مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

3 الأطعمة تجعلك جنون !




هناك بعد المواد الغدائية تجعلك حزينا و مواد أخرى تجعلك سعيدا و أغدية أخرى تجعلك مجنونا ! لدالك اليوم أحببت أن أشارك معكم موضوع حول هده الأطعمة التي تجعلك مجنونا على مجلتكم الحياة الثقافية .

ماهي هده الأغدية التي تجعلك مجنونا ؟

يقولون الباحثون أن التغيرات المفاجئة في السلوك والميول الغاضبة والمفاجئة قد تكون نتيجة لبعض المواد الغدائية التي يتم تناولها .


الدهون : أثبتت دراسة من جامعة كاليفورنيا أن الأحماض الدهنية غير المشبعة التي نستهلكها تجعلك شخص عدواني . وذلك لأن الدهون غير المشبعة تتداخل مع عملية التمثيل الغذائي للأحماض أوميغا 3S - الأحماض الدهنية الأساسية التي نحن بحاجة للحفاظ لنا مرح ومتوازنة. نقص أوميغا 3S ارتبط بشكل واضح ليس فقط للاكتئاب ولكن أيضا إلى السلوك المعادي للمجتمع.
في دراسة أجرية على 945 من الرجال والنساء عن استهلاك الدهون غير المشبعة , وجد الباحثون صلة قوية بين السلوك العدواني واستهلاك مستويات عالية من الدهون غير المشبعة. كما أنا لها آثار ضارة على صحة الإنسان ومن بن الأضرار التي يمكن أن تسببها الدهون الإنسداد في الشرايين، وزيادة مستويات البروتينات الدهنية . تتواجد هده الدهون بكثرة في رقائق، الفطائر المجمدة، والمفرقعات يمكن أن تحتوي على 30-50 في المئة من الأحماض الدهنية غير المشبعة , الكعك قد تحتوي على ما يصل إلى 40 في المئة، اعتمادا على العلامة التجارية. وتضاف هذه الدهون خطرا على الأغذية المصنعة لجعلها أكثر قبولا، وزيادة مدة الصلاحية وتحسين نكهة. في الواقع، 80 في المئة من الدهون غير المشبعة تأتي من الأطعمة المصنعة، في حين أن البقية تأتي من اللحوم ومنتجات الألبان.

الكربوهيدرات و السكر المصنع : يقول خبير التغذية ناتالي دوهاميل أن الكربوهيدرات و السكر المصنع يمهد الطريق لسرطان والسكري، وأمراض القلب والسكر يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالاكتئاب والغضب وحتى تشجيع نحو العنف.

الفنيل الأنين : هو حمض أميني يوجد بشكل طبيعي في العديد من البروتينات مثل اللحوم والحليب والموز والبيض وبعض المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، فضلا عن عدد من المنتجات الأخرى. عند تناول هدا الحمض الأميني يشعر الشخص ببعض الاضطرابات و السلوكيات العاطفية .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016