مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل الأطعمة لشعر صحي

أفضل الأطعمة لشعر صحي



كل من الرجال والنساء يطمحون لشعر جميل وصحي، ولكن قلة منهم يكون محظوظا بامتلاك شعر صحي. نذكر أن الشعر هو عبارة عن أنسجة تنمو بسرعة وما تأكله يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في صحة شعرك.
العديد من العوامل مثل الضغط وأمراض كامنة أخرى واستخدام منتجات العناية بالشعر يمكن أن يؤثرعلى شعرك. ولكن العامل الرئيسي هو النظام الغذائي الخاص بك. من المهم تغذية شعرك من الداخل.

البروتين هو المكون الاساسي لبنية الشعر ويعتبر من المغذيات الرئيسية جنبا إلى جنب  معالأحماض الدهنية والكبريت والزنك والحديد.

ماهي أفضل الأطعمة لشعر ؟

أفضل الزيوت لشعر ؟


نقدم لكم في هذا المقال على مجلة الحياة الثقافية المتميزة أهم الأطعمة التي تمنحك شعرا صحيا قويا. قبل دالك أنصحكم بمشاهدة المواضيع التالية : 

مكونات طبيعية لصحة الشعر و الجلد

سمك السلمون :
هناك الكثير من الاسباب لوضع سمك السلمون في أعلى القائمة للمأكولات المهمة. فهو مصدر مهم للبروتين والأحماض والحديد والأوميغا 3 والفيتامينات الأساسية لصحة شعرك وفروة رأسك وبالتالي شعر قوي وجذاب.

وفقدان شعرك لهذه العناصر يسبب جفافا وتقصف الشعر بل أيضا سقوطه. وفي نفس الوقت فإن كمية عالية من البروتين والحديد وفيتامين تحسن من قوة الشعر وتمنع تكسره.

2. اللوز:
اللوز والمكسرات كالكاجو والجوز والفستق مهمة جدا لصحة شعرك. لكن اللوز أفضلهم لتقوية الشعر وتنعيمه.

3. البيض :
لنمو الشعر بشكل أفضل تحتاج لكمية كبيرة من البروتين. يتكون الشعر من الكيراتين وهو نوع من البروتين. ويعد البيض من أهم مصادر البروتين. وفي وقتنا الحالي يعتبر البيض بروتينا عالي الجودة وممتازا لنمو الشعر وقوته. وبالاضافة إلى ذلك يحتوي البيض على البروتين والذي يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من مشاكل تساقط الشعر وتحسين صحة فروة الرأس بشكل عام.

يجب محاولة أكل بيضة يوميا أو مرة كل يومين. يمكن أن تأكل البيض المخفوق أو البيض المقلي أو المسلوق حسب رغبتك.

4. البروكلي أو القرنبيط :
القرنبيط مصدر غني بالفيتامينات ويساعد في إنتاج الزهم. الزهم هو مادة زيتية تفرزها بصيلات الشعر وتعمل مثل مكيف للشعر الطبيعي. بالإضافة الى ذلك البروكلي غنية بالأحماض الأساسية و الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم واوميجا 3 الدهنية التي تعتبر أساسية من أجل نموالشعرالصحي.

5. الألوفيرا:
عنصر آخر له شعبية جدا ويمكن استخدامه للتمتع بشعر أثخن هو الألوفيرا وذلك بفضل جودة الترطيب. وسوف يساعد على إعادة توازن درجة الحموضة أسفل فروةالرأس.

طريقة إستخدام
 الألوفيرا لشعر:

أخد قطعة من  الألوفيرا وفركها على فروة رأسك.السماح لها بالجلوس لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. مع تكراره مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين على أساس منتظم.

6. الشاي الأخضر :
قصص نجاح تساقط الشعر المتعلقة بالشاي الأخضر يمكن العثور عليها في جميع أنحاء شبكة الإنترنت. مما تبين الدور الرئيسي الذي يلعبه الشاي الأخضر في استعادة الشعر عند النساء. إن حاجة النساء  لتناول الشاي الأخضر بانتظام تعتبر جد مهمةفهو يحتوي بشكل كبير على مضادات الاكسدة والعناصر المهمة لصحة الشعر.



الغذاء المفيد للشعر المتساقط

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016