مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

5 أشياء يجب أن تفعلها لتصبح ناجحا في حياتك



5 أشياء يجب أن تفعلها لتصبح ناجحا في حياتك

هل يمكن لك أن تعرف لنا معنى النجاح؟
إذا كنت قد طلبت من 5 أشخاص مختلفين لتعريف النجاح فالأغلب أنك ستحصل على خمسة اجابات متباينة. ويعود ذلك إلى كون أن كل شخص سيجيبك من منطلق رغباته وأهدافه الشخصية والتي على الأرجح تختلف من شخص إلى اخر.
إذن، هل هناك تعريف عام للنجاح يمكن أن ينطبق على جميع الأشخاص؟ نعم، هناك.
النجاح هو تحقيق كل ما نريده في هذه الحياة مهما كان وكيفما كان وبأي تضحيات كانت.
وفي هذه التدوينة، سنقدم لك عزيزي القارئ أهم الأشياء التي يجب ان تلتزم بها لتصبح ناجحا في حياتك.

1- كن مدركا لما تستحقه ولا تقبل بالأقل منه:

الكثير من الناس يتزوجون بأشخاص لا يملكون المواصفات التي يريدونها فقط لأنهم مؤمنين أن أولئك الذين يوافقون تطلعاتهم لن يأتوا أبدا. معظم الناس يرضون بالقليل لاعتقادهم بأنهم لن يحصلوا أبدا على ما يريدون. الشيء الوحيد الذي سيحدث إذا ضحيت برغباتك الفعلية هو أنك ستعيش حياة تعيسة. 
عاهد نفسك على أن لا ترضى بأقل مما تستحق وستكون انسانا ناجحا.


2- لا تنتبه لأراء الأشخاص السلبيين والمحبطين:

إذا كنت تعي تماما قيمتك الحقيقية وإذا عزمت على تحقيق ما تستحق فتأكد أنك ستجد حتما أولئك الذين سيحاولون تحطيمك وإسقاط طموحاتك. ببساطة لأنهم لا يطيقون وجود شخص استطاع انجاز ما عجزوا عنه. وكلما وثقت في نفسك وفي أحلامك فستجد أشخاص كثر يحطمون معنوياتك ويخبرونك بعدم قدرتك على تحقيق ما تريد. فإذا أردت أن تكون ناجحا احرص على تجاهل هذا الصنف من البشر وواصل تحقيق أحلامك.


3- ثق في نفسك وفي قدراتك:

سيكون من المستحيل الاستمرار في المحاولة في حين أن جميع من حولك يحبطونك  وينتقصون من أهدافك إلا إذا كنت شخصا واثقا من نفسه ومؤمنا بقدراته. يعتبر الطريق إلى النجاح صعبا ومتعبا، فهو مليئ بالانتقادات اللاذعة والساخرة والأوقات العصيبة واللحظات القاسية. لذلك، فمعظم الأشخاص الذين لا يثقون في ذواتهم ينهارون سريعا تحت هذا النوع من الضغط. لذا إذا أردت أن تكون ناجحا في الحياة فلا بد أن تكون واثقا من نفسك، وإذا لم تفعل فلا أحد سيثق بك.

4- كن انسانا شجاعا:

معظم الناس ليس بأشخاص ناجحين لذلك لا تحاول اتباع نفس مسارهم. لكي تكون ناجحا، يجب أن تقوم بالأشياء التي تغاضى عنها أولئك الذين لم يحالفهم الحظ في الحياة. ولذلك، يجب أن تتحدى نفسك لتكون مختلفا ومتميزا عن الاخرين. يجب أن تعلم أن الاشخاص المغامرين والذين ننعتهم بالمجانين هم من يصلون إلى القمم ويتذوقون طعم النجاح ولمرات عديدة. 

5- استمر في التعلم والمحاولة:

نادرا ما يتحقق النجاح من المحاولة الأولى أو حتى بعد محاولات أخرى قليلة. وعندما تسقط لا تبكي بل انهض واستمر في المحاولة. وكلما ارتكبت خطئا تعلم منه وأعد المحاولة، ويوما ما ستحقق كل أحلامك وستصبح ناجحا في حياتك.

النجاح لا يتعلق أساسا بالحظ أو الذكاء، بل هو مرتبط بالضرورة بالايمان الراسخ بدورنا الوظيفي المؤثر في الحياة.



عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016