مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أغنى عشر مستخدمي اليوتيوب (Youtubers) في العالم

أغنى عشر مستخدمي اليوتيوب (Youtubers) في العالم 

ماذا يجني أفضل عشر Youtubers من المال؟ وتوضح التدوينة التالية منتجي اليوتيوب الذين يحصلون على أعلى قدر من الأموال من خلال فيديوهات اليوتيوب.

نستعرض في هذه التدوينة على مجلة الحياة الثقافية كل القنوات المتنوعة المتصدرة لعدد المشاهدات على يوتيوب والتي تشمل قنوات الترفيه والسخرية وكذا السياسة الساخرة والموسيقى والفن. 

الترتيب العاشر: راي ويليام جونسون

يعتبر الممثل الكوميدى راي ويليام جونسون أول YouTuber يحصل على اكثر من 1 مليون دولار خلال سنة واحدة. ويجني جونسون تقريبا من مليون دولار الى 2 مليون دولار فى السنة على يوتيوب. وقد بدأ جونسون في كسب الاموال عبر يوتيوب منذ سنة 2008، أي بعد سنوات قليلة من اطلاق يوتيوب.
اعتمد جونسون في كسب المال من يوتيوب على تقديم تعليقات كوميدية ساخرة على اشرطة فيديو مهمة ومشهورة وذلك من خلال سلسلة =3. وقد حققت قناته 12 مليون مشترك و2.8 مليار عدد المشاهدات.

الترتيب التاسع: توبي جايمس TobyGames

تحتل قناة TobyGames المرتبة التاسعة فى قائمة اغنى عشر مستخدمي اليوتيوب حيث تقدر قيمة العائدات المالية للقناة من مليون دولار الى 2 مليون دولار سنويا.
وهو معروف باسم "TobyGames"  ،"Tobuscus" تنتج فيديوهات للمدونة تقارير والعاب الفيديو. ولقد حصلت الفيديوهات على 3.2 مليار مشاهدة و15 مليون مشترك. وقد كان نجاح TobyGames الكبير سببا مهما وراء انطلاقة Tobuscus في التلفزيون حيث ظهر في فيلم الرسوم المتحركة "The Annoying Orange".

الترتيب الثامن: جينا ماربلس

تأخذ قناة جينا ماربلس المركز الثامن من حيث العائدات المالية على يوتيوب والذى يقدر ب2 مليون دولار سنويا. وقد بدات العمل فى عام 2010 ب14 مليون مشترك و1.6 مليار مشاهدة. ويعتبر فيديو "how to trick people into thiking you're good looking" من أنجح فيديوهاتها وأشهرها على الاطلاق وقد حصل على 60 مليار مشاهدة
لدى قناة ماربلس أكبر عدد اشتراكات على يوتيوب كقناة تديرها امراة. أيضا جينا حاصلة على درجة البكالوريوس فى علم النفس وعلى الماجيستير فى علم النفس الرياضى. كما كانت تذاع لها برامج فى ايه بى سى الاخبارية وفى نيويورك تايمز.

الترتيب السابع: Sky Does Minecraft

يجني ادم دالبرغ منتج سابع اضخم قناة صانعة للمال على اليوتيوب حوالي 2 إلى 3 مليون دولار سنويا. كانت بداية ادم دالبرغ على يوتيوب مع فريق "crafted". وتجني القناة حوالي 55 مليون دولار شهريا و2.5 مليار عدد مشاهدات. وله من اتباع على تويتر ما يقرب مليون شخص.

الترتيب السادس: College Humor

تجني College Humor حوالي 2.5 الى 3.5 مليون دولار سنويا، مما يجعلها سادس اكبر جاني للمال على اليوتيوب. وقد كان مقطع فيديو "Jake & Amir" السبب الرئيسي وراء انتشار القناة وشهرتها الواسعة. تملك القناة ما يقرب 10 مليون مشترك وتقريبا 3.4 مليار مشاهدة. بعد ثمانى سنوات، توشك القناة الان على نهايتها مما انهى احد اطول أشرطة الفيديوالعملاقة على الانترنت.

الترتيب الخامس: Smosh

 جنت Smosh أموال باهظة على اليوتيوب حوالي 3 الى 5,4 مليون دولار فى السنة. أما منتجو قناة Smosh فهما ايان هيكوكس وانتونى باديلا. كانت هذه القناة من أوائل القنوات على اليوتيوب التي تحصل على أعلى عدد من الزيارات وقد اصبحت معروفة باستعراضها لمختلف ردود الفعل الثقافية إزاء ظواهر معينة مثل بوكيمون.
تحصل القناة على حوالى 87 مليون دولار كل شهر واربعة مليارات من المشاهدات. كما تملك القناة حوالى 20 مليون مشترك.

الترتيب الرابع: Epic Meal Time

تحتل قناة Epic Meal Time المركو الرابع من حيث جني المال عبر اليوتيوب. ويقدر صافي مدخول القناة حوالي 6 مليون دولار. وتقدم القناة فيديوهات حول الأكل مثل الاكثار من لحم الخنزير المقدد. وقد انتقل عاملو القناة مؤخرا الى شبكة التلفزيون. وهي من اولى قنوات اليوتيوب التي تحظى بمكان في التلفزيون. وقد استضافو شخصيات مثل تونى هوك وارنولد شوارزينجر. اصدرت القناة على يوتيوب 167 حلقة وحصلت على 778 مليون مشاهدة و 6,6 مليون مشترك.

الترتيب الثالث: DC Toys Collector

يجني جامع ألعاب ديزني "Disney Collector" خمس مليون دولار سنويا على اليوتيوب. تحصل القناة على 380 مليون مشاهدة شهريا ولديها 3.8 مليون مشترك وقد وصلت إلى أكثر من 5.3 مليار كإجمالي عدد المشاهدات.
ما تظهره القناة للمشاهد هو أيدي امرأة برازيلية مجهولة الاسم، تفتح وتجمع وتلعب بمختلف ألعاب ديزني.

الترتيب الثاني : Pewdiepie

وهي تعتبر ثانى اكبر مصدر للنقد الاجنبى على اليوتيوب بمعدل 8 ملايين دولار الى 12 مليون دولار سنويا. 25 عاما كلاعب متمكن، يقدم Pewdiepie تعليقات مرحة ومضحكة للغاية. وفي شهر واحد تمكن من حصوله على 392 مليون مشاهدة.

ولديه أكثر من 8 مليار كإجمالى عدد المشاهدات وحوالى 35 مليون مشترك في قناته. ليس هناك قناة لديها عدد مشاهدات أكثر من Pewdiepie. ويتابعه على تويتر نحو 5.3 مليون شخص.

الترتيب الاول : Shaycarl

اضخم جاني أموال من اليوتيوب هو Shaycarl، والذى باع شركته فى مقابل 500 مليون دولار. وكل هذه الثروة مصدرها فيديوهات المدونة Shaycarl. وشركة الانتاج الخاصة به تم شراؤها من شركة ديزني، مع مكافاة اضافية فى المستقبل تقدر ب450 مليون دولار وذلك اعتمادا على كيفية اداء الشركة فى العام الموالي. تقدر قيمة شركة Shaycarl ب950 مليون دولار، مما يجعلها اكبر جانية للمال من اليوتيوب فى التاريخ.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016