مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

مخاطر تناول السكر المكرر


مخاطر تناول السكر المكرر

لا أحد منا ينكر ذلك الشعور الرائع ومذاق السكر لا يزال في فمنا. ومع ذلك، لا يخفى علينا أن استهلاك السكر بشكل كبير يضع صحتنا وأوزاننا في خطر. ليس من الضروري الابتعاد تماما عن هذا المسحوق الأبيض لتنعم بصحة جيدة، في الواقع إن الخبراء يوصون النساء بالاكتفاء بست معالق سكر في اليوم أما الرجال فلا يتجاوزن تسع معالق.
واصل قراءة هذه التدوينة لمعرفة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها صحتك إذا تجاوزت الكميات المسموح بتناولها. قبل دالك أنصحك بقراءة المواضيع التالية :


ما الفواكه التي يمكنك أن تأكلها إذا كنت مصابا بداء السكري؟





1- تشوه عضلات القلب :

أظهرت الأبحاث أن نوع معين من الجزيئات الموجودة في السكر والمسماة كلوكوز 6-فوسفاط يمكن له أن يسبب تشوه في عضلة القلب وخاصة على مستوى التركيبة البروتينية. والذي قد يؤثر سلبيا على فعالية عملية الضخ للقلب مما يؤدي إلى فشل هذا العضو عن القيام بمهامه بشكل سريع.

2- يسبب زيادة في الوزن :

تعتبر السمنة من المشاكل الصحية الخطيرة والتي تصيب كل من البالغين والأطفال. والملاحظ أن الذين يعانون من السمنة يتميزون بترسبات دهنية على منطقة البطن بشكل خاص مقارنة بالمناطق الاخرى من الجسم. ويؤكد الخبراء أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو امتلاء الأسواق المحلية بالمشروبات المليئة بمركبات السكر المكرر.

3- الافراط في تناول السكر قد يسبب السرطان :

يعتبر استهلاك السكر بكميات كبيرة المتهم الأول لحدوث الالتهابات في الجسم. إن تعرض جسمك للالتهابات المزمنة قد يسبب الكثير من الأمراض بدءا من حبوب الوجه حتى داء السكري. وقد أثبتت بعض الأبحاث أن هذه الالتهابات المزمنة قد تؤدي في النهاية إلى الاصابة بالسرطان.

4- يؤثر السكر على الكبد:

أظهرت الأبحاث أن استهلاك كميات كبيرة من السكر قد يكون له تأثير مدمر على أهم عضو في تخليص الجسم من السموم ألا وهو الكبد. حيث أكد الباحثون المشاركون في هذه الأبحاث أن تأثير السكر على الكبد يقارب تأثير الكحول، فكلاهما يعرض الكبد لتأثيرات سامة وخطيرة قد ينتج عنها الاصابة بأمراض الكبد.

5- يسبب الشيخوخة المبكرة:

كما أشرنا سابقا، إن تناول السكر بكميات كبيرة قد يسبب التهابات مزمنة. ومن بين هذه المشاكل الصحية، فاستهلاك السكر قد يسرع من ظهور علامات الشيخوخة. ولذلك فاحتواء نظامك الغذائي على منتجات مليئة بالسكريات قد يظهرك بمظهر أكبر من عمرك. كما توصل الباحثون إلى أن تأثيرات السكر السلبية لا تقتصر على  خلايا البشرة فقط بل حتى على خلايا الدماغ.


إذن، فاعتمادك على خيارات جيدة للأطعمة سيجنبك كل التأثيرات السلبية والمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها صحتك بسبب السكر.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016