مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

رائحة الفم الكريهة أسبابها وطرق التخلص منها





كيف يمكنني معرفة ما إذا كان لدي رائحة الفم الكريهة ؟

الكثير من علامات صغيرة يمكن أن تظهر لديك رائحة الفم الكريهة. هل لاحظت الناس يخطو بعيدا عنك عند البدء في الحديث ؟ 

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من رائحة الفم الكريهة هناك اختبار بسيط  يمكنك القيام به بمجرد لعق داخل معصمك وشم إذا كانت رائحة سيئة يمكنك أن تكون متأكدا تماما أن أنفاسك جدا.أو اطلب من صديق جيد جدا أن يشم فمك .


ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة ؟
رائحة الفم الكريهة هي مشكلة شائعة جدا وهناك أسباب عديدة ومختلفة. وعادة ما  يكون سبب رائحة الفم الكريهة من الغازات كريهة عن الرائحة الصادرة عن البكتيريا التي في الأسنان واللثة واللسان. وكدالك بقايا الطعام التي تكون متواجدة بين الأسنان وعلى اللسان التي تتعفن ويمكن أن تسبب أحيانا رائحة كريهة. الأطعمة القوية مثل الثوم والقهوة والبصل يمكن أن تضاف إلى هذه المشكلة. لذلك من المهم جدا تنظيف أسنانك بشكل صحيح وبانتظام.  سوف تساعد في القضاء على رائحة الفم  : معجون الأسنان طبيعي للحفاظ على أسنان واللثة
البكتيريا المتواجدة على الأسنان واللثة (وتسمى "الترسبات")  يمكن أن تسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان. تسوس الاسنان وأمراض اللثة من بين الأسباب الرئيسية في رائحة الفم الكريهة  . 

ماهي أسباب رائحة الفم الكريهة ؟
 يمكن أيضا أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة بعض المشاكل الطبية.  مثل "جفاف الفم" (جفاف الفم) يعني أن فمك ينتج للعاب أقل . هذا سبب  يجعل البكتيريا تتراكم في فمك وهذا يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. جفاف الفم قد يكون سببه بعض الأدوية أو الغدة اللعابية أو عن طريق التنفس بشكل مستمر عن طريق الفم بدلا من الأنف وهدا المشكل يكون عند كبار السن  مما يجعل الغدة اللعابية تنتج لعاب أقل  مما تسبب في مزيد من المشاكل  . إذا كنت تعاني من جفاف الفم يجب عليك الإتصال مباشرة بالطبيب المختص طرق علاج وجع الأسنان

هل يمكن لظروف طبية أخرى تسبب رائحة الفم الكريهة ؟
وتشمل الحالات الطبية الأخرى التي تسبب رائحة الفم الكريهة التهابات في الحلق والأنف أو الرئتين و التهاب الجيوب الأنفية. التهاب الشعب الهوائية. داء السكري  أو الكبد أو مشاكل في الكلى . إذا وجد طبيب أسنانك أن الفم هو صحي قد يتم تحويلك إلى  أخصائي لمعرفة سبب رائحة الفم الكريهة . أفضل طرق تبييض الأسنان !

هل يمكن للتدخين أن يسبب رائحة الفم الكريهة ؟
نعم فعلا. التبغ يسبب نوعا خاصا من رائحة الفم الكريهة. الحل الوحيد في هذه الحالة هو التوقف عن التدخين. فضلا عن جعل رائحة أنفاسك جيدة ، التدخين يسبب تلطيخ وفقدان الذوق، ويهيج اللثة.الاشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للمعاناة من أمراض اللثة، ولها أيضا خطر أكبر للإصابة بسرطان الفم وسرطان الرئة والقلب. اطلب من طبيب الأسنان أو الصيدلي أو أخصائي الرعاية الصحية للمساعدة في التوقف عن التدخين. إذا كنت تحاول التوقف عن التدخين ولكن لا تزال لديك رائحة الفم الكريهة فإنك بحاجة إلى أن ترى فريق الأسنان أو الطبيب للحصول على المشورة. طرق طبيعية للحفاظ على أسنانك بيضاء

كيف يمكن لطبيب الأسنان أن يساعدفي القضاء على رائحة الفم ؟
إذا كان لديك رائحة الفم الكريهة سوف تحتاج لبدء في عمل روتين للحفاظ على فمك نظيفة وجديدة. الفحوص المنتظمة تسمح لطبيب أسنانك البحت على الأماكن التي يتواجد بها البلاك بين الأسنان 

كيف يمكنني منع رائحة الفم الكريهة؟
للحفاظ على أنفاسك جديدة يجب أن نتخلص من أي أمراض اللثة، وتبقي فمك نظيفة وجديدة. إذا كان لديك رائحة الفم الكريهة، يجب الحفاظ على مذكرات من جميع الأطعمة التي تتناولها وأي قائمة الأدوية التي تتناولها. تأخذ هذه اليوميات لطبيب الأسنان الذي قد يكون قادرا على اقتراح طرق لحل المشكلة.
  • يجب عليك غسل أسنانك مرة في الليل ومرة ​​واحدة على الأقل من خلال النهار مع معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  • زيارة فريق طب الأسنان بانتظام .
  • تنظيف بين الأسنان الخاصة بك مع فرش "بين الأسنان" أو الخيط مرة واحدة على الأقل يوميا - تنظيف الأسنان بالفرشاة وحده ينظف فقط  نحو 60 في المئة من سطح أسنانك.هناك منتجات أخرى يمكنك شراء لتنظيف ما بين الأسنان .
  • استخدام غسول الفم - بعضها تحتوي على عوامل مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقتل البكتيريا التي تجعل رائحة النفس كريهة.

  • إذا كنت لا تزال تعاني من رائحة الفم الكريهة زيارة فريق طب الأسنان للتأكد من أن الفم لا تتستر على المشكلة الأساسية أكثر خطورة. 
  • مضغ العلكة الخالية من السكر - يمكن أن تساعد في أنتاج اللعاب في الفم ويتوقف ذلك الجفاف. وجفاف الفم يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

معجون الأسنان و  رائحة الفم الكريهة ؟
لا يجب استخدام معجون الأسنان  فقط لإخفاء رائحة الفم الكريهة.  هناك العديد من معجون الأسنان التي وضعت خصيصا للمساعدة على منع رائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة. بعض معجونات الأسنان الفم التي تحتوي على الكلورهيكسيدين ينصح الأشخاص الدين يعنون من أمراض اللثة عدم إستخدامها  يمكن أن تسبب تلطيخ الأسنان إذا استخدامتها لفترة طويلة. من المهم أن تقرأ تعليمات الشركة الصانعة أو اطلب كيفية استخدامها.

كيف يمكنني منع رائحة الفم الكريهة إذا كنت ارتداي طقم الأسنان ؟
ومن المهم بنفس قدر تنظيف أطقم الأسنان كما تنظيف أسنانك الطبيعية . بقايا الطعام يمكن أن تصبح تعلق حواف أطقم الأسنان والمشابك والطعام يمكن أن تتعفن إذا لم تنظف  جيدا.

كيف يمكنني معرفة شخص ما لديه رائحة الفم الكريهة ؟
نحن ربما نعرف جميعا شخص لديه رائحة الفم الكريهة ولكن عدد قليل جدا من الناس يشعرون بشجاعة بما يكفي لمناقشة المشكلة مع الشخص الدي يعاني من رائحة الفم. ومن الواضح أن مسألة حساسة جدا لتخبر أحدا لديهم رائحة الفم الكريهة. هناك دائما خطر  أن دالك الشخص يشر بالحرج  ومع ذلك، هو دائما الجدير بالذكر أن رائحة الفم الكريهة قد تكون ناجمة عن أي عدد من المشاكل. مرة واحدة في شخص يعرف لديهم رائحة الفم الكريهة، ويمكن التعامل مع كل ما يسبب ذلك. هل يمكن أن تحاول التحدث مع الشريك أو أحد أفراد الأسرة، كما قد يكون سبب رائحة الفم الكريهة التي كتبها حالة طبية التي يجري بالفعل المعالجة.
قد ترغب في ترك هذه النشرة التي يكون فيها الشخص غير المرجح أن نرى ذلك.
إذا كنت بحاجة إلى نصيحة مجانية وغير متحيزة الأسنان لا تترددوا في الاتصال بنا  0655420666.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016