مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

بعض الأجهزة التي سوف تغير العالم



أصبحت الأجهزة جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان ، فهو الأن لا يستطيع العيش بدونها ، لأن الإنسان ببساطة أعتمد عليها في جميع المجالات ، و في الفترة الأخيرة انتشرت التكنولوجيا و توسعت بشكل ملحوظ ،مع ذلك صدق أو لا تصدق نحن في بداية الطريق ، حيث أن في المستقبل القريب سوف تقدم التكنولوجيا ثورة أخرى من المعلومات و الإخترعات . 








وفي هذا الموضوع استعدوا للانطلاق…. لننطلق في عالم الحقيقة العالم الواقعي وليس الخيال العلمي و نعرض بعض من هذه الأجهزة كالاتي :
 

نظارات غوغل :
تستطيع هذه النظارة بعرض موجز شبكات الميديا الاجتماعية و عرض النصوص و خرائط غوغل و التنقل من خلال نظام التحكم بالمواقع GPS و التقاط الصور .

نظارات الألعاب :
فهي تجعلك تشعر نفسك فعلياً بداخل اللعبة ، حيث يمكنك تحريك رأسك لرؤية ما حولك بدقة عالية ، فهي تتيح لك الرؤية ما حولك داخل اللعبة حتى 110 درجات وتتمتع بهذه التجربة فقط ب300$ ، و هي بداية ثورة للألعاب .

جهاز الطباعة ثلاثية الأبعاد :
من المعروف و المنتشر الأن الرسم الثلاثي في جميع أنحاء العالم سواء كان في الشوارع أو على الأوراق أو حتى كاديكور في البيوت و المحلات ، و لكن هنا الغريب في هذه الطابعة أنها تستطيع تحويل التصاميم الرقمية إلى منتج واقعي صلب ، و ثمنها يتعدى 2799$ ، و لك أن تتخيل المستقبل حيث كل فرد محترف لديه القدرة على إنتاج منتجاته الخاصة و الإبداع بها دون أي حدود .

جهاز اللمس المتعدد :
بالتأكيد قد سمعت عن الكمبيوتر ذو الشاشة المتعددة اللمس ولكنه فشل لأن الإستخدام الطويل له يؤدي إلى إرهاق الجهاز و الأيدي ، لكن هذا الجهاز فإنه يتيح لك التحكم بالكمبيوتر بواسطة الأصابع و لكن دون لمس الشاشة ، هو يسمح لك بتمرير صفحات الويب و التكبير في الخرائط و الصور و التوقيع على الوثائق و حتى اللعب باستخدام اليد و الأصابع فقط ، و يمكنك امتلاك هذا المستقبل فقط ب70$ فقط .

تقنية تتبع العين :
تعتمد هذه التقنية على تتبع العيني و الجمع بين ذلك مع الكاميرا الأمامية التي تقوم بمعالجة عمليات خوارزمية للرؤية و الحركة ، فقد تم عرض هذا المنتج في نهاية العام الماضي و من المتوقع أن نرى ذلك في الأجهزة النقالة خلال هذا العام ، كما فعلت سامسونغ بجهازها الجلاكسيs4  خطوة في هذا المجال و لكنها لم تتوصل لهذه التقنية بعد .

جهاز ربط الأجهزة الرقمية وغير الرقمية معاً :
نحن الأن نتعرض لمشكلة و هي أن معظم الأجهزة تعمل كجهاز مستقل عن الأخر ، لكن هذا الجهاز يمكنه الاستشعار بأجهزة الدخان الخاصة بك والرطوبة والضغط واستشعار الاهتزاز للكشف عن تغيرا في منزلك وتنبيهك من خلال هاتفك الذكي و هو لا يكلف سوى 500$ .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016