مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أكثر 7 وظائف سيكون عليها الطلب في المستقبل


أكثر 7 وظائف سيكون عليها الطلب في المستقبل

مع تطور العالم وسرعة تقدمه، تتغير أيضا اتجاهات الوظائف ومواصفاتها. من المهم أن تخطط جيدا لمستقبلك المهني حتى تلقى وظيفتك استقطابا مهما من أرباب العمل وأصحاب الشركات.
وفي هذه التدوينة، على مجلة الحياة الثقافية، سنستكشف معا أكثر 7 وظائف ناشئة وطويلة الامد والتي ستكون مستهدفة في المستقبل.

  1. الميدان الأول: الرعاية الصحية
بناءا على اخر معطيات مديرية الشغل، فإن اهتمام متقدمي السن بصحتهم سيجعل من مهن الرعاية الصحية كالأطباء والممرضين والمعالجين الفيزيائيين وكذا العاملين في المساعدة الصحية المنزلية ستلقون عروضا كثيرة للعمل في المستقبل. كما أشارت التقارير نفسها إلى أن 4 مليون وظيفة ستضاف إلى هذا القطاع مع مطلع سنة 2018.


2. الميدان الثاني: تكنولوجيا المعلومات

فكر قليلا في كل التقنيات والتكنولوجيات التي لم تكن موجودة في العشر سنوات الماضية أو حتى في السنوات القليلة التي مضت، حيث غيرت كل من الحواسيب وشبكة الانترنت والهواتف الذكية الطريقة التي نمارس بها أعمالنا ونتواصل بها مع الغير. وستسمر في تغيير حياتنا، فكلما تطورت التكنولوجيا فسيكون لمهنيي تكنولوجيا المعلومات كالمبرمجين ومختصي شبكات الأمن استقطابا عاليا في سوق العمل.

3. الميدان الثالث: الطاقة البديلة


لا تقل وداعا للنفط والغاز بعد، لكن مصادر الطاقة البديلة مثل طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين والطاقة الحرارية الارضية والطاقة الشمسية ستخلق عشرات من المهن الجديدة: من الات ومديري المصانع الى العلماء والمهندسين حتى محترفو المبيعات والتسويق سيتلقون عروضا مهمة وكثيرة في المستقبل.

4. الميدان الرابع: القانون الدولي


نظرا للاهتمام الكبير بالاعمال التجارية العالمية، فستبحث المنظمات عن الافراد الذين يتميزون بالتعليم العالي والمهارات المميزة والخبرات الطويلة والمتمكنين في القانون الدولي  وقوانين الضرائب والانظمة البيئية وحتى الاخلاقيات العامة.

5. الميدان الخامس: انشاء المحتوى


لقد أصبح علم التسويق على قائمة المواد التعليمية فإن عروض العمل المقدمة لكاتبي الاعمال وناشئي المحتوى والذين تفرغوا للكتابة فى المدونات الاخبارية وعلى  مواقع الانترنت وكتابة المقالات والتقارير الخاصة سترتفع كثيرا في المستقبل.

6. الميدان السادس: التسويق


إن ارتفاع مؤشر المنافسة بين الشركات والرغبة فى ايجاد سبل جديدة للتميز بمنتجاتها وخدماتها سيوفر لممتهني مجال التسويق فرص عمل كثيرة ومتميزة.
ولكن الاتجاهات والاستراتيجيات تتغير مع الزمن، فإن أولئك الذين تمكنوا من اثبات قدرتهم وقابليتهم على مواكبة الاستراتيجيات والمنهجيات المتغيرة سيقتنصون مناصب مهمة في عالم التسويق.

7. الميدان السابع: التحليل المالي


قد اظهر عدم استقرار الاحوال الاقتصادية مدى ضرورة الاستشارة المالية السليمة والتخطيط المالي الدقيق لكل من الافراد والشركات.
وحيث أن المستقبل المالي والاقتصادي لبلدنا أصبح اقل قابلية للتنبؤ فإن المحللين والمخططين الماليين  ستزداد عروض العمل الخاصة بهم فى المستقبل القريب.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016