مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل المواد لتخفيف الوزن


إذا كان لا يروق لك اتباع نظام غذائي أوليس لديك الوقت للذهاب الى صالة الالعاب الرياضية كل يوم يمكن لعدد قليل من الخيارات الغذائية المختارة أن تساعدك على تحريك النطاق الخاص بك في الاتجاه الصحيح .




بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على تقليص وزنك أو تساعدك على الحفاظ على وزن صحي . تعبئة جسمك بالمواد المغذية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم والوقاية من أمراض القلب هذه المواد تساعدك على فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك لحرق الدهون والحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الدسمة بالإضافة إلى ذلك الحفاظ على مستوى الطاقة  العا
لية الخاصة بك .

وبالإضافة إلى تضمين هذه المواد
 في النظام الغذائي الخاص بك تأكد من شرب 8-10 أكواب من الماء والقيام بالأنشطة البدنية يوميا . وفيما يلي أهم  المواد لانقاص الوزن : 

1. الشاي الأخضر
الشاي الاخضر له فوائد صحية عديدة عكس القهوة أو المشروبات الأخرى . كما أنه يساعد في الحفاظ على وزن الجسم  عن طريق حرق الدهون في الجسم . مما يؤدي إلى خفض محيط الخصر  . كما أشارت إلى ذلك دراسة أجريت عام 2009 نشرت في الدورية الدولية للسمنة . يحتوي الشاي الأخضر على مضاد للأكسدة التي تحرق السعرات الحرارية على مدار اليوم كله. لإدارة  وزنك عليك  بشرب كوبين من الشاي الطازجة أو الشاي الأخضر كل يوم . فوائد مميزة للشاي الأخضر

2. العنب البري
العنب البري ينبغي أيضا أن يدرج في النظام الغذائي الخاص بك. هذه التوت صغيرة يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحييد الجذور الحرة. كما أنها تحتوي على كميات وافرة من الألياف القابلة للذوبان والمياه التي تنتج عدم الشعور بالجوع .

وتشير دراسة أجرتها جامعة ميشيغان القلب والأوعية الدموية مركز عام 2009 إلى أن التوت يساعد في القضاء على الدهون في البطن. مادة البوليفينول في العنب البري تقليل الدهون في البطن . ماهي أفضل الفواكه ؟

3. بذور الكتان
بذور الكتان  تساعد في فقدان الوزن بسرعة وذلك بفضل  الدهون والألياف التي تحتويها . الألياف الغذائية  مهمة لانقاص الوزن وبذور الكتان لديها نسبة عالية من الألياف. خلصت دراسة نشرت في مجلة الشهية أن  شرب  2.5 غرام من الألياف بذور الكتان يساعد على قمع الشهية .هذا يجعلك تشعر بالشبع  هذا الشعور (الشبع) يستمر لفترة أطول .

بذور الكتان تحتوي على كمية عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في فقدان الوزن. دراسة 2013 نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن كمية كافية من أحماض أوميغا 3  في النظام الغذائي يساعد على منع البدانة.  ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

4. اللوز
اللوز هو سوبرفوود آخر الذي يساعدك على تقليص الوزن. الألياف والبروتين والدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في اللوز تساعد في فقدان الوزن . الألياف في اللوز تجعلك تشعر بالشبع  بحيث يمكنك تجنب الأطعمة غير الصحية . مكونات طبيعية لصحة الشعر و الجلد
5. جريب فروت
دراسة 2006 نشرت في مجلة الطبية للأغذية تفيد بأن تناول نصف ثمرة الجريب فروت الطازج قبل وجبات الطعام يمكن أن يؤدي إلى نقص ملحوظ في الوزن.

في عام 2014 وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا  أثار إيجابي لعصير الجريب فروت في الحد من زيادة الوزن في اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

وقد أجريت الدراسة على 2 مجموعات من الفئران. تم تغذية المجموعة الأولى اتباع نظام غذائي وعصير جريب فروت غني بالدهون. تم تغذية المجموعة الأخرى أيضا اتباع نظام غذائي عالي الدهون، ولكن مع الماء العادي بدلا من عصير الجريب فروت.

ووجد الباحثون أن الفئران التي غذيت عصير الجريب فروت إنخفض وزنها أقل بنسبة 18 في المئة من الوزن مقارنة بالمجموعة الأخرى.

ينصح بتناول نصف جريب فروت قبل وجبة الفطور والنصف الآخر قبل الغداء ل تحسين أداء الجسم على حرق الدهون .

6. الشوفان
يحتوي الشوفان على جلوكان بيتا وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على خفض مستويات غير طبيعية من الدهون في الدم. ويشعرك أيضا بالامتلاء والحد من الجوع.

دراسة  نشرت في الأغذية النباتية للتغذية البشرية  أن المدخول المنتظم من الشوفان تساعد على تقليل وزن الجسم وخصوصا الخصر .

7. البرتقال
البرتقالي هو سوبرفوود لا يصدق لفقدان الوزن.  يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين C  هده المواد تعزز فقدان الوزن. محتوى الألياف في البرتقال يجعل الناس أقل عرضة لزيادة الوزن.

8. سالمون
أسماك المياه الباردة مثل السلمون أيضا يعزز الأيض في الجسم ويساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

9. الأفوكادو
على الرغم من أن الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فهي ممتازةل انقاص الوزن. الدهون غير المشبعة الاحادية في الأفوكادو تساعد في عدم شعورك بالجوع  .

بالاضافة الى ذلك، الأفوكادو غنية بالكارنيتيني وهو من الأحماض الأمينية المستخدمة في استقلاب الدهون . كما أن لديها كميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والتي هي فعالة لفقدان الوزن.

وتشير الدراسة إلى أن استهلاك الأفوكادو مع السلطة يساعد في التحكم في الوزن ومراقبة مستوى السكر في الدم.


10. الشوكولاته الداكنة
تساهم العديد من الشوكولاتة في زيادة في الوزن. ولكن الشوكولاته الداكنة يمكن أن يساعد فعلا على فقدان الوزن. الشوكولاته الداكنة مع كمية عالية من الكاكاو غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعدك على تقليص الوزن. حتى أنها تعيد إحياء عملية الأيض لحرق المزيد من الدهون .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016