مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أهم فوائد الصحية للفلفل الأحمر الحار « فلفل كايين » « الفلفل الحريف »

الفلفل الأحمر الحار هي واحدة من المكونات حار الأكثر شعبية. تنتمي إلى جنس الفلفل يتم استخدامه في شكل كامل في المأكولات المختلفة وخاصة في المطبخ الأمريكي والمكسيكي  .


الفلفل الأحمر الحار  كان جزءا من المأكولات الأمريكيين والدواء لآلاف السنين. بالاضافة الى ذلك  انها تستخدم على نطاق واسع في الأدوية الصينية والايورفيدا. كما أنه يحتوي على فيتامينات C، A، B6 و E والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والحديد وعدة مركبات الفلافونويد التي توفر خصائصه المضادة للأكسدة قوية.تناول بإنتظام كمية صغيرة جدا من الفلفل  مفيد لصحتك في نواح كثيرة . وفيما يلي أهم فوائد الصحية للفلفل الأحمر الحار .


1. الفلفل الأحمر الحار يخفف آلام المفاصل والعضلات

 المركبات الموجودة في الفلفل  لها تأثير مضاد للالتهابات التي تساعد على تخفيف الألم والالتهابات . كما يمنع تفعيل أجهزة الإرسال الألم في الدماغ وهذا بدوره يقلل من الشعور بالألم. سواء كان ذلك ألم المفاصل أو العضلات . وأشارت دراسة   نشرت في المجلة البريطانية للتخدير أن التطبيق الموضعي للكريم الفلفل الأحمر الحار  فعال لإدارة الألم.

ملاحظة: لا تستخدم الفلفل  على الجلد المجروح  .

2. الفلفل الأحمر الحار يمنع تجلط الدم

الفلفل الأحمر الحار  يعمل كأحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد على تمدد الأوعية الدموية لضمان تدفق الدم السليم في جميع أنحاء الجسم والأعضاء. حتى أنه يشجع النشاط fibrinolytic ويمنع العوامل التي تؤدي إلى تشكيل جلطات الدم. مع دوران الدم السليم يتم تقليل خطر الاصابة بجلطات الدم والعديد من مشاكل في القلب.الفلفل الأحمر الحار  يساعد على خفض الدهون الثلاثية والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL أو الكوليسترول السيئ ")، وهما من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب .حتى أنه يساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من انسداد في الشرايين والأوردة.

3. الفلفل الأحمر الحار يدعم فقدان الوزن

هذا المكون حار يساعد على تقليل الشهية. هذا يعني أقل من السعرات الحرارية طوال اليوم  . بالاضافة الى ذلك الفلفل الأحمر الحار يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة بسرعة أكبر. الفلفل الأحمر الحار يساعد في عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية التي تعتبر ضرورية للحفاظ على وزن صحي للجسم.


4. الفلفل الأحمر الحار يدعم إزالة السموم

بالإضافة إلى فقدان الوزن يدعم الفلفل الأحمر الحار إزالة السموم والذي بدوره يحمي الجسم من الأمراض وتعزيز الصحة المثلى. يساعد في إزالة السموم من الكبد والمرارة لتخلص من السموم الضارة في الجسم .

كما أن 
الفلفل الأحمر الحار  هو  منشطللدورة الدموية، فإنه يثير درجة حرارة الجسم   لتبسيط عملية إزالة السموم الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، كما أنه ينشط الغدد العرقية عامل آخر مهم في إزالة السموم.


5. الفلفل الأحمر الحار يشفي التهاب الحلق

الفلفل الأحمر الحار فعالة عندما يعاني الشخص  من التهاب في الحلق. يعمل على احتقان الطبيعي لتوفير تخفيف من الالتهاب ليسيطر على إنتاج المخاط في الممرات الأنفية.بالاضافة الى ذلك، يساعد في القضاء على عدوى الجراثيم المسببة لالتهاب الحلق.
مزيج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل حريف في 1 كوب من الماء الساخن. استخدام هذا الإكسير حار إلى الغرغرة، من 3 إلى 4 مرات يوميا حتى تهدأ الخاص بك التهاب الحلق.


6. الفلفل الأحمر الحار يمنع سرطان 

الفلفل الأحمر الحار الحار  قد يساعد في منع سرطان الرئتين والكبد والبروستاتا والثدي والجلد. لأن الفلفل الأحمر الحار  يدفع الخلايا السرطانية لقتل أنفسهم في عملية تسمى موت الخلايا المبرمج .

دراسة 2006 نشرت في دورية ابحاث السرطان تقارير أن 
الفلفل الأحمر الحار يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا البروتين p53 متحولة  .



7. الفلفل الأحمر الحار يخفف الألم الصداع



إذا كنت تعاني من التوتر والصداع النصفي أو الصداع العنقودية، يمكنك تقليل الألم مع 
الفلفل الأحمر الحار . لأن الفلفل الأحمر الحار  يقلل من عامل تراكم الصفائح الدموية التي غالبا ما تكون مسؤولة عن ظهور الصداع النصفي عن طريق تضييق الدورة الدموية في رأسك.



8. الفلفل الأحمر الحار فعال لنزلات البرد

يعمل الفلفل الأحمر أيضا وكيلا لمكافحة البرد والانفلونزا، ويقدم الإغاثة السريعة من أعراض نزلات البرد والانفلونزا .

تأثير الناري من الفلفل الأحمر الحار يساعد على تنشيط إفرازات، وهذا بدوره يخفف من احتقان الأنف والجيوب الأنفية  . بل ان الفلفل الأحمر الحار  يدفعك للعطس للمساعدةتك على التخلص من المخاط والمواد المسببة للحساسية في الجيوب الأنفية. عندما تعاني من نزلة برد  يمكنك   رش الفلفل الأحمر الحار على حساء أو سلطة للمساعدة في تخفيف الأعراض.

9 . الفلفل الأحمر الحار يحسن صحة الفم


الفلفل الأحمر الحار هو وكيل ممتازة لدعم صحة الفم والأسنان والوقاية من أمراض اللثة و رائحة الفم الكريهة و نزيف اللثة أو جفاف الفم يمكن لفلفل الأحمر الحار يساعد في التعامل مع هذه المشاكل  .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016