مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فوائد الكركم الصحية Curcuma longa


فوائد الكركم فوائد الكركمفوائد الكركم فوائد الكركمفوائد الكركمفوائد الكركم فوائد الكركم


يستخدم الكركم في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض و المشاكل الصحية لاحتوائه على عناصر جيدة متل الكركمين(مركب مضاد للأكسدة و مضاد للالتهابات )
لكركم إسمه العلمي هو : Curcuma longa ويسمّى كدلك بالزعفران الهندي، وينتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية يستخدم في الطب البديل .
يستخدم الكركم في علاج كثير من الأمراض . سنعرض عليكم بعض الأمراض التي يمكن أن يشفيها الكركم :
التهاب المفاصل
الأكزيما
حرقة في المعدة
قرحة المعدة
حصى في المرارة
حصى الكلى
التهاب
مكافح مرض الزهايمر : شاهد الموضوع التالي يمكن أن يفيدك ( فوائد الكركم للعلاج من الزهايمر (الزهيمر))


يستخدم الكركم أيضا لتحفيز الهضم، ويحسن وظائف الكبد، وتنظيم الدورة الشهرية (إدا كنتي تعاني من مشكل الدورة الشهرية ننصحك بالموضوع التالي : فوائد اليانسون ). بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات أن الكركم يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان وخصوصا سرطان الجلد وسرطان الثدي : ما هو سرطان الجلد ؟ أسباب السرطان الجلد .طرق علاج السرطان الجلد .

الفوائد الصحية للكركم :
العديد من الدراسات أجرية على بعض الحيوانات و أنابيب الاختبارات أنه يمكن للكركم أنو يوفر مجموعة من الفوائد الصحية . إدا ماهي فوائد الكركم الصحية ؟

فيما يلي سنعرض عليكم بعد الفوائد التي توصلت إليها بعض الدراسات :

1) 
فوائد الكركمين بالنسبة للسرطان :
هناك العديد من السرطنات التي يحاربها الكركم ومن بينها سرطان الثدي بالنسبة لنساء وفق لدراسة أجرية في الولايات المتحدة الأمريكية وجد الباحثون أن العلاج بالكركمين
يحد من نمو الأورام السرطانية .


إذا كنت تفكر في استخدام الكركم يجب أن تأخذ إستشارة الطبيب . سنخبرك لمادا في نهاية الموضوع


2)
فوائد الكركمين بالنسبة لمرض الزهايمر :
عندما يتم دمج فيتامين D مع الكركمين (مركب مستخلص من الكركم) قد يساعد في الحماية من مرض الزهايمر. ننصحك بمشاهدة الموضوع التالي : فوائد الكركم للعلاج من الزهايمر (الزهيمر)

3) فوائد الكركمين بالنسبة لمرض السكري :
بعض الإختبارات أجرية على الفئران أشارة إلى أن الكركمين قد يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، وبالتالي، يقلل خطر الإصابة بداء السكري . في دراسة أخرى أجرية عام 2008، وجد العلماء أيضا أن الكركم قد يساعد في ترويض الإلتهابات المرتبطة بالسمنة. إدا كنت تعاني من مرض السكر أو السمنة ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية :
ما الفواكه التي يمكنك أن تأكلها إذا كنت مصابا بداء السكري؟
السمنة وأسبابها وطرق علاجها

4)
فوائد الكركمين بالنسبة لصحة الكبد :
في دراسة أجريت عام 2007 على الفئران، اكتشف العلماء أن الكركمين يمكن أن يحمي الكبد من التلف. وتشير نتائج الدراسة أن الكركمين يمكن أن يساعد على الحد من إنتاج بروتينات معززة التهاب.


تحذيرات لاستخدام الكركم :
على الرغم من أن الكركم يعتبر آمنا، جرعات عالية أو استخدام على المدى الطويل قد يسبب عسر الهضم أو مشاكل في المعدة . المركز الوطني للطب التكميلي والبديل ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض المرارة تجنب استخدام مكملات الكركم، لأنها قد تتفاقم الأعراض .

بعض إستخدامات للكركم :
الكركم متاح على نطاق واسع في شكل ملحق الكركمين يمكن تناولها مباشرة
يمكنك أيضا زيادة كمية الكركمين في الطبخ
المركز الوطني للطب التكميلي يحذر من استخدام الكركم لعلاج أي حالة صحية. إذا كنت تفكر في استخدام مكملات الكركم لأغراض الصحة ، يجب استشارة الطبيب قبل إستخدام الكركم .
مصادر : verywell

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016