مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أغرب الحيوانات الأليفة في العالم

أغرب الحيوانات الأليفة في العالم



من المعروف و الأكثر انتشاراً أن القطط و الكلاب هم الحيوانات الأليفة ، لكن يوجد العديد من الحيوانات الأليفة لكنها ليست منتشرة و ظاهرة مثل القطط و الكلاب ، و كما يوجد حيوانات أليفة توجد أيضاً حشرات أليفة , و سوف نتعرف معاً علي بعض منها في هذا الموضوع  على  مجلتكم المحبوبة مجلة الحياة الثقافية .


سوف نعرض في هذا الموضوع بعض الحيوانات و الحشرات الأليفة كالأتي : 


السرعوف :
هي تعتبر من الحشرات الأليفة المنتشرة في كلاً من أفريقيا و أميركا الجنوبية و أسيا ، فالرغم من شكلها الذي لا يوصف بالجميل ، إلا أنها تعتبر من المحبوبة لدى الكثيرين .

صرصار مدغشقر:
بالرغم من أن الصرصار يعتبر كابوس أو أمر مقرف لدي الكثير لكن هذا الصرصار يعتبر معشوق لدي الكثير من الناس ، و هو ليس بصرصار عادي بل وهو أكبر حجمًا ويصل قياسه إلى ثلاث بوصات ، وهو يصدر فحيحًا عن طريق الإفراج عن الهواء ، وعمره أيضا أطول بكثير عن أي صرصار أخر فيمكن أن يعيش لمدة تصل إلى خمس سنوات . 


الرتيلاء :
لابد من أنك قابلته في يوم من الأيام هذه الحشرة هي العنكبوت و لكن هذا العنكبوت يختلف عن أي عنكبوت أخر فبعض الناس تربي هذا النوع من العناكب في البيوت لأنة مختلف عن الآخرين و يحظي بشعر كبير في جميع جسمه ، لكنة يتميز بميزة مختلفة تماماَ وهي يساعد من يربيه على الإسترخاء بعد عناء يومٍ طويل .

ضفدع باك – مان :
هو ضفدع أرجنتيني الأصل , هو غير بقية الضفادع التي تتميز بالقفز و الرشاقة و النشاط بل هو يتميز بالبطء و السمينة و الكسل ، كما أن ألوانه المتنوعة تعطي لصاحبة البهجة و الإرتياح ، فربما لهذا السبب يحظي بإهتمام كبير من أهل الأرجنتين .

النمل :
لا يوجد أحد على قيد الحياة لا يعرف هذه الحشرة فهي متواجدة في جميع أنحاء العالم و في جميع الأماكن ، لكن الغريب هنا أن الكثير من الناس يحبون مراقبة و متابعة نظام أعماله اليومية و كيفية المعايشة لهذا المخلوق الصغير ، و يوجد العديد من المعارض و متاجر في أوروبا و أميركا للنمل .

الخنفساء : 
من الغريب جداً أن تكون الخنفساء من الحشرات الأليفة لكن شعب اليابان هو من يعشق هذه الحشرة ، و يحبونها بسبب قرونها الصدرية و الرأسية التي هي أطول من جسمها ، ولك أن تتخيل أنه يوجد متاجر متخصصة تبيع هذا النوع من الحشرات .
و للعلم يوجد أكثر من 300,000 نوعًا من الخنافس في العالم ، منها يقتات على النباتات و البعض الأخر يأكل الحشرات الضارة ، و بعضها مفيد في تنظيف الجيف .

الإمبراطور :
هو نوع من أنواع العقارب و هو الأكثر شيوعًا كحيوانٍ أليف ، و هو أسود اللون له مخالب كبيرة ، يمكن أن يعيش من 6 إلى 8 سنوات ، يكفي أن توفر له البيئة المناسبة لأنه يعشق في الحفر .



مواضيع تفيدك : 



خمسة عشر حقيقة يجب عليك ان تتعرف عليها على الاسد؟



عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016