مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

وسائل طبيعية للزيادة من الطول

وسائل طبيعية للزيادة من طولك

 

ماهي طريقة زيادة الطول ؟
كيفية زيادة الطول ؟
 

تعود نسبة 20% من طول الإنسان إلى عوامل خارجية كالنظام الغذائي والنشاط البدني والمحيط البيئي. وهذا يعني أنك لن تطلق اللوم على جيناتك الوراثية بعد الآن.
بالنسبة لكثيرين، يعتبر الطول أمرا مهما للغاية. من الواضح جدا أن أفراد المجتمع ينجذبون أكثر لأصحاب القامة الطويلة. مما يفسر الاهتمام الكبير الذي يتلقاه كل من لاعبي كرة السلة وعارضات الأزياء. لكن قبل أن تقرر دفع بعض المال مقابل أدوية وحبوب لزيادة الطول، اقرأ هذا المقال وستجد اهم الطرق الطبيعية التي تساعدك على زيادة طولك وإعادة الثقة إلى نفسك.


1- اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن:

إن اعتمادك على نظام غذائي غير متوازن يمنع جسمك من النمو بشكل صحيح. لتصير قامتك أطول، يجب أن تنتبه جيدا لنظامك الغذائي. فإن غنى نظامك الغذائي بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية تزود جسمك بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للنمو والتطور السليم. كما يمكن أن تضيف المكملات الغذائية إلى نظامك الغذائي.
مواضيع ذات صلة :  أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تريد إنقاص وزنك


2- ابتعد عن العادات السيئة:

إن تناول الكحول والكافيين والمواد المخدرة قد يعيق وصولك إلى الطول الذي تريد وتطمح إليه. أيضا قد تؤدي هذه المواد إلى مشاكل صحية خطيرة وإلى عجز وظائف بعض الأعضاء الحيوية. كما يحبذ تجنب القلق والتوتر والضغوطات اليومية المرهقة للبدن وللعقل أيضا. بالإضافة إلى ذلك، فإن أخذ قسط من الراحة والنوم الكافي يساهمان بشكل كبير في النمو السليم وإعادة بناء وتجديد الأعضاء المنهكة لتسترجع وظيفتها الكاملة وطاقتها الكبيرة.
مواضيع ذات صلة :   هل النيكوتين يسبب السرطان ؟


3- مارس الرياضة بانتظام:

أن يكون الإنسان نشيطا بدنيا وخاصة في مرحلة الطفولة والشباب قد يساعد بشكل كبير على الحصول على قوام مثالي. حيث تلعب الرياضة المنتظمة دورا هاما في تكوين العظام وبناء العضلات. أيضا فهي قد تعطي للآخرين انطباعا أن الرياضي ينعم بقوام طويل ولين ومتماسك.
مواضيع ذات صلة :   كيف تمارس رياضة المشي


4- انخرط في دورات اليوغا:

تعتبر اليوغا من الوسائل المساعدة في التخلص من القلق والتوتر اليومي، وبالتالي فهي تجعلك بعيدا إلى حد ما عن ما يمكن أن يعيق نموك السليم والمتوازن. أيضا فاليوغا "ما هي اليوغا ؟ " تساعدك على التخلص من الوزن الزائد والذي يجعلك تبدو أقصر من قامتك الحقيقية.
مواضيع ذات صلة :   علاج القلق والإكتئاب


5- حافظ على وضع جسمك المستقيم:

سواء أكنت جالسا أم واقفا، فيجب أن تنتبه دائما إلى وضعية جسمك وتحافظ عليها مستقيمة منضبطة. حيث أن ذلك يعتبر مفيدا بدرجة كبيرة إلى من يريد زيادة بعض الإنشات من طوله. كما أن إبقاء جسدك في وضع غير مناسب قد يؤثر على العظام من حيث طريقة نموها وشكل تكوينها.
مواضيع ذات صلة :   طرق طبيعية للحفاظ على أسنان


6- اشرب الكثير من الماء:

للتحسين من عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأكل، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار كمية الماء التي تتناولها في اليوم. مما يجنبك الإصابة بجفاف الجسم وخاصة مع ممارسة الرياضة. أيضا فشرب الماء بكميات كبيرة يساعد الجسم على التخلص من السموم.
مواضيع ذات صلة :   الإستحمام بالماء البارد علاج و فوائد


7- اتبع نظام الوجبات الصغيرة:

  إن الإستقلاب السريع يساعدك على الحصول على قوام مثالي في وقت قصير جدا. ولضمان درجة إستقلاب سريعة، احرص على تناول خمس وجبات صغيرة بدل الوجبات الاعتيادية الثلاث الكبيرة.
مواضيع ذات صلة :   الأطعمة التي تؤثر على صحة الأسنان


8- خذ كفايتك من أشعة الشمس:

يعتبر فيتامين د المتواجد في أشعة الشمس جد ضروري لأولئك الذين يريدون زيادة طول أجسامهم. ويعود ذلك إلى كون هذا الفيتامين يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل وبالتالي نمو العظام يكون بطريقة أسرع وأحسن.
مواضيع ذات صلة :   أفضل 10 الفيتامينات للمرأة


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016