مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فوائد الجمال الموجودة في الألوة فيرا أو الصبار


فوائد الجمال الموجودة في الألوة فيرا أو الصبار




إلقاء نظرة على مختلف منتجات التجميل الطبيعية ستجد عنصر مشترك واحد في العديد من المنتجات هدا العنصر هو الألوة فيرا وهو نبات شائع في الحدائق المنزلية و في أجزاء كثيرة من العالم.





الألوة فيرا لديها الكثير من الخصائص الطبية كان المصريون القدماء يطلق عليه اسم "نبات الخلود". حتى اليوم يستخدام الصبار استخدام واسع في صناعة مواد التجميل  وفيما يلي أهم  فوائد الجمال الموجودة في الصبار :

قبل دالك يمكنك مشاهدة الموضوع التالي :
أفضل فوائد النعناع



1. تمنع علامات الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة علامات مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد , لا بد ان تظهر مع تقدم العمر ,  ولكن في بعض الأحيان هذه العلامات تظهر في وقت سابق. يمكنك منع علامات الشيخوخة المبكرة باستخدام الصبار في نظام جمالك نظرا لمحتواه من مضادات الأكسدة العالية .

الألوة فيرا هلام يخترق الجلد ليبقيه رطب. كونها غنية بالمواد الغذائية مثل الفيتامينات فيتامين Aو 
فيتامين  B  و فيتامين C و فيتامين E  فإنه يغذي بشرتك وأيضا تحتوي على السكريات التي تحفز تجديد الجلد .
للحفاظ على بشرتك شابة ضعي القناع التالي على وجهك :
مزيج  ملعقة صغيرة من هلام 
الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان   ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون  . تم تطبيق هذا الخليط على الوجه والعنق   السماح لها الجلوس لمدة 30 دقيقة. بعد دالك شطف وجهك والرقبة بالماء البارد استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. أفضل 10 الفيتامينات للمرأة

2.  تبقي البشرة رطبة

كونها مرطب طبيعي عظيم الألوة فيرا تبقى الجلد رطب بشكل جيد وتعزز مرونته  وتساعد أيضا على  استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد . بالاضافة الى ذلك الألوة فيرا لا تعطي نظرة دهنية مما يجعلها خيارا جيدا بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة  دهنية.

طريقة فعالة لترطيب الجلد باستخدام 
الألوة فيرا تقشر الطبقة الخارجية من نبات الألوة فيرا بسكين حاد  تم تدلك بها  وجهك والرقبة وأجزاء أخرى من الجسم تفعل ذلك يوميا قبل الذهاب إلى السرير. أفضل الفواكه لحرق الدهون

3. تقلل من حب الشباب

الألوة فيرا هي عامل مضاد للجراثيم الطبيعية التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب . كما أنه يحفز نمو خلايا جديدة. بالإضافة إلى ذلك على خصائص  تساعد على التئام الجلد بسرعة وتقلل من التهاب الجلد .

- تطبيق هلام الصبار مباشرة على المناطق المصابة عدة مرات في اليوم.
ملء علبة مكعبات الثلج مع هلام الصبار وتجميده تم فرك مكعب المجمدة على حب الشباب لتهدئة التهاب. كرر 2 أو 3 مرات في اليوم .
- خلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة ونصف كل من العسل وعصير الليمون. تطبيقه على المناطق المتضررة من حب الشباب أتركه لمدة 15 دقيقة ثم بالماء قم بذلك مرتين يوميا . يستخدم الصبار للشفاء بشكل فعال مشاكل الجلد المزمنة مثل مرض الصدفية والأكزيما . نصائح و طرق التخلص من حب الشباب


4. تعالج حروق الشمس

خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات الموجودة في الألوة فيرا  تساعد في علاج الجلد من حروق الشمس . بالاضافة الى ذلك هلام الألوة فيرا يساعد على الاحتفاظ بمستوى الرطوبة في الجلد  وهو أمر مهم للشفاء حرقة الشمس الجلد.

الألوة فيرا فعالة في التخلص من اسمرار البشرة غير المرغوب فيها.

 خلط 2 ملعقة طعام من هلام الصبار وعصير نصف ليمونة بعد دالك قم بتدليك به الجلد المصاب بحروق الشمس في حركات دائرية اتركه لمدة 15 دقائق، ثم شطف تشغيله مع الماء البارد. ماهي فوائد الرمان ؟


5.  استعادة مرونة الجلد

الألوة فيرا يمكن أن تساعد في استعادة مرونة الجلد وإصلاح الجلد كالتجاعيد ...
خلط كميات متساوية معا من هلام الصبار وماء الورد تطبيقه على علامات التمدد والتدليك برفق في حركات دائرية لبضع دقائق تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
بعد دالك قم بغسله بالماء الباردقم بدلك مرتين يوميا. طرق علاج السرطان الجلد


6. يعمل بمثابة مزيل طبيعي للماكياج 


مزيلات الماكياج التجارية تكون كاملة من المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تكون ضارة لبشرتك  بدلا من ذلك يمكنك استخدام الألوة فيرا كمزيل  الطبيعي للماكياج . أفضل الطرق الطبيعية لتجميل الوجه

7. تشجيع نمو الشعر


بالإضافة إلى الجلد، الألوة فيرا مفيد للصحة شعرك يمكن أن تساعد على تعزيز نمو الشعر. كما أنه يزيل الخلايا الميتة من فروة رأسك التي يمكن أن تسد المسام شعرك وتؤدي إلى القشرة . بالإضافة إلى ذلك  يمكن لصبار  أن يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة فروة الرأسالتي هي ضرورية لصحة الشعر .
دراسة 2010 نشرت في مجلة الكيميائية والبحوث الدوائية أن محتوى انزيم الصبار يمنع تساقط الشعر عن طريق حماية فروة الرأس ضد كثير من الأمراض. كما أنه يساعد في الحد من قشرة الرأس .
مزج 
هلام الألوة فيرا وزيت الخروع  بنسبة  أعلى لزيت الخروع تم تدليك بلطف الخليط على فروة رأسك تركه  ليلة  كاملة . أفضل الأطعمة لشعر صحي

8 .  تشقق القدمين

يمكن تشقق القدمين يسلب جمال قدميك. لتحقيق ذلك الجمال مرة أخرى، يمكنك دائما الاعتماد على الألوة فيرا .
الألوة فيرا تحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم  التي تجعل منه علاج ممتاز لالكعب الجافة والمتشققة بالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويساعد في تجديد خلايا الجلد.

مزيج  4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار وكل من دقيق الشوفان والطحين و  ½ كوب من الماك  قم بفرك العجينة في جميع أنحاء قدميك المتصدع مع التدليك بلطف  السماح لها الجلوس لمدة 10 دقيقة.  عصير حرق الدهون و إزالة السموم

9 . يخفف لون الشفاه الداكنة

يمكن أيضا الصبار أن تستخدم لتفتيح الشفاه الخاص بك وجعلها ناعمة   كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويجدد البشرة الناعمة  لشفاه الخاص بك  .

خلط ملعقة كبيرة من الأرزمطحون مع ما يكفي من هلام الصبار لعمل معجون تم فرك هذا العجين  على شفتيك برفق لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. استخدام هذا مرة واحدة في الأسبوع. صلاحية مستحضرات التجميل ومتى يجب الاستغناء عنها ؟

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016