مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أهم 5 أسئلة ستكون في مقابلة عملك


أهم 5 أسئلة ستجدها في مقابلة عملك

في هذه التدوينة، على مجلة الحياة الثقافية  سنقدم لكم طريقة سهلة وسريعة تمكنكم من التحضير لمقابلات العمل حتى تتميز خلالها وتحصل على الوظيفة التي تريدها.

إذن ما عليك الان إلا أن تقرأ مقالتنا باهتمام وتركيز حتى تكون على استعداد تام لمقابلة عملك المقبلة. 

وفيما يلي سنعرض أهم الأسئلة التي توجهها لجنة التوظيف والموارد البشرية إلى المترشحين للعمل .

1. قدم نفسك : أنت في سطور

قد يظهر لك هذا السؤال سهل ومبتذل أو حتى لا يجدر بنا أن نضعه ضمن قائمة الاسئلة المهمة في مقابلات العمل. لكنه يظل من الاسئلة الشائعة التي يستفتح بها مسؤول التوظيف مقابلة العمل. وأكاد أجزم أن تخلو أي مقابلة من هذا السؤال. 
ولهذا وجب التحضير الجيد والاستعداد الكامل لهذه النوعية من الأسئلة.

2. لماذا أنت ؟ لماذا علينا توظيفك ؟

وهذا سؤال اخر من الاسئلة الشائعة والمتكررة في مقابلات العمل. ويعتبر من الأسئلة التي يمكن من خلالها أن يلمع نجمك وسط عوام المترشحين. وأن تظهر لمسؤول التوظيف مدى استعدادك للارتقاء بمستوى الشركة ومكانتها. 
ومفتاح اجابة هذا السؤال يكمن في : كن دقيقا ومتميزا.

3. ما هي أبرز نقاط قوتك ؟

وهذه من الاسئلة الصريحة والواضحة والتي يمكن أن تستعد لها وتعمل على تهييء اجابة ذكية لها. مما سيمكنك من توجيه مسار المقابلة بالطريقة التي تريدها. ما عليك سوى أن تبرز نقطة قوتك التي تضع عليها الشركة رهانا كبيرا. لذلك اكتشف من خلال بحثك حول مهام الشركة ومواصفات الوظيفة نقاط القوة التي تبني عليها الشركة اختياراتها لفريق عمل الشركة.

4. أين تكمن نقطة ضعفك ؟

غالبا ما يقلق هذا السؤال الكلاسيكي المتقدمين للوظيفة، لكن ما من داع لذلك. ما عليك سوى أن تختار نقطة ضعف لا تعتبرها الشركة مؤشرا لعدم كفائتك وملائمتك لمواصفات الوظيفة. ومن الضروري أن تظهر كذلك مدى سعيك لتغيير هذه الصفة أو على الأقل العمل على تحسينها أو استغلالها ايجابيا.

5. لماذا نحن ؟ لماذا اخترت شركتنا ؟

انطلاقا من هذا السؤال، يحاول مسؤول التوظيف كشف دوافعك الخفية وحوافزك وراء العمل في الشركة. هل أنت هنا فقط من أجل تجربة حظك وأخذ تجربة مميزة أم أنك تسعى وراء هدفك في الانضمام للشركة وتحقيق أهدافك المهنية وأنت عنصر منها. ينبغي عليك أن تظهر لهم مدى رغبتك في أن تكون جزءا من العائلة داخل الشركة. وفي نفس الوقت، أثبت لهم أن رغباتك توافق تماما حاجياتهم.


أشياء يجب أن تفعلها لتصبح ناجحا في حياتك

قواعد يلتزم بها الأشخاص السعداء
أغنى رجال الأعمال في العالم 2016

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016