مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فوائد الفلفل الأخضر الحار


فوائد الفلفل الأخضر الحار 

يعتبر الفلفل الأخضر الحار من أساسيات الأنظمة الغذائية في كل من الهند وأمريكا الجنوبية. وهي فاكهة من النباتات الزهرية للفليفلة الحولية والفليفلة الشجرية على حد سواء. وهي تتميز بحرارتها اللاذعة الشديدة والتي يمكن أن تحول لون وجهك إلى الأحمر.
لكن قليل منا من يدرك أنه إلى جانب أهميته المطبخية، فإن هذا النوع من التوابل النارية تتوفر على فوائد صحية وطبية مهمة.
وفي هذه التدوينة، سنطلعك عزيزي القارئ على أهم هذه الفوائد التي يتميز بها الفلفل الأخضر الحار.

1- الحماية من السرطان:


يتميز الفلفل الأخضر باحتوائه على كميات كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة. والتي تساعد الجسم على مواجهة أي دمار جذري مفاجئ. بالإضافة إلى تزويد الجسم بمناعة ذاتية ضد السرطان وأيضا محاربة الشيخوخة.

2- تحسين عملية الهضم:

يتوفر الفلفل الأخضر الحار على كميات عالية من الألياف والتي تساعد على حركة الأمعاء وتنقية القولون من السموم والفضلات. وبالتالي، فهو يجنب الجسم الاصابة بالامساك.

3- تحسين الرؤية:

يحتوي الفلفل الأخضر الحار على كمية مهمة من فيتامين أ، والذي يعتبر عنصر أساسي لصحة العيون وتحسين الرؤية.

4- محاربة الالتهابات:

أثبتت دراسة أخيرة أن وجود الفلفل الأخضر الحار ضمن النظام الغذائي اليومي يخفض من خطر الاصابة بالسرطان. ويعود ذلك إلى احتواء الفلفل الحار على الكبسائسين والذي يبطئ نمو خلايا سرطان الدم ويحمي الجسم من الاصابة بسرطان البروستات.


5- مصدر جيد للحديد:

يعتبر الفلفل الأخضر الحار من المصادر الطبيعية الغنية بالحديد. والذي يساعد على الرفع من مستويات الهيموغلوبين في الدم، مما يرفع من نسبة الأوكسجين في خلايا الجسم وأيضا يحارب فقر الدم.

6- مصدر جيد للمعادن:

يحتوي الفلفل الأخضر الحار على كميات مهمة من المعادن كالبوتاسيوم والمغنيزيوم والحديد والمنغنيز. ويعتبر البوتاسيوم العنصر الرئيسي للخلايا والسائل في الجسم والذي يساهم في التحكم بمستويات ضغط الدم وكذا دقات القلب. بينما يعمل المنغنيز كعامل مساعد للأنزيم المضاد للأكسدة والذي يعرف بسوبرأوكسيد دسموتاس.

7- بشرة صحية:

يتوفر الفلفل الأخضر الحار على نسبة عالية من فيتامين E والذي يمثل المفتاح الأساسي لانتاج بعض الزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة. وبالتالي فإن استهلاك كمية مناسبة من الفلفل الحار قد يمنحك بشرة صحية وخالية من الشوائب.

8- تحسين المناعة:

يشكل الفلفل الحار مصدر جيد لفيتامين ج. ويعتبر هذا الفيتامين مهم جدا لتقوية المناعة الذاتية للجسم ومواجهة الأمراض.

9- تحسين المزاج:

تقرن الأطعمة الحارة بالمزاج الجيد. وهذا يعود إلى كون هذه الأطعمة تبعث الأوندورفين إلى الدماغ مما يساعدك على المحافظة على مزاج جيد متفائل. 


10- فقدان الوزن:

يساعد تناول الفلفل الأخضر الحار على حرق الدهون الموجودة في الجسم. مما يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد وذلك بتسهيل عملية الاستقلاب داخل الجسم.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016