مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أقوى 5 خضار لتنقية الجسم من السموم


أقوى 5 خضار لتنقية الجسم من السموم


تقريبا كلنا نعلم مدى أهمية تناول الخضار والفواكه لصحة أجسامنا. لكن ما لا يعلمه أغلبنا هو أن هناك بعض من أنواع الخضروات تحتوي على كمية مهمة من العناصر المزيلة للسموم وهذه الخضروات هي التي غالبا ما نتجاهلها في محلات البقالة. وهذه قائمة بأهم الخضروات التي تساعد أجسامنا في التخلص من العناصر الضارة والمحافظة على صحة أبداننا وخلوها من السموم.

إليك، عزيزي القارئ، 5 خضروات يجب أن تحرص على إضافتها ضمن محتويات نظامك الغذائي.

ما هي أهم الخضروات التي تساعد جسمك على تنقيته من السموم؟

1- الشمر:


يعرف الشمر بمزاياه المضادة للالتهابات. كما يتميز بمقدرته الهائلة على الحفاظ على صحة الكبد والقولون. كما تعتبر بذور الشمر جد فعالة في التخفيف من مشاكل المعدة. أيضا فأوراقه وسيقانه غنية جدا بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة. بالمجمل، يعتبر الشمر من الخضروات المليئة بالفوائد الصحية.

أفضل خمس فواكه

2-الخرشوف:


أصدرت مديرية الفلاحة في الولايات المتحدة الأمريكية قائمة بأهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وبشكل غير متوقع احتل الخرشوف المرتبة السابعة. فلقد كشفت الدراسات قدرة هذا النوع من الخضروات على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم وكذا تخفيفه من مشاكل الجهاز الهضمي.

فوائد الطماطم

3-الكرنب:


ينتمي الكرنب إلى نفس العائلة الخضرية للبروكلي واللفت الاخضر. هذه المجموعة الخضرية تحتوي على كميات عالية من فيتامين C وK وA. يتميز الكرنب بقدرته على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم. ويحتوي كأس واحد من الكرنب على 5 غرام من الألياف والتي تساعد بشكل كبير في عملية الهضم.

أفضل 5 عصائر صحية للشرب

4-اللفت الاخضر:





تعتبر أوراق اللفت الأخضر من أفضل أطعمة تنقية الكبد من السموم. فهي تحتوي على فيتامينات K وC وA. كما أثبتت الدراسات علاقتها القوية بمحاربة أنواع عديدة من السرطانات والحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية.

فوائد قشرة الرمان

5-الفجل:


يحتوي الفجل على البيتالين - وهي من العناصر الغذائية النباتية والتي تتوفر على باقة من الخصائص المضادة للشيخوخة والالتهابات. كما يساعد البيتالين على تنقية الجسم من السموم. لكن يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه كلما طهوت الفجل كلما تدمر عنصر البيتالين الموجود به. لذلك احرص على أن لا تتعدى 15-20 دقيقة سواءا  في طبخه أو سلقه، وربما 45 دقيقة أو أقل في شويه.

الزنجبيل وفوائده

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016