مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

اسوء الهجمات الإرهابية في التاريخ


اسوء الهجمات الإرهابية في التاريخ 


يمكن تعريف الارهاب بأكثر من تعريف وتختلف اراء الناس بشأن الارهاب , اذا لكي نفهم تعريف الارهاب وطبيعته قمنا بتجميع هذه القائمة التي تضم الاحداث التي وجهها العالم الي الارهابين من مدينة نيويورك الي شوارع بغداد , هنا تجد اسوء 10 هجمات ارهابية ارتكبت .








9/11
في 11 من شهر سبتمبر 2001 تم اطلاق سلسلة من 4 هجمات منسقة في مدينة نيويورك والعاصمة واشنطن من قبل منظمة القاعدة ,19 رجل قاموا بخطف 4 طائرات و 2 من هذه الطائرات هم:(يونايتد ايرلاينز الرحلة 175) و(اميركان ايرلاينز الرحلة رقم11), تحطمت هذه الطائرات في جنوب شمال برجي مركز التجارة العالمية في مدينة نيويورك مما ادي الي انهيار البرجين في ساعتين كما ادي الي هدم المباني المجاورة وكان مبني الكابيتول في نيويورك هو الهدف وأسفرت هذه الاحداث الكارثية المدمرة الي وفاة حوالي 3000 شخص.



قصف المجتمعات اليزيدية
بعد 9/11 حدث الهجوم الاكثر فتكاً وتدميراً علي قائمتنا في 14 اغسطس 2007 عندما انفجرت 4 قنابل انتحارية منسقة في مدن اليزيدية والجزيرة , في اطار العمليات القتالية الرئيسية في الولايات المتحدة الامريكية , وكانت القنبلة الاكثر تدميرا هي انفجار سيارة مفخخة , مما ادي الي اصابة 796 شخص و قامت ناقلة وقود و3 سيارات تحملن 2 طن من المتفجرات بالانفجار مما ادي الي تحطيم عدد كبير من المباني واسفرت علي عدد كبير من الوفيات.



:تفجير الحلة
في 6مارس عام 2007 كان الهدف من الهجوم هم "المسلمين الشيعة" اثناء الاحتفالية الدينية فقد قام 2 انتحاريين يرتدين حزاما ناسفاً بالاختلاط مع المحتفلين الفرحين بهذا العيد ثم قاموا بتفجير نفسهم وأسفر هذا الهجوم عن قتل 200 شخص .



:تفجيرات بغداد
من بين عمليات القتل التي لا نهاية لها في العراق , تضمن هذا النشاط الارهابي 5 سيارات مفخخة انفجرت في مدينة بغداد في 18 ابريل 2007 و كثرة الوحشية التي استهدفت المدنيين الشيعة في ذلك الوقت مما ادي الي وفاة 200 شخص وقد حدث ذلك بعد ما قاله نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي ان بحلول نهاية العام ان القوات العراقية ستتولي السيطرة علي الامن في البلاد.



:تفجير قطار مومباي
في 11 يوليو 2006 , وقعت سلسلة من سبعة متفجرات في مومباي علي السكة الحديد والتي تسببت في وفاة 209 شخص واصيب نحو 714 شخص , وكانت هذه القنابل داخل طناجر الضغط ولقد وضعوها في المقصورة الامامية للقطار انفجرت هذه القنابل بعد فترة الظهر وقيل انه كان انتقاما للطغيان المزعوم للاقليات المسلمة .



:تفجيرات مدينة الصدر
في عام 23 نوفمبر 2006 حدث هجوم يتكون من سلسلة من هجمتين عبر قذائف الهاون والسيارات المفخخة . وكان من بين الاعتداءات الارهابية الاكثر كارثية وتدمير في بغداد وادي هذا الهجوم الي قتل اكثر من 215 شخص في حين اصابة 257 شخص بجروح خطيرة , ومرة اخري كان الهدف من الهجوم الاحياء الشيعية وبعد الهجوم تم فرض حظر تجول علي مدار 24 ساعة واغلاق كامل لمطار بغداد وكان رد فعل الشيعة هو حرق 6 اشخاص سنيين احياء بالكروسين.




:تفجير النقل في لندن
في 7 يوليو 2005 , سمع دوي سلسلة من ثلاثة انفجارات في قطارات مترو انفاق لندن في جميع انحاء المدينة في حين انفجرت القنبلة الرابعة في ساحة تافيستوك , وقعت هذه الهجمات بعد يوم من اختيار المدينة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام2012,امتدت الهجمات لمدة 57 دقيقة وأسفرت عن قتل 52 مدنيا جنبا الي جنب الانتحاريين وتم الابلاغ عن اصابة اكثر من 700 شخص



:تفجيرات قطار مدريد
رقم 9 في قائمتنا , تعتبر اكثر الهجمات كارثية في اوروبا والذي حدث في 11 مارس 2004, واعتبرت سلسلة من التفجيرات المنسقة علي متن القطار المسافر الي مدريد و تم اعتبار هذا الاعتداء الارهابي من تنظيم القاعدة ,وحدث هذا الاعتداء قبل ثلاثة ايام من الانتخابات العامة الاسبانية وقد تسبب بقتل 200 شخصا .



:قصف بالي
في تاريخ اندونيسية حدث الهجوم الاكثر فتكاً من الارهاب وقعت مأساة في 12 اكتوبر 2002 في منطقة كوتا السياحية الي اودت بحياة اكثر من 200 شخص من بينهم 38 شخص كانوا من السكان المحليين ,هاجم بعض اعضاء الجماعة الاسلامية الملاهي الليلية المحلية وذلك باستخدام قنبلتين وضعت في كيس يحمله المهاجمين الانتحاريين وسيارة مفخخة . انفجرت القنبلة الثالثة في السفارة الامريكية.



:قصف كراتشي
وقع قصف كراتشي في يو 18 اكتوبر 2007 في اليوم الذي بينظير بوتو رئيس الوزراء السابق عاد الي منزله بعد ان عاش منبوذا في لندن ودبي فوقعت الانفجارات في الوكب الخاص به عندما كانت تتحرك نحو قبر محمد علي , واجهت 3 سيارات من الشرطة قوة الانفجارات و تم اغتيال 20 من رجال الشرطة علي الفور و اودي بحياة 139 شخص وكانت الغالبية العظمي منهم اعضاء حزب الشعب الباكستاني.



:تفجيرات السفارة الامريكية

اخر عمل ارهابي في قائمتنا هي تفجيرات السفارة الامريكية وكانت سلسلة من الهجمات الارهابية علي السفارة في 7 اغسطس 1998 في دار سلام ونيروبي ومدن شرق افريقيا وكانت الهجوم في الذكري الثامنة لدخول الولايات المتحدة المملكة العربية السعودية, وقع الانفجار في شاحنة وعثر علي بعض الاتصالات مع جماعة تنظيم القاعدة المسؤول عنها اسامة بن لادن انفجرت 17 طنا من المواد المتفجرة بشكل منسق واودت بحياة اكثر من 200 شخص والالاف من الجروح ,علي الرغم من ان الهدف كان المنشأت لعسكرية الامريكية ولكن كان غالبية الضحايا من السكان المحليين وفقط قتل 12 امريكي .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016