مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما الذي يمكنك أن تقوم به خلال العطلة الصيفية

ما الذي يمكنك أن تقوم به خلال العطلة الصيفية





كثيرا ما يمر علينا الوقت وتمر العطلة دون أي نتيجة تذكر، فنظل نتخبط بين نشاطات روتينية لا تأتي بأي اثار مثمرة ولا تحدث أي تغييرات طارئة.

فنندم في الاخير ونأسف على حالنا ونكتفي بقول "اخر مرة - في المرة المقبلة سأفعل وأفعل - لن أعيد الكرة - سأغير طريقة حياتي و و ... وغيرها الكثير من التبريرات الواهية التي نواسي بها أنفسنا".

ولذلك فكرت أن أشارككم، على مجلتكم المميزة الحياة الثقافية، بأهم الاشياء التي سنقوم بها هذا الصيف وستغير من حياتنا وتحسن من أسلوب معيشتنا وطريقة تعاملنا مع الفراغ والوقت الضائع.


1. استيقض باكرا وخطط ليومك :
والجدير بالذكر هنا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "بورك لأمتي في بكورها". ففي الاستيقاظ الباكر بركة عظيمة وهمة عالية ونشاط كبير يساعدك على التفكير العميق والايجابي والتخطيط الدقيق والمركز ليومك الذي سيفضي بالضرورة إلى نتائج مثمرة واثار مميزة.


2. تعلم لغة جديدة :
لا شك أن تعلم اللغات الاجنبية اصبح من ضروريات العصر وذلك لمتطلبات سوق العمل والانفتاح الواسع على الثقافات الاخرى وذلك راجع للتطورالسريع في وسائل التكنولوجيا وتقنيات التواصل المتنوعة. كيف تكتسب لغة جديدة ؟ خطوتك نحو النجاح


3. خض مغامرات جديدة :

جرب أن تقوم بأشياء لم تتخيل يوما أن تقدم على فعلها. كأن تتسلق المرتفعات الجبلية وتصل إلى قممها العالية أو أن تمارس الغوص في أعماق البحار وتتطلع عن قرب على عالم جديد من المخلوقات المائية أو أن تختبر مشاعر القفز عبر المظلات الهوائية وترى العالم من زاوية جديدة.


4. جالس الاطفال وكبار السن :
إذا أردت أن تنسى همومك ومشاكلك فجالس الاطفال وكبار السن. فبرفقة الاطفال ستجد نفسك غارقا في عالم من البراءة والفرح والقصص الطريفة والالعاب الممتعة. أما بصحبة المسنين فسيظهر لك أن مشاكلك كلها تافهة ولا تستحق الاكثرات وسترى أن الدنيا زائلة فلا حزن باق ولا فرح دائم.
5. انخرط في نشاطات جمعوية:
لا شيء أجمل وأنبل من خدمة الاخرين وادخال السعادة على قلوب المحتاجين. فسيد القوم خادمهم. وإذا عرفنا معنى السعادة سنجدها في العطاء. وإذا أحب الله عبدا جعل حوائج الناس إليه.


6. مارس القراءة بشغف :

القراءة هي قطارك نحو العوالم المختلفة والاماكن الغريبة والقصص الملهمة والثقافة الواسعة اللامتناهية. قال أحد الفلاسفة: الكتب سعادة الحضارة بدونها يصمت التاريخ ويخرس الادب ويتوقف العلم ويتجمد الفكر والتأمل. فبهذا يمكن اعتبار القراءة ضرورة وليست هواية. لكن أرى أن ممارسة المطالعة يجب أن تكون بحب وشغف حتى تكون الاستفادة كبيرة ومركزة. 10 طرق لقراءة سريعة وتوفير وقت أكثر لموادك الدراسية


7. خصص وقتا للرياضة والمشي : 
لكي تقوم بكل ما تحب وباستمتاع يجب أن تكون بصحة جيدة. وحتى تحقق ذلك عليك أن تخصص وقتا للأنشطة الرياضية. فلك مثلا أن تشترك في النادي الرياضي أو أن تمارس المشي كل يوم لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة أو حتى اليوغا بالاستعانة بالفيديوهات على يوتيوب فهي وسيلة جيدة للاسترخاء والتخلص من الضغوطات اليومية. كيف تمارس رياضة المشي السريع

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016