مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تحصل على شعر قوي وصحي ؟


كيف تحصل على شعر قوي وصحي ؟


إليك عزيزي القارئ هذه الحقيقة: يعود الشعر الجميل والحيوي إلى نظام غذائي متوازن. تماما مثل أي جزء آخر من الجسم، فإن كل العمليات المترابطة للخلايا التي تدخل في صحة الشعر ترتكز على الطعام الذي تأكله، رغم أن آثاره قد تأخذ وقتا طويلا لتظهر للعيان. فإذا كنت تأكل نحو طريقك إلى صحة جيدة فإنك حتما تأكل نحو طريقك إلى شعر صحي ورائع. لذلك سنساعدك هنا، من خلال هذه التدوينة، على التعرف على أهم الأطعمة التي تمنحك شعر صحي وجذاب.
إذن، ما هي الأطعمة التي ستحرص على تواجدها في قائمة نظامك الغذائي حتى تتمتع بالشعر جميل ورائع؟

1-السلمون:

يحتوي هذا النوع المميز من السمك على عناصر غذائية مهمة والتي تعزز بناء شعر صحي وجميل. احتواؤه على كل من فيتامين د والبروتين يساعد بصيلات الشعر على الحفاظ على قوتها ومقاومتها للتساقط. كما يعتبر السلمون طعام غني جدا بالأوميغا 3 والتي تحفز نمو الشعر بالحفاظ على صحة فروة الرأس.

2- الفلفل الأصفر:

 لا تقتصر أهمية فيتامين س لجمال البشرة فحسب بل لجمال الشعر أيضا. ويتميز الفلفل الأصفر بغناه بهذا الفيتامين المسمى بفيتامين الجمال. باعتباره من مضادات الأكسدة، يساعد فيتامين س في حماية الشعر من الملوثات البيئية والمواد الكيميائية. كما يقوي بصيلات الشعر ويحميها من التساقط والتقصف.


3- البيض:

 يلعب الزنك دورا مهما في صحة الخلايا. افتقار الجسم لهذا المعدن قد يسبب تساقط الشعر وذلك لحالة فروة الرأس المتضررة. لذلك اجعل البيض ضمن قائمة إفطارك الصباحي وبالأخص فإن صفار البيض يحتوي على كميات عالية من الزنك.

4- الجوز:

 يعتبر الجوز من الأطعمة الغنية بفيتامين eوالبروتين والتي تمنع بشكل كبير تضرر الخلايا. كما تحتوي على كمية مهمة من الأوميغا 3 والتي تعزز إنتاج بعض الهرمونات التي تؤثر على بنية وقوة وصحة الشعر والبشرة.



5- البطاطا الحلوة:

 تعتبر البطاطا الحلوة من المصادر المهمة للبيتاكاروتين وهو من مضادات الأكسدة التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ (الريتنول). ونحتاج هذا الفيتامين لصحة العيون والرؤية الجيدة أيضا لصحة البشرة و الشعر. ينتج فيتامين أ الزيت الذي يرطب فروة الرأس ويحارب قشرة الرأس المزعجة والناتجة عن جفاف الفروة.


6- الأفوكادو:

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والتي تساهم في بناء خلايا البشرة. لهذا هي تعتبر من أهم أقنعة البشرة. أيضا يمكن أن تطبق مباشرة على الشعر وفروة الرأس لتعزز إنتاج الكولاجين والايلاستين.




عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016