مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أسرع القطارات في العالم



 أسرع القطارات سرعة في العالم 







10) THSR 700T
THSR 700T يوجد هذا القطار في تايوان. يتميز بسرعة هائلة. تم تصنيعه في عام 2007 في اليابان من قبل أقوى شركات الالكترونيات . تم تصميمه للسفر بين Kosyung وتايبيه. ويتميز بسرعة 300 كلم / ساعة. واختصار المسافات الطويلة إلى 90 دقيقة فقط . بل يعتبر كذلك الوسيلة الفاخرة والسهلة للتنقل من مكان الى اخر وهو بديل عن السيارات والحافلات ويتميز بسرعة فائقة تفوق هذه الوسائل.  تم تصميم هذا القطار بجهد مشترك من شركات مثل هيتاشي و نيبون Sharavo وكاواساكي. وقد جعلت هذه الشركات السفر أسهل بالنسبة للناس . صنعت منه 30 نسخة وكلف المشروع حوالي 3.4 مليار $. أفضل شيء عن هذا القطار هو أنه يستغرق سوى 15 دقيقة للوصول إلى سرعته القصوى .



9) ETR 500 Frecciarossa
ETR 500 Frecciarosso هو القطار الذي لديه إمكانية قطع 60 كم / ساعة بسرعته المنخفضة وهو أسرع من قطار تايوان THSR 700 T. وتقدر سرعته القصوى حوالي 300 كلم / ساعة. قام بأول عملية سفر من روما إلى ميلان. بمسافة 460 كم والتي استغرقت 2 ساعة و 40 دقيقة. ويوجد 40 نسخة من هذا القطار تقطع طريقها يوميا من روما الى ميلان . ويتميز بجودة مرافقه الداخلية . وخاصية عزل الصوت بالنسبة للركاب ويحتوي على 4 حجرات خاصة برجال الأعمال والشخصيات .  كما يوجد داخل هذا القطار منشأة واي - فاي مجانية .



8) TGV ديكر المزدوج
صنع هذا القطار من قبل شركة NSCF للسكك الحديدية. و تم تصنيعه في الفترة ما بين 1994 و 2004. وفي عام 2011  تم تنفيذ مشروعه وقد ظهر على الساحة. يتنقل بسرعة 300-320 كم في الساعة كسرعة قصوى. لديه قدرة على احتمال 508 راكب خلال الرحلة الواحدة. لديها ولادة السفلي والعلوي الذي يخلق المزيد من القدرة على الركاب .



7) ألستوم Euroduplex
ألستوم Euroduplex هوقطار يتميز بسرعة كبيرة . ولديه القدرة على استيعاب 1020 شخص ويمكن السفرالى أي وجهة مطلوبة . وهو بعيد المدى حيث يستطيع السفر من دولة الى دولة .ومن أبرز من يرتاد هذا القطار فئة السياح الذين يأتون من أماكن بعيدة .يسافر هذا القطار الى دول اوروبية مختلفة مثل ألمانيا ولوكسمبورغ وسويسرا وفرنسا. وسرعته تضاهي سرعة القطار الذي تناولناه سابقا



6) شينكانسن هايابوسا
E5 هي سلسلة من أحسن القطارات باليابان. ومن أشهر هذه القطارات شينكانسن. وأظهرت تجربة هذا القطار سرعة تقدر ب 400 كلم / ساعة. ويتنقل بسرعة 300 كلم / ساعة في خط Tohoko شينكانسن. يتم تصنيعه من قبل شركات مثل كاواساكي وهيتاشي الخاصة بالصناعات الثقيلة . تم تصميم الجزء الأمامي من هذا القطار بتقنية مقاومة للهواء. وتساعد هذه التقنية القطار للسفر بطريقة جيدة. طول هذا القطار حوالي 15 مترا. وصمم بنظام حماية مضاد للانقلاب  والنظام الأمني في هذا القطار عال جدا وهو أفضل شيء فيه. نظامه تلقائي ويساعد السائق كثيرا . مما يؤدي الى تقليل فرضية تعرضه لحوادث



5) TALGO 350
TALGO 350 يسافر هذا القطار في خطوط متعددة بين مدريد و برشلونة في إسبانيا. ويوجد منه 46 قطارا والتي تقدم خدماتها باحترافية. ومقدمة هذا القطار تشبه منقار البط وهي طويلة جدا. أعلى سرعة قدرت لهذا القطار 350 كلم / ساعة. يتكون هذا القطار من 12 مقصورة للركاب. وتم تصميمه للتعامل مع ضغط الهواء .  كما أنه يحتوي على مرافق جلوس ويحتوي على حانة صغيرة  و نادي  ومقصورات الدرجة الأولى فيه تحتوي كل مقاعدها على مدرب على شاشة تلفزة مما يجعل السفر أكثر متعة ومرح. 



4) سيمنز Velaro E / AVS 103
سيمنز Velaro E / AVS 103 هو من أسرع القطارات والذي يعرف أيضا باسم القطار الرصاصة وتبلغ سرعته القصوى حوالي403.7 كلم / ساعة. ومعدل تنقله العادي يبلغ حوالي 350 كلم / ساعة. ينتقل هذا القطار من برشلونة إلى مدريد وتم توسيع شبكته في عام 2011 من قبل مؤسسة السكك الحديدية الإسبانية. و يبلغ معدل سيره بين مدينتي مدريد وبرشلونة 504 كلم في مدة 2 ساعة و 30 دقيقة. يتكون هذا القطار من مقصورات للركاب تستوعب حوالي 404 شخص .



3) AGV الإيطالية
AGV الإيطالي هو القطار الذي كسر جميع السجلات من حيث السرعة. قد سافر في حركة غير عادية بالغا مسافة 574 كلم / ساعة في عام 2007 خلال. وتقدر الآن السرعة القصوى لهذا القطار حوالي360 كلم / ساعة. يتم تصنيع هذا القطار من قبل شركة في فرنسية تسمى 'أستلوم'. ويسافر من نابولي إلى روما  ومن Friange إلى Bologra ثم ميلانو. تم جلب 25 قطار من هذا النوع إلى أوروبا في عام 2008 بقيمة 650 مليون يورو. تقدر المسافة بين روما ونابولي حوالي 189.7 كلم. ويقدر وقتها عند السفر بهذا القطار جوالي 1 ساعة. يعتبر هذا القطار أفضل صديق للبيئة فهو يعتمد على نظام جيد لحماية البيئة .



2) الوئام 380 ألف
وئام 380 (أ) هو القطار الذي يأتي في الرقم الثاني في الترتيب من بين أسرع القطارات في العالم . ويتواجد هذا القطار في الصين وله سرعة سير تقدر ب 416.6 كم / ساعة. وتم تصنيع أول نسخة وهيCRH 380 وتشغيلها لأول مرة عام 2010. وهذا القطار يسافر بين اثنين من المدن الكبرى وهي بكين وشنغهاي بالصين. وقد تم تصنيع هذا القطار من قبل شركة المسؤوليات الاجتماعية الخاصة بالقاطرات والنقل . يتكون هذا القطار من معدن الألمنيوم  وخلفيته تشبه ذيل السمكة . ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 494 راكبا .



1) شنغهاي ماجليف
شنغهاي ماجليف هو أسرع قطار في هذا العالم. إنه ثروة كبيرة فهو يتمتع بسرعة فائقة  والتي تقدر ب 430 كم / ساعة و 250 كلم / ساعة هي متوسط ​​سرعته. فهو القطار المناسب للأشخاص الذين يسافرون لمسافات طويلة. تم تصميم هذا القطار لاستخدامه من قبل المواطنين .  شنغهاي ماجليف للتنمية هي الراعية لهذا القطار ويتم تصنيعه من قبل شركة سيمنز وTaisen وهما من الشركات الكبرى في الصين. ويمكن أن يستوعب هذا القطار ما يصل إلى 574 راكبا في وقت واحد وسعر التذكرة الخاصة بركوبه تتراوح بين 8 $ إلى 16 $.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016