وتتميز ببرج إيفل الشهير ومقاهيها الرومانسية التقليدية والمتاحف ومعارض الفنون كما أنها تتميز بفنون معمارية متميزة و إطلالة رائعة على نهر السين وتضم تقريبًا 2.3 مليون نسمة.


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016