مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

التدخين والعقم وخصوبة المرأة - التدخين والدورة الشهرية - التدخين والشيخوخة المبكرة

التدخين والعقم - التدخين والدورة الشهرية - التدخين والشيخوخة المبكرة


ليس خافيا على الجميع أن التدخين مضر بالصحة , إدا ليس من المستغرب إدا سمعتي أن التدخين يمكن أن يأثر على خصوبتك . التدخين يمكن أن يعرض صحتك لكثير من الأمراض منها: السرطان بمختلف أنواعه ,أمراض القلب, إنتفاخ الرئة و العديد من الأمراض ودالك لأن السجائر تتوفر على العديد من السموم . وهده السموم تأثر على صحة الجسم بكامل بما دالك الجهاز التناسلي الخاص بك .
هل يمكن أن يؤثر التدخين على الجهاز التناسلي ؟

ما يقرب  23 في المئة من النساء الأمريكيات في سن 18 عاما أو أكثر يدخنون السجائر، 90 في المئة من المدخنات يكون عندهم معدل الخصوبة منخفض .ما هو تأثير التدخن على الخصوبة ؟ ما تأثير التدخين على النساء الحوامل ؟ ما تأثير التدخين على الدورة الشهرية ؟ هل لتدخين علاقة بالشيخوخة ؟

كل هده الأسئلة سنتطرق إليه اليوم من هدا الموضوع على مجلتكم الحياة الثقافية . ما عليك فقط هو متابعة الموضوع التالي :

التدخين له تأثير على خصوبة المرأة ودالك بإظهار تغيرات في عنق الرحم , وإلحاق أضرار في الأمشاج ، ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاض التلقائي و كدالك الحمل خارج الرحم .

أظهرة العديد من الدراسات أن التدخين له علاقة قوية بإنقطاع الطمث المبكر. تشير هده الدراسة إلى أن تدخين السجائر يسبب نزيف في المبيض ودالك يأذى إلى العقم يعني الشيخوخة المبكرة .

هل يمكن لتدخين أن يؤدي للعقم ؟

التدخين والعقم :
ركزت الكثير من الأبحاث حول التدخين وهل له علاقة مع خصوبة المرأة. وقد وجدت هده الدراسات أن المرأة التي تدخن 10 سيجارة أو أكثر في اليوم الواحد  ينخفض معدل خصوبتها بشكل كبير .
هذا لا يعني تدخين عدد أقل من السجائر يوميا لن تؤدي إلى خصوبة منخفضة. ولكن من الواضح أن تدخين 10 أو أكثر يوميا يزيد من خطر الإصابة بالعقم .

التدخن و الحمل خارج الرحم :
كشفت بعض الدراسات أن التدخين يؤدي إلى إنسداد القنوات التي تؤذي إلى منع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضات وهدا يزيد من خطر الحمل خارج الرحم

التدخين والإجهاض :
التدخين يسبب أضرار على الجنين , ويظهر كدالك تغيرات غير المواتية في الرحم، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإجهاض.


التدخين وانقطاع الطمث "إنقطاع الدورة الشهرية" :
التدخين قد يقلل من عدد البويضات ودالك بسبب السموم الموجودة في السجائر . انخفاض عدد البويضات قد يؤدي إلى انقطاع الطمث قبل موعده مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة

هل قطع التدخين يرفع معدل الخصوبة ؟

قد أظهرت بعض الدراسات أن معدلات الخصوبة يمكن أن يتحسن بعد سنة واحدة من الإقلاع عن التدخين.


إذا كان شريك حياتك هو أيضا يدخن فمن الأفضل قطع التدخين , قد وجدت بعض الدراسات أن التدخين يقلل من خصوبة الرجال كذلك.  ناهيك عن المشاكل الصحية التي يمكن أن تنشأ لدى الأطفال .


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016