مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

10 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تريد إنقاص وزنك

ليس من السهل فقدان الوزن وخصوصا إدا كنت تعاني من السمنة الزائدة .الناس الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة لمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية، ومرض السكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والاكتئاب، والسرطان. لحسن الحظ أن فقدان الوزن يقلل من خطر إصابتك ببعض من هذه المشاكل .


ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي يمكن أن تقطع شوطا طويلا نحو فقدان الوزن الخاص بك . ومع ذلك والناس غالبا ما يرتكبون أخطاء في التخطيط لنظامهم الغذائي .

مثلما هناك بعض الأطعمة التي تساعدك على فقدان الوزن كدال كهناك بعض الأطعمة التي لها تأثير معاكس.







من خلال موضوع اليوم على مجلة الحياة الثقافية سنتطرق لموضوع حول إنقاص الوزن عن طيق تجنب بعض الأطعمة التي تساعد على الرفع من
السمنة . وفيما يلي أهم 10 الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت تريد إنقاص وزنك . قبل دالك ننصحك بالمواضيع التالية إدا كنت تعاني من السمنة :

السمنة وطرق الوقاية منها


السمنة وأسبابها وطرق علاجها


أفضل 5 طرق لحرق الدهون في البطن "كرش "




ماهي الأطعمة التي تزيد من الوزن ؟

1. حبوب السكريات


تناول وجبة الفطور الصحية قد يساعد في فقدان الوزن عن طريق الحد من الجوع في وقت لاحق من نفس اليوم .ومع ذلك إذا كنت تبدأ يومك بوعاء من الحبوب السكرية، فإنه لن يساعد على فقدان الوزن يتم تحميل هذه الحبوب مع السكر الذي يحوله الجسم إلى دهون. وعلاوة على ذلك، فإن الكربوهيدرات المكررة هي من بين المكونات الأكثر تسمين في الوجود .

أن تبدأ يومك مع الحبوب السكرية سيؤدي هذا إلى زيادة الشهية والرغبة الشديدة للحصول على الأطعمة الحلوة والدسمة . عند شراء حبوب الإفطار يجب التحقق من التسمية بعناية وتجنب تلك التي تحتوي على السكر أو الحبوب المكررة للغاية . يمكن اختيار الحبوب أعلى من الألياف الغذائية تكون مفيد لإدارة الوزن .


2. رقائق البطاطس والبطاطا المقلية

رقائق البطاطا والبطاطس المقلية هي علامات لحمية غذائية غير المرغوب فيه . هذه الأشكال المقلية من البطاطا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعلها أسوأ خيار لفقدان الوزن الخاص بك . بالإضافة إلى ذلك البطاطس المقلية تسبب زيادة سريعة في نسبة السكر في الدم ومستويات الانسولين,مما يشكل أثار سلبية على الشهية والوزن. بالإضافة إلى ذلك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تعرض إلى درجات حرارة عالية مثل البطاطا، فإنها تنتج مادة الأكريلاميد. هذه المادة هي أحد عوامل الخطر المعروفة لمرض السرطان .

الأطعمة الأخرى المقلية مثل حلقات البصل والدجاج المقلي  هي أيضا غير صحية و ضد العمل الذي تبذلونه لإنقاص وزنه.

3. الصودا


إذا كنت تعتقد أن التحول من الصودا الدايت إلى الصودا العادية تساعد على فقدان الوزن تحتاج إلى التفكير مرة أخرى. المحليات الاصطناعية في المشروبات الغازية الخاصة بالحمية يمكن أن تحفز الشهية، مما يؤدي للتناول المزيد من الأطعمة غير المرغوب فيه.

في2015 نشرت دراسة في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة تقارير أن الأشخاص الذين يشربون الصودا الدايت ارتفع الدهون بمقدار ثلاثة أضعاف في منطقة البطن أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

لإرواء عطشك ليس هناك ما هو أفضل من الماء العادي أو ماء مع الليمون

4. بيكون / لحم المقدد

اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد هو شيء يجب تجنبه تماما إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك .

اللحوم المقدد غنية بالدهون المشبعة وكذلك الصوديوم والنترات و بالإضافة الملح الزائد فإنها يمكن أن تؤدي إلى احتباس الماء والانتفاخ .

نشرت دراسة في2011 على مجلة نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين تقارير أن زيادة الوزن يرتبط بشدة مع من تناول اللحوم المصنعة جنبا إلى جنب مع رقائق البطاطا والمشروبات المحلاة بالسكر واللحوم الحمراء غير المصنعة.

5.
صلصات التجارية


عند استخدام صلصات التجارية لتحسين طعم واحدة من أسوأ المأكولات لفقدان الوزن . وغالبا ما يتم تحميل السلطة بالكثير من الدهون والسعرات الحرارية وذلك بسبب المكونات مثل المايونيز التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وزيت وعصير الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز.

لتحسين طعم من سلطتك ضع القليل من زيت الزيتون أو الخل و يمكنك أيضا استخدام الأعشاب .


6. الفشار / الدرة

الفشار وجبة خفيفة لذيذة وصحية تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك الطاقة والقدرة على التحمل . بالإضافة إلى ذلك تحتوي على مضادات الأكسدة الغنية . ولكن الفشار ليست في كل خيار صحي وخصوصا عندما تسعى لإنقاص وزنك ,
الفشار محملة بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم .

7. المارجرين

المارجرين يتم تسويقها باعتباره بديل صحي للالزبدة التي تحتجها لتجنب السمن .

المارجرين تحتوي على الدهون المهدرجة التي هي أكثر ضررا من الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة. المارجرين تحتوي على ما يقرب من 3 غرامات من الدهون غير المشبعة لكل ملعقة طعام. بالإضافة إلى ذلك، تفتقر إلى التغذية.

بالإضافة إلى التسبب في زيادة الوزن، ألى لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. و مقاومة الأنسولين وداء السكري من النوع 2.

8. الخبز الأبيض

الخبز الأبيض هو العنصر الرئيسي بالنسبة للكثيرين , والحقيقة هي أن ليس لديها أي قيمة غذائية ولكن فقط تحتوي على السعرات الحرارية الفارغة.

الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض تسبب
السمنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر . بالإضافة إلى ذلك تحتوي على النشا و النشا يزيد من مستوى السكر في الدم مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وكذلك زيادة الوزن.

9. المشروبات الكحولية


تحتاج إلى التوقف عن شرب إذا كنت جاد في فقدان الوزن الزائد.

المشروبات الكحولية تحتوي على السعرات الحرارية الفارغة التي لا تقدم أي من المواد المغذية. عندما تصبح هذه السعرات الحرارية الفارغة مختلطة مع الكربوهيدرات والدهون والبروتينات تساهم في زيادة تخزين الدهون. بالإضافة إلى ذلك, الكحول يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى إنهيار العضلات . فقدان العضلات لديها تأثير مباشر على عملية التمثيل الغذائي الخاص بك مما يجعل من السهل زيادة الوزن.

دراسة نشرت عام 2005 في مراجعات نقدية في علوم المختبرات الإكلينيكية أن تناول الكحول المعتدل قد تمثل عامل خطر لتطوير توازن الطاقة الإيجابية وبالتالي زيادة الوزن.

10. حزم عصير الفاكهة



عصائر الفاكهة شعبية في النظام الغذائي وفقدان الوزن. ذلك لأن عصائر الفواكه مليئة المواد الغذائية التي تبقينا تنشيط والطازجة.

شرب عصير الفاكهة لا تفيد كثيرا صحتك.

أجرية دراسة في  2010 نشرت في مراجعات الفسيولوجية يسلط الضوء على الرابط بين تناول الفركتوز عالية وزيادة الوزن. من نتائج هده الدراسة أن أسوأ شيء هو عندما تشرب العصائر المعبأة. قد يكون في الواقع أن دالك العصير هو مزيج من الماء والسكر وبعض المواد الكيميائية التي طعمها مثل طعم الفاكهة.
الفواكه الطازجة هي الخيار الأفضل .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016