مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

هل النيكوتين يسبب السرطان ؟ هل التدخين يسبب السرطان ؟

هل النيكوتين يسبب السرطان ؟ ما علاقة النيكوتين و التدخين بالسرطان ؟ هل هناك أمراض ناجمة عن النيكوتين و التدخين ؟ ما السرطانات الناجمة عن النيكوتين ؟
هل النيكوتين يسبب السرطان ؟ هل التدخين يسبب السرطان ؟


من خلال موضوع اليوم على مجلتكم المحبوبة مجلة الحياة الثقافية سنتطرف لموضوع حول النيكوتين و التدخين لنجيب عل الأسئلة السابقة ما عليك فقط هو متابعة الموضوع التالي :

تأثير النيكوتين على السرطان :

للإجابة على هذا السؤال - تأثير النيكوتين على  السرطان - ولا بد من كسر هذه المسألة إلى عدة موضوعات. على هذا النحو، ينبغي أن ندرس دور النيكوتين في ما يلي: 


- تأثير النيكوتين في ظهور أورم :
هذا يشير إلى قدرة مادة " النيكوتين " أن تسبب الضرر الضروري لتحويل الخلايا الطبيعية إلى الخلايا السرطانية .. 

- تأثير النيكوتين على تطور الأورام : 

هذا يشير إلى قدرة مادة " النيكوتين " للتسبب في ورم موجود بالفعل في النمو بسرعة أكبر أو انتشار إلى مناطق أخرى من الجسم بسرعة أكبر. 

-تأثير النيكوتين على علاج من السرطان :

هذا يشير إلى تأثير مادة " النيكوتين " على علاج السرطان.

الدور الذي يلعبه النيكوتين في تكون السرطان :
على الرغم من أن لم تجر دراسات على جميع الآثار المحتملة للنيكوتين على جميع أنواع السرطان. فإن العديد من الدراسات حتى الآن أجريت على الفئران والجرذان، أو على الخلايا السرطانية المزروعة في المختبر، تم إستنتاج ما يلي: 


تأثير النيكوتين في ظهور أورم :
أظهرت عدة دراسات أن النيكوتين لديه أنشطة مطفرة ومحفز للأورام -. وهناك أيضا أدلة على أن النيكوتين يمكن أن يسبب الحمض النووي الضار الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وهناك أيضا أدلة على أن النيكوتين تقوي عملية التسرطن .

تأثير النيكوتين على تعزيز الأورام : 

قد يكون النيكوتين غير مسؤول عن تكون الخلايا الأولى للورم السرطاني، كشفة عدة دراسات أن النيكوتين يعزز في تطور الأورام السرطانية أ على سبيل المثال، تم العثور على أن النيكوتين بعزيز من سرطان البنكرياس في دراسة أجرية غلى الفئران .
تأثير النيكوتين على علاج من السرطان :

النيكوتين يمكن أن يقلل من معدلات البقاء على قيد الحياة ودالك لمقاومته في العلاج من السرطان -. على سبيل المثال، يمكن للنيكوتين أن يعمل مقاومة للعلاج الكيميائي في خلايا سرطان الرئة.


من المهم أن نلاحظ أنه في معظم هذه الدراسات تم تقييم النيكوتين فيها بشكل منفصل عن تدخين التبغ .
 
كيف يمك للنيكوتين العمل على تشجيع نمو السرطان وانتشاره والحد من فعالية العلاج؟


هناك العديد من الطرق المختلفة التي تم العثور فيها على أن النيكوتين يؤثر على نمو وانتشار السرطان. وتشمل هذه :
- تعزيز بدء السرطان (كما ذكر أعلاه).
- تحفيز نمو الورم (خلال تحفيز البروتينات المسؤولة عن انقسام الخلايا والنمو.) - تسهيل انتشار السرطان 
- تعزيز الأوعية الدموية - النيكوتين قد يعزز قدرة السرطان على إنتاج الأوعية الدموية الجديدة اللازمة للنمو ومنع الموت الطبيعي للخلايا التي هي قديمة أو غير طبيعية (موت الخلايا المبرمج). - يسبب مقاومة كيميائية ودالك من خلال تحفيز مسارات مختلفة، قد يسبب النيكوتين ورم قد يكون أقل حساسية للعوامل العلاج الكيميائي.


النيكوتين يمكن أن تعمل عن طريق ربط مع مستقبلات تسمى مستقبلات الأستيل كولين النيكوتينية (nAChRs).  تفعيل هذه المستقبلات يمكن للنيكوتين أن يحفز على نمو الأورام السرطانية ، وتشجيع تكوين الأوعية الدموية الجديدة اللازمة لأمراض السرطان ويمنع موت الخلايا السرطانية ( موت الخلايا المبرمج ) .
النيكوتين يحفز البروتين المعروف باسم بيتا arrestin-1. هذا البروتين بدوره يعزز تنقل بعض خلايا سرطان الرئة والسماح لها بالإنتشار وغزو بسهولة أكبر. 



السرطانات الناجمة عن النيكوتين :
النيكوتين مادة سامة و مميت ويمكن أن ينتج عن إستهلاكها الكثير من الأمراض و السرطانات ومن ضمن السرطانات التي يمكن أن تنتج عن النيكوتين :
- سرطان الرئة " فوائد الشاي الأخضر لعلاج سرطان الرئة"
- سرطان الرأس والعنق
- سرطان المعدة " فوائد الثوم الصحية "
- سرطان البنكرياس
- سرطان المرارة
- سرطان الكبد
- سرطان القولون
- سرطان الثدي "فوائد قشرة الرمان"
- سرطان العنق
- سرطان المثانة

- سرطان الكلى 






رئة الشخص المدخن بعد تشريحها....انشرها فقد تكون سبب في توقف أحدهم على التدخين


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016