مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل مواقع الشبكات الاجتماعية في 2016

من خلال موضوع اليوم على مجلة الحياة الثقافية سنتعرف على أفضل شبكات التواصل الإجتماعي عبر العالم .  ماهي أفضل شبكات التواصل الإجتماعي ؟






الفيسبوك :





هو الموقع الأكثر شعبية بين مواقع التواصل الاجتماعي . هذا الموقع الاجتماعي الشهير يسمح لك بتحميل الصور وتحديث حالتك الحالية  وارسال رسائل لأصدقائك  ونشر وجهات نظرك وأفكارك . كان الفيسبوك  قد بدأ من جامعة هارفارد. استغرق الموقع الاجتماعي مدة لكي يصير مشهورا واستمر في النمو  في بداياته كان الفيسبوك محتكرا بين طلاب الجامعات فقط . وبالخصوص طلاب جامعة هارفارد .ولكن مارك عممه ليستفيد منه جميع طلاب الكليات والأن صار الموقع مفتوحا للناس من جميع أنحاء العالم

الشركات التي تستخدم هذا الموقع لا تعد ولا تحصى والتي تروج لخدماتها وأسمائها عبر اعلانات في الفيسبوك . مزود الخدمة ينشئ صفحة فايسبوك ويقدم الوظائف بانتظام والاشهارات . والفيسبوك قدم الكثير لرجال الأعمال والتجار .

عندما تم انشاء الفيسبوك لأول مرة حدثت هنالك مشاكل درامية حيث اتهم طلاب السنة الثانية في جامعة هارفارد مارك بسرقة فكرتهم وقاموا برفع شكوى ضده كذلك تم رفع اثنين من الشكاوي الاخرى ضده من قبل المؤسس المشارك والمدير المالي .وتم تسوية القضية وتبرئة مارك



تويتر :




هو ثاني أكبر موقع للتواصل الاجتماعي انه الموقع الشهير الذي يسمح للمستخدمين بإرسال وقراءة الرسائل التي تسمى ببساطة "تويت".  وكتابة التغريدات التي تعتبر قصيرة وتسمح فقط بكتابة 140 حرفا.

تم إنشاء تويتر لأول مرة في مارس 2006  وأطلق في يوليو 2006. وكان تويتر واحد من بين 10 مواقع الأكثر زيارة في عام 2013 . في الوقت الحاضر تويتر لديه أكثر من 500 مليون مستخدم والعديد من المستخدمين من المشاهير  والسياسيين وقادة العالم والقنوات الإعلامية و عدد آخر من رجال الأعمال

يشتهر تويتر ب "هاشتاج (#)" والذي هو أكثر الرموز المستخدمة على نطاق واسع في الموقع .  استخدم الهاشتاج فقط كمفتاح في الهاتف ورمز فقط لكتابة الارقام



لينكيدين :




لينكدين هي ثالث أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم وأفضلها. و الموقع مخصص للمهنيين ورجال الأعمال والموظفين . تأسس لينكدين في ديسمبر كانون الاول عام 2002  ورسميا أطلق في 5 مايو عام 2003. هو واحد من أكبر مواقع الشبكات الاجتماعية والمهنية في عام 2013  وله 259 مليون مشترك تقريبا من 200 دولة كما تتوفر في الموقع أكثر من عشرين لغة مختلفة.

لينكدين يتيح للمستخدمين إنشاء ملفات التعريف الخاصة بهم من أجل خلق علاقات مهنية حقيقية مع الآلاف من أرباب العمل  وزملاء العمل وغيرهم من المهنيين في مجال تخصصهم . ويمكن للمستخدمين العثور على وظائف ومعرفة فرص العمل من خلال الناس الذين هم على تواصل مع هذا الموقع الاجتماعي . وعندما تقوم بالتسجيل في لينكدين يمكنك اختيار وظائف ذات الاهتمام الخاص بك . وتهنئة المستخدمين الأخرين على الترقيات التي تحصلوا عليها واضافة التحديثات على ملفاتهم الشخصية ... كما يمكنك معرفة من زار صفحتك الشخصية   .




موقع Pinterest  : 



هو أكبر مواقع الشبكات الاجتماعية في مجال عرض الأفكار والابداعات يستخدم هذا الموقع تماما لتخزين والجمع والتبادل . ويطلق على العناصر التي يتم نشرها على الصفحة الخاصة بك "دبابيس".

مستخدمي موقع Pinterest أيضا يمكن أن تتبع بعضها البعض  بحيث يمكنك مشاهدة ومتابعة عائلتك وأصدقائك . موقع Pinterest هو منفذ واسع لاظهار الإبداع والاهتمامات. يمكن للمستخدم أن ينشر صفحته على بينتيريست في حسابات تويتر والفيسبوك.

أصبح موقع Pinterest واحد من أفضل 5 مواقع الشبكات الاجتماعية على مدى السنوات القليلة الماضية .   كان عدد المشتركين بالموقع Pinterest 48700000 اعتبارا من شهر فبراير 2013 والأعداد في تزايد مع الوقت .



جوجل بلس :


جوجل بلس الذي تملكه شركة جوجل ويعتبر 5 موقعا الأكثر شعبية في العالم من بين مواقع التواصل الاجتماعي ويضم عدد كبير من المستخدمين حول العالم . يتيح للمستخدمين انشاء صفحة ملف تعريف خاصة بهم والتي تحتوي على صورة شخصية وخلفية وعرض لتاريخ العمل والتواريخ المدرسية .ويمكن للمستخدم ايضا نشر تحديثات الحالة وتحديثات أخرى مثل تحديثات تبادل الصور .

أصبح جوجل بلس مروجا لخدمات Google الأخرى مثل Gmail وخرائط Google و Google Play و Google Voice و محفظة Google و جوجل الموسيقى .



Tumblr :



هو سادس موقع الاجتماعي الأكثر شعبية و تم إنشاؤه بواسطة ديفيد كارب في عام 2006 هو موقع للتدوين المصغر وموقع للتواصل الاجتماعي . ويمكن للمستخدمين من نشر المحتوى والوسائط المتعددة  في شكل تدوينات مصغرة . كما يمكن للمستخدم نشر الصور  والفيديو والنصوص والاقتباسات  أو تبادل الروابط . ويضم هذا الموقع أكثر من 213 مليون مدون .



Instagram :





هو سابع أكبر موقع أجتماعي في العالم و الأكثر شعبية والذي يستخدم لتبادل الصور المتحركة والفيديو والشبكات الاجتماعية. تم إنشاؤه من قبل مايك Kriegar وكيفن Systrom وانطلق قبل ست سنوات في أكتوبر 2010 . وفي الوقت الحاضر هناك أكثر من 300 مليون مستخدم لهذا الموقع .  Instagram يسمح للمستخدمين بتحميل الصور ومشاركة ملفات الفيديو ومتابعة المستخدمين الآخرين بحيث يمكن للمستخدم رؤية منشوراتهم (صور وفيديو) كذلك . و المستخدمين في هذا الموقع أيضا قادرون على ربط حساب إينستاجرام ب تويتر والفيسبوك وحسابات اخرى  حتى أن الصور التي تنشر على اسنتجرام سوف تنشر تلقائيا على فيسبوك  .



vk :



الفيكا هو ثامن أكبر موقع للتواصل الاجتماعي وهو موقع روسي ومتوفر ايضا في اوروبا على الرغم من أن VK موقع اجتماعي متاح بعدة لغات ولكن ينتشر هذا الموقع فقط بين الناطقين باللغة الروسية . ولدى فيكا حاليا أكثر من 280 مليون مستخدم . والوظيفة المستخدمة أكثر على هذا الموقع هي التواصل ويمكن للمستخدم ارسال رسائل خاصة بعدد كبير ويمكن ارسال رسائل صوتية او مرئية ويمكن ارسال الملفات كذلك والوثائق والخرائط ...الخ ويمكن للمستخدم أيضا نشر الأخبار والأراء ومقالات و المجلات ..الخ ..فيكا يشبه كثيرا الفيسبوك ونظامه .ويمكن كذلك لمستخدم فيكا متابعة الكثير من الحسابات .



فليكر :



9 أكبر موقع تواصل في العالم والأكثر شعبية والذي يسمح للمستخدم بنشر ومشاركة ملفات الفيديو والصور وخدمات الويب المتنوعة. تم انشاء على فليكر ياهو في عام 2005 . وكان المشتركون فيه أكثر من 87 مليون مستخدم اعتبارا من عام 2013. ويقدم الموقع الاجتماعي 3 أنواع من الحسابات. النوع الأول عبارة عن حساب مجاني ومع هذا الحساب سيكون للمستخدم كمية محدودة من التخزين. والثاني هو حساب إعلان وهو مجاني كذلك وهذا الحساب أيضا يقدم نفس الكمية من التخزين ولكن لا توجد به أي إعلانات مزعجة. والثالث هو حساب Doublr وهذا النوع من الحسابات يتيح للمستخدمين الحصول على سعة تخزين تساوي ضعف سعة تخزين الحساب العادي .



Vine  :



فين هو عاشر أكبر موقع للتواصل الاجتماعي والأكبر كذلك في مشاركة مقاطع الفيديو . تأسس في حزيران عام 2012 ومنذ ذلك الحين وهو يتيح للمستخدمين بتحرير وتسجيل وتحميل ما بين 5 إلى 6 فيديوهات طويلة. ويمكن للمستخدم أيضا مشاركة الصور و متابعة الآخرين . ويمكنك أيضا نشر مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على هذا الموقع بمشاركتها كذلك هلى تويتر وفيسبوك . كما يمكنك مشاهدة اشرطة الفيديو التي قام بتحميلها أشخاص اخرين .


موضيع تفيدك  : 

- أسرع القطارات في العالم
- أفضل 4 قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الروسية
- أغنى عشر مستخدمي اليوتيوب

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016