مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أغرب شلالات مياه في العالم


العالم حولنا هنا مليء بالأماكن الطبيعية الجميلة الساحرة, هناك عدد كبير من السياح من حول العالم , بعضهم مغرم بالحلويات البرية ,وبعضهم يحب الغابات الكثيفة, وبعضهم يستوحي أفكارة علي الجبال في حين أن هناك البعض وقعوا في حب المياه الجميلة , قد تكون قراءة الكثير عن الأماكن التي توجد فيها المياه الأكثر جمالا .




في هذه المقالة سوف نتحدث عن اغرب شلالات المياه في العالم ونحصل علي بعض المعلومات عن هذه الشلالات الأكثر غرابة .

لكن قبل دالك ننصحك بمشاهدة المواضيع التالية :

1- أكبر 10 صحارى في العالم

2- الأديان الأكثرر شعبية في العالم
3- أفضل وأشهر 5 صحف في العالم
4- العواصم الأكثر جمالا في العالم
5- أفضل 10 مطارات في العالم 2016




1: شلالات ذيل الحصان


شلالات ذيل الحصان المذهلة تقع في منتزه  يوسيميت الوطني,كالفورنيا,يتدفق هذا الشلال في فصل الشتاء , ويتدفق في بداية فصل الربيع من جبل الكابتين في طريقتان مختلفان في نزول المياه والتيارات المائية و واحد من هذه الشلالات ينزل علي شكل عمودي 1570 قدم,يتدفق فوق الضباب قبل أن ينزل الشلال 500 قدم في أعماق الجبل كأي شلال مائي عادي , في نهاية الأسبوعان الأخيران من شهر فبراير ,شلال ذيل الحصان يتدفق ويتحول إلي "شلال ناري" وفي بداية الليل والشمس توشك علي الاختفاء, تميل شلالات ذيل الحصان بشكل دقيق إلي الزاوية اليمني من الجبل بشكل رائع ,و الأجواء المذهلة من التيارات النارية لان أشعة الشمس عكست أشاعتها علي الجبل, ولكنها لا تدم طويلا .




2: شلال الضباب :



شلال الضباب يتدفق من جبل آيسلندا تم تصويرها من شخص إيسلندي يدعي Kjartan Gunnsteinsson بكاميرا عام 2015 , الفيديو الذي تم تصويره يظهر ضباب ينحدر في Djupadal في عمق وسلاسة في خليج صغير يدعي Breidafjordur .فقد حصل خلل لإنتاج هذا الشلال لتقلب درجات الحرارة ,فعند تصاعد الهواء الساخن يظهر كغطاء ويحتفظ بالهواء البارد تحته فيظهر الشلال بهذا الشكل الرائع.



3: الشلالات الافقية :



العالم يحتوي علي شلالين أفقين فقط و والشلالين يتدفقان في عمق خليج تالبوت في منطقة كيمبرلي في استراليا الغربية, حيث تدفق المياه أمام أخاديد يكون بشكل أسرع من التدفق خلال الأخاديد. إذا التدفقات البحرية تنتج ظاهرة هذه الشلالات الرائعة .




4: شلال بيجار :



قد لا تكون هذه الشلالات مذهلة في نظرك بسبب تدفقها أو حجمها , لكن ما يجعل شلال نيجار مذهل هو موقعها وشكلها لأنه يتدفق عبر طحالب صغيرة في رومانيا , الشلال الحقيقي يقعل في زاوية 45 درجة في وسط القطب الشمالي وخط الاستواء.ويعتبر من بين الشلالات الأكثر استثنائية في العالم.


5: شلالات كاميرون :



شلالات كاميرون تقع في البيرتا ,كندا.إذا كنت محظوظ كفاية لتقضي شهرك من يونيو في حديقة بحيرات واترتون الوطنية ,سوف تستمتع بما يحدث من أعجوبة نادرة جدا, عندما يتحول شلال الكاميرون إلي اللون الوردي , في فصل الربيع عند انعكاس أشعة الشمس عليها, فتظهر بشكل وردي يميل للون الأحمر الجذاب.



6: شلالات الدم :



تقع في وادي ماكموردو الجاف في القارة القطبية الجنوبية وتميز بشلالاتها حمراء اللون لكنها ليست دماء البشر الذي اسمها شلالات الدماء يرجع بسبب ان مياهها غنية بعنصر الحديد وتكون الحديد نتيجة تفاعل بعض العناصر المتواجدة في المياه شديدة الملوحة, وقد كانت هذه العناصر مخزنة في داخل الجبل ينعدم فيها الهواء ودخول اشعة الشمس لها منذ 5 ملايين عام


7: شلال تحت الماء :



عندما ننظر للصورة يبدو وكأنك ترى شلال في قاع البحر لكنه خداع بصري !! ,يقع هذا الشلال في جزيرة موريشيس في المحيط الهندي, صورة الشلال تظهر انك ترى شلال في قاع البحر  ولكنها خدعة بصرية وسببها هو حركة الرمال والملح مما يسبب خداعا يجعلك تري المياه تتحرك علي شكل شلال .




8: شلال  باموكالي :



يقع الشلال بالتحديد في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا وتم اختيار الشلال من منظمة اليونكسو من 1970 م كموقع التراث العالمي ويتألف الشلال من المدرجات المعروفة من الحجر الجيري وكشفت الرومان والإغريق خصائص الشفاء من الينابيع الحارة الموجودة في الشلال مما أدى إلي كثرة عدد السياح وليس فقط لتحقيق الشفاء ولكن أيضا ليحظوا بوسائل الراحة والهدوء  لتمتع بروعة بيكربونات الكالسيوم تتدفق علي الصخور الجيرية .



9: شلالات أبريق الشيطان :



هذا الشلال يعتبر خلل بيئي , تقع علي الشاطئ الشمالي لبحيرة سوبيرويور , جراند ماريه , حيث يمكنك أن تري شلال مزدوج ولكن هذا ليس الجزء الغريب ,واحدة من هذه الشلالات تتدفق وتصب في أخدود من الصخور, والأخري تتدفق بشكل طبيعي في النهر , ولا احد يعرف بالضبط أين يذهب هذا الماء المتدفق وأين يستقر !!.



10: شلالات روبي :




يقع في روبي فولز في ولاية تينيسي في أمريكا , وهو أعمق كهف حجر جيري , ويعتبر من الشلالات الأكثر زيارة في البلاد ويرحب بأكثر من 400,000 ألف زائر سنويا , ويتكون الماء من مستويات كبيرة من الماغنسيوم لذلك لا تحاول أن تشرب الكثير من هذا الماء أو سوف تجد نفسك في المرحاض لعدة أيام .



عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016