مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أكثر 5 علماء أثروا في العالم

أكثر 5 علماء أثروا في العالم


 ينظر العلماء إلى الطبيعة وما حولها من أشياء فيسألون أنفسهم "لماذا" و "كيف"؟ وهكذا ، أتى ألبرت أينشتاين بأغلب النظريات بالتفكير والتأمل فقط. علماء آخرون كماري كوري لجأت إلى المختبر للبحث في نظرياتها. أما سيغمون فرويد فقد اكتفى بالاستماع إلىالناس. فمهما كانت الوسائل التي استعملها هؤلاء العلماء ، فقد تمكن كل واحد منهم من اكتشاف شيء جديد يفيد البشرية.

1- ألبرت أينشتاين:


خلق ألبرت أينشتاين (1879- 1955) ثورة في الأبحاث العلمية. لكن ما جعل الناس تحبه وتهتم لأمره هو حس الدعابة الذي يملكه. وبالرغم من كونه من ألمع وأذكى علماء القرن 20 إلا أنه ظل متواضعا وقريبا من الناس. وهذا يعود بشكل جزئي إلى شعره الأشعةوهندامه الفوضوي. وخلال حياته كاملة، اجتهد اينشتاين لفهم العالم من حوله فتمكن بذلك من تطوير نظرية النسبية التي فتحت الباب أمام إنشاء القنبلة الذرية.

2- ماري كوري:


 عملت ماري كوري (1867- 1935) إلى جانب زوجها العالم بيير كوري (1859-1906)، فتوصل الاثنان إلى اكتشاف عنصرين جديدين: البولونيوم والراديوم. لسوء الحظ، انقطع عمل الثنائي بموت بيير المفاجئ. لكن رغم ذلك، واصلت ماري أبحاثها المتعلقة بالنشاط الإشعاعي. وبفضل عملها الجاد تمكنت ماري من الحصول على جائزة نوبل للمرة الثانية وهذه سابقة من نوعها. أيضا فإن عملها الدؤوب ساهم في استغلال أشعة اكس في عالم الطب وكذلك في تأسيس الفيزياء الذرية.

3- سيغموند فرويد:


 كان سيغمون فرويد (1856-1939) انسانا مثيرا للجدل، فإما أن تؤيد أفكاره أو ترفضها. ولك أن تعرف، عزيزي القارئ، أن تلاميذه خالفوه في بعض من نظرياته. يؤمن فرويد أن هناك زاوية في عقولنا  تعرف باللاوعي، والذي يمكن كشفه من خلال ما يسمى بالتحليل النفسي. وفي هذا الإطار يجب على المستعمل أن يسترخي على الأريكة وأن يتكلم ويبوح بكل ما يريد. يؤكد فرويد أن هذه التصريحات أو المنولوج يمكن لها أن تكشف كل ما يدور داخل عقولنا. يفترض فرويد أن زلات اللسان والأحلام تكشف أيضا عن جانب اللاوعي من العقل.


4- ماكس بلانك:


 خلق العالم ماكس بلانك (1858- 1947) ثورة جذرية في الفيزياء. شكلت أبحاث بلانك نقطة محورية في مصير الفيزياء الكلاسيكية حيث انتهى عصر هذه الأخيرة وبدأ عصر الفيزياء الحديثة. وقد بدأ كل ذلك باكتشاف الطاقة والتي تنبعث عبر طول الموجات وتفرغ في حزم صغيرة. ولقد لعبت النظرية الجديدة للطاقة، المعرفة بنظرية الكم، دورا رئيسيا في عدد مهم من اكتشافات القرن 20.


5- نيل بور:


 فاز العالم الدانماركي نيل بور (1885-1962) بجائزة نوبل للفيزياء وهو في 37 من عمره فقط وذلك لتقدمه في كشف مفهوم البنية الذرية. استمر نيل في أبحاثه وهو مدير لمعهد الفيزياء النظرية بجامعة كوبنهاجن لبقية حياته باستثناء فترة الحرب العالمية الثانية. فخلال هذه الفترة، تمكن نيل وعائلته من الهرب الى السويد عبر قارب الصيد. وبعد ذلك، قضى نيل هذه المدة بين انجلترا والولايات المتحدة ليساعد الحلفاء على صناعة القنبلة الذرية.



فيروس زيكا وكل ما تريد أن تعرفه عن الزيكا


٥ منصات عربية مجانية للتعليم عبر الانترنت


ما تحتاج لمعرفته عن الطب الصيني التقليدي


أفضل 5 مواقع تساعدك على اجتياز IELTS بنجاح

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016