مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تحافظ على صحة أسنانك من خلال ما تأكله ؟


كيف تحافظ على صحة أسنانك من خلال ما تأكله ؟

 إذا كنت تحاول كسب أعلى النقاط على حالة أسنانك في موعدك القادم عند طبيب الأسنان ، فلك أن تعلم أنه بالإضافة إلى تفريش الأسنانواستعمال الخيط الطبي فإن الطعام الذي تضعه في فمك يلعب دورا هاما للصحة العامة للفم والأسنان. كلنا نعلم أن هناك الكثير من الأطعمة التي تتسلل إلى نظامنا الغذائي فتدمر أسنانا. ويعتبر السكر المتهم الأول في تدمير الأسنان وخاصة المكرر منه. فأي طعام يحتوي على السكر المكرر ينشط البكتيريا الضارة التي تسبب تسوس الأسنان . أيضا، فالمشروبات الحمضية كالمشروبات الغازية تدخل ضمن الأطعمة المدمرة لصحة الأسنان .
 في المقابل، إذا كنت تسعى إلى تحسين حالة أسنانك الصحية فيجب أن تحرص على تناول بعض الأطعمة التي تساعد جسمك على خلق توازن صحي للبيئة العامة للفم و الأسنان .
في هذه التدوينة، سنطلعك على خمس أنواع من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على أسنان صحية وابتسامة جذابة.

ما هي الاطعمة المفيدة لصحة أسنانك؟

1- الثوم:

 يعرف الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا، فهو غني جدا بمركب الأليسين الذي يحارب نشاط البكتيريا والتي تسبب اختلال التوازن للصحة العامة للفم والأسنان. لذلك، فبإضافة بعض من الثوم المفروم إلى أطباقك ستساعد جسمك على الحفاظ على توازن البكتيريا داخل فمك.

2- القرنفل:

 يزرع القرنفل على نطاق واسع في اندونيسيا، فقد اشتهر على مر العصور بخصائصه المضادة للميكروبات. تنسب خصائصه المهمة إلى غناه بعنصر الأوجينول وحمض الأليوليك. ويمكن استخدام القرنفل في العديد من الأطباق كالرز بالكاري وحساء الخضروات. كما يمكن أن يكون القرنفل بديلا للسكر المكرر.

3- الكركم :

لسنوات عديدة، ظلت هذه النبتة صفراء اللون والغنية بالعناصر المهمة محور اهتمام المطبخ الهندي. فلا عجب من ذلك، حيث يمتاز الكركم بفوائد صحية كثيرة ومهمة. وبشكل خاص، يعتبر الكركم علاج فعال للعديد من أمراض الفم وذلك لاحتوائه على عنصر الكركمين الذي يتميز بنشاطه المضاد للميكروبات.

4- الزبدة:

 كثيرا ما تردد على مسامعنا فكرة أن الزبدة تحمل أضرارا كثيرة على صحة القلب والشرايين، لكن لا ننفي أنها أصبحت اليوم من أهم الأطعمة المغذية والغنية بالفيتامينات A- D- E- K أيضا غنية بالكالسيوم وحمض اللينوليك الذي يعزز النظام المناعي للجسم. وبذلك فهي تلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة الأسنانوصلابتهم.

5- الشاي الأخضر:

 يعتمد الطب الصيني التقليدي بشكل كبير على الشاي الأخضر نظرا لفوائده الصحية الكثيرة. كما يعتبر الشاي الأخضر مضاد قوي وفعال للبكتيريا وذلك لغناه بمضادات الأكسدة. ونظرا لانخفاض مستوى الحموضة في الشاي فإنه يعمل على إعادة التمعدن لمينا الأسنان. لذلك، فتناولك كل يوم لكوب من الشاي الأخضر ستحافظ على أسنانك صحية وقوية. ننصحك بهذا الموضوع : فوائد الشاي الأخضر

إذن، فبالإضافة إلى التنظيف المنتظم لأسنانك، فاحرص على تناول الوجبات الغنية بالأطعمة المذكورة أعلاه، وستترك طبيبك مذهولا بصحة أسنانك الجيدة والخالية من العيوب.


أفضل طرق تبييض الأسنان ! طرق تبييض الأسنان بالأعشاب ؟ منتجات تبييض الأسنان 

 

 

معلومات عن طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان - طب اسنان -

 

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016