مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

7 أشياء ستساعدك على تقدير الذات وحب النفس


7 أشياء ستساعدك على تقدير الذات وحب النفس

أن تكون جميلا يعني أن تكون أنت. فأنت لا تحتاج لأن يقبلك الاخرون بل تحتاج أن تقبل نفسك أولا وأن تعجب بها.
إن أهم قرار ستأخذه في حياتك والذي سيؤثر في كل قراراتك الحياتية، هو الالتزام بحب نفسك وتقديرها. فذلك يؤثر بشكل مباشر في علاقاتك وعملك وايمانك ومستقبلك.
وفي هذه التدوينة المميزة، على مجلة الحياة الثقافية، سنشارككم بأهم الخطوات التي يجب أن تلتزم بها حتى تحقق ذلك الرضى عن النفس وحب الذات.

1. ابدأ يومك بالحب:


قبل أن تنهض من سريرك، ذكر نفسك دائما بقيمتها الكبيرة ومكانتها العالية. تستنشق حبا وتستنثر حبا. أغذق نفسك ومن حولك حبا ورضا وتفاؤل وايجابية. 

2. خصص وقتا للتأمل والتدوين:


في الصباح، اقض بعض الوقت في التفكير في يومك وخططه. استهل يومك بخمس دقائق للتأمل وخمس دقائق للتخطيط ليومك وتدوين المشاريع. وبشكل تدريجي ضاعف من كمية الوقت المخصصة للتأمل والتدوين.


3. كلم نفسك بسعادة:


استعمل كل العبارات التي تدرب عقلك على التفكير بايجابية. ضع عصابة على معصمك الايمن، عندما تشرع في انتقاد ذاتك وجلدها حول تلك العصابة إلى معصمك الايسر. وهي طريقة ممتازة لتتوقف عن ممارسة السلبية والقسوة على نفسك.



4. كن صادقا في مشاعرك:


اطلق العنان لمشاعرك ولا تجعلها حبيسة الهموم والاحزان. التسوق والأكل والسفر هي أمثلة جيدة لمواجهة المشاكل والاحزان والألام. اسلك طريقك بالمشاعر الصادقة والأحاسيس النبيلة.



5. وسع حيز اهتماماتك:


حاول أن تقوم بشيء جديد. مثلا، تعلم لغة جديدة. زر أماكن لم تراها من قبل. قم بفعل أشياء جديدة وغريبة ولم تفعلها من قبل ولا مرة. أنت تملك الحق في أن تعيش حياة رائعة.


6. استمتع بحياتك بالتحسين من نشاطاتك:


ابحث عن تمارين رياضية تحب ممارستها, اكتشف اطعمة صحية والتي تعتبر جيدة لك ولحياتك. ابتعد عن التكنولوجيا ليوم واحد في حياتك واقض وقتك في فعل الاشياء التي تشعرك بالحياة. 


7. هون على نفسك:


تنفس - استرخ - اترك الامور تسير. فلا يمكنك أبدا أن ترى الصورة كاملة. أيضا لا يمكنك أن تعرف الحكمة وراء حدوث بعض الاشياء. توقف عن محاربة نفسك واطلاق اللوم عليها بالتفكير في الاشياء التي كانت يجب ان تحدث ولم تحدث والاشخاص الذين لن تدخلهم لحياتك لو عاد بك الزمان.  يجب ان تعلم ان خططك يمكن ان تكون مغايرة تماما لنواياك الباطنية.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016