مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

المكسرات ... كنوز صحية منسية


المكسرات ... كنوز صحية منسية

خذ هذه المعلومة القيمة، تتوفر المكسرات على فوائد صحية وغذائية مهمة. لهذا فإن أغلب الخبراء واختصاصيو التغذية يوصون بإدراج المكسرات ضمن نظامنا الغذائي اليومي. وبناءا على حاجياتك، يمكن أن تتناول كمية متنوعة من المكسرات من جوز ولوز وفستق وفول سوداني وكاجو وبذور القرع... للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لأدائه الوظيفي الجيد.

في هذه التدوينة، سنزودك عزيزي القارئ، بالفوائد الصحية المهمة التي تتميز بها المكسرات. فهي تحتوي على الاتي ذكره:


  • الألياف :

تحتوي المكسرات على الألياف الغذائية والتي هي عبارة عن كربوهيدرات تشابه تلك الموجودة في الأغذية النباتية. فعندما تتناول طعاما غنيا بالألياف، والتي تبقى داخل الجهاز الهضمي لمدة أطول. وهذا ما يفيدك بشكل كبير، لأن الألياف غير المهضومة تسساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء لمدة أطول. كما تساعد الألياف على تنظيم حركة الأمعاء وتمنحك الطاقة بفضل مساهمتها في رفع مستوى السكر في الدم.


  • الدهنيات :
لا تبتعد عن المكسرات بسبب احتوائها على كمية مهمة من الذهنيات. حيث أن هذه الدهنيات التي تحتويها المكسرات تعتبر جيدة لك ولقلبك. فهي تحتوي على كلاهما الدهنيات الأحادية والمتعددة غير المشبعة والتي تعتبر عناصر أساسية لصحة جيدة. حيث يساهم هذين الاثنين في حماية الجسم من الالتهابات والتي تمثل السبب الرئيسي لأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان. كما تعمل أيضا على انقاص مستوى الكوليسترول في الجسم وخاصىة الضار منه.

  • البروتينات :
تحتوي المكسرات على البروتينات النباتية والتي تعتبر جد مهمة في الحماية من أمراض القلب والشرايين وكذا السرطان. فحزمة يد واحدة من المكسرات تزودك بست غرامات من البروتين، ايضا حفنة واحدة من البذور كبذور الشيا مثلا تمنحك خمس غرامات من البروتين.

  • المعادن :
تحتوي المكسرات على العديد من المعادن والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر الزنك والكالسيوم والفوسفور والمغنزيوم. والتي تساهم في نمو العظام وتحسين المناعة ومستويات الطاقة. وحسب اخر الدراسات، فإن أولئك الذين يتناولون كميات عالية من عنصر المغنيزيوم، حوالي 35O مليغرام في اليوم، معرضون بشكل أقل للاصابة بالالتهابات. فمثلا عندما تتناول حزمة من بذور عباد الشمس فإنك تزود جسمك بمئة ميليغرام من المغنيزيوم. أما إذا تناولت حزمة من الكاجو فإنك تمنح جسمك 85 ميليغرام من المغنيزيوم.

وانطلاقا من هذه المعلومات المهمة، أوصيك عزيزي القارئ يضرورة اضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي اليومي حرصا منا على إستفادة جسمك من فوائدها الصحية والغذائية المهمة.


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016