مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الجنس الأمن وأفل طرق الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا

لا أحد لديه تقبل للموت. الجنس الآمن هو الأفضل للحماية من الأمراض فلاداعي للقلق
الجنس الآمن يعني التأكد من أنك لا تحصل على أي سوائل من الشخص الأخر بما في ذلك الدم و المني و السوائل المهبلية .

الجنس الأمن


الواقي الذكري  والقفازات الجراحية اللاتكس  ولفافة البلاستيك .هي الطرق الوحيدة لحماية نفسك وشريك حياتك من الأمراض المنقولة جنسيا وفيروس نقص المناعة البشرية 'الايدز' . لكن كل هاته الوسائل غير مضمونة بشكل كبير. وقد لاتقدرعلى استخدامها بشكل صحيح في كل مرة تمارس فيها الجنس .

لا ننصحك اخي العزيز بالواقي الذكري المصنوع من جلد الخراف لأنه يحجب فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة جنسيا. إذا كانت لديك حساسية يمكنك استخدام الواقي الذكري من مادة البولي يوريثين  المواد التشحيم الموجودة بهذا النوع تعطيك سلاسة و حماية إضافية كبيرة خاصة بالنسبة للنساء   وهذا النوع يحمي المرأة من القرحة. أما بالنسبة للمواد الزيتية فننصحك أن لا تستخدم الفازلين والكريمات أو المستحضرات كمادة للمداعبة حيث تحتوي كل هاته المستحضرات مواد خطيرة .الزيوت هي خاصة بالمحركات والسيارات  وليس لممارسة الجنس ! يمكنك شراء مواد المداعبة والواقي الذكري من صيدلية مختصة . الصحة الجنسية وكيف يمكن الحصول عليها


نصائع للجنس الأمن :
تأكد من أن الواقي الذكري الخاص بك جديد   تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية . إرمي بعيدا الواقي الذكري الذي انتهت صلاحيته . إذا راودتك شكوك و تعتقد أن الواقي الذكري ليس جيدا عليك شراء واق أخر جديد .

- عند اقتناء حزمة واقيات جديدة افتحها بعناية تامة ، لكي لا تمزقها واحذر من فتحها بأسنانك .
- تخلص من الواقي الذكري بعد استخدامه على الفور. وعليك استخدامه مرة واحدة فقط
- عدم استخدام نفس الواقي للجماع المهبلي وحذاري من استخدام واق ذكري تم استخدامه من قبل شخص أخر .
- تجنب المجامعة عند الحيض فدم الحيض يمكن أن يحمل فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة جنسيا .


قبل ممارسة الجنس :
- تعرف على شريك حياتك ومناقشة التاريخ الجنسي الخاص بكما .
- تجنب الاتصال الجنسي مع أي شخص أخر فقط شريك حياتك .


- الاتجاه نحو طبيب مختص للكشف والفحص لكل واحد منكما عن الأمراض المنقولة جنسيا وتبادل نتائج التحاليل مع بعضكما البعض .

-إذا ظهر عند أحدكما أحد الأمراض الجنسية بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية يجب مصارحة الشريك الجنسي بذلك وجعله يعرف هذا قبل ممارسة الجنس . السماح للطرف أن يقرر ما يجب القيام به. واذا كان التوافق على ممارسة الجنس يجب أن يكون الاتصال الجنسي باستخدام اللاتكس أو البولي يوريثين أو الواقي الذكري .

- وينبغي أن يكون الواقي الذكري في مكان ما معروف وأن لايتم نسيانه عند نهاية النشاط الجنسي .

نضع في اعتبارنا أن الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن تنتشر عن طريق الاتصال مع مناطق الجلد حول الأعضاء التناسلية. فالواقي الذكري يقلل ذلك ولكن لا يلغي خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيا


نصائح أخرى 
للجنس الأمن  :

- استخدام سوائل المجامعة المعتمدة . تمكن هذه المواد من التقليل من فرصة تمزق الواقي الذكري أو تقطعه أثناء الممارسة.

- تجنب سوائل المجامعة التي تعتمد على النفط أو البترول يمكن أن يسبب استخدامها عواقب وخيمة للطرفين

- بالنسبة للواقي الذكري من مادة البولي يوريثين فهو أقل عرضة للكسر من الواقي الذكري المطاطي  ولكنه يكلف ثمنا أكثر .

- استخدام الواقي الذكري مع ال N-9 (قاتل الحيوانات المنوية) يمكن أن يزيد من فرصة انتقال فيروس نقص المناعة البشرية .

- تناول  الكحول والمخدرات تضعف عقلك  وتشوش عليك وعلى تفكيرك قد لا تختار شريك حياتك بعناية ودقة. وقد ننسى أيضا استخدام الواقي الذكري أو استخدامه بشكل صحيح

- يجب الحصول على اختبار وتوعية بانتظام عن الأمراض المنقولة جنسيا إذا كان لديك الكثير من الشركاء الجنسيين . فمعظم الأمراض المنقولة جنسيا ليس لديها أعراض لذلك تحتاج كذلك لفحوصات في كثير من الأحيان. سيكون بذلك لديك اطمئنان و أفضل نتائج وسوف تكون أقل عرضة لانتشار العدوى إذا تم التشخيص في وقت مبكر .


أما بالنسبة للمرأة فيجب أن تتلقى لقاح فيروس الورم الحليمي البشري للحفاظ على نفسها من هذا الورم . هذا الفيروس يمكن أن يضعكي في خطر الاصابة بسرطان عنق الرحم .

وبهذا عزيزي يجب عليك أخذ الاحتياطات اللازمة عند علاقاتك الجنسية . لاتملك من نفسك نسختين . فبمقدور جلسة جنسية واحدة ارسال حياتك للهاوية ... لحظة صغيرة لكن ستشعر بالندم بعد ذلك عند الاصابة بمرض جنسي ... خذ احتياطاتك اللازمة عند كل عملية جنس .اختر شريكا واحدا ..

أما بالمنظور الديني فان الدين الاسلامي الحنيف قد حرم الزنا لما فيه من عواقب وخيمة . فالزواج احسن لك وهو وقاية لك من أي مرض جنسي محدق بك . واحذر من المخالطة الجنسية فان في ذلك أخطارا عديدة على صحتك .

لاتنسى اخذ الاحتياطات اللازمة واحياء الوعي الذاتي بداخلك والتفكير مليا قبل اأي عملية جنسية

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016