مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

طرق علاج وجع الأسنان



أوجاع الأسنان يمكن أن تختلف إلى حد كبير من وجع خفيف إلى ألم لا يطاق  . بعض من الأسباب الرئيسية لآلام الأسنان هي تسوس الأسنان، والتهاب، وجذور الأسنان المكشوفة، والأسنان متصدع، وأمراض اللثة،  ، أو اضطراب مفصل الفك.




وجع الاسنان يحدث عندما تصبح المنطقة الوسطى من الأسنان، والمعروفة باسم اللب ملتهبة. ويتكون اللب من العديد من النهايات العصبية التي هي حساسة للغاية.

إذا كان لديك ألم في الأسنان، فمن الأفضل لطلب المشورة الفورية من طبيب الأسنان قبل أن تتفاقم المشكلة. يمكنك أيضا لبعض العلاجات الطبيعية التخفيف من الألم مؤقتا . وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لاوجاع الاسنان .


قبل دالك شاهد المواضيع التالية :

طرق تبييض الأسنان بالأعشاب ؟
الأطعمة التي تؤثر على صحة الأسنان
معجون الأسنان طبيعي للحفاظ على أسنان واللثة
كيف تحافظ على صحة أسنانك من خلال ما تأكله ؟
دليلك للعناية بأسنان طفلك


1. الفلفل والملح

الملح المختلط مع الفلفل يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة عندما تصبح الأسنان حساسة للغاية على حد سواء المكونات لها خصائص مضادة للجراثيم  و للالتهابات و مسكنة أيضا .
خلط كميات متساوية من الفلفل والملح مشترك مع بضع قطرات من الماء لتكوين عجينة.
تطبيقه مباشرة على الأسنان المتضررة والسماح لها الجلوس لبضع دقائق يمكن أن تخفف عنك الألام



2. الثوم

استخدام الثوم يمكن أيضا أن توفر راحة كبيرة من ألام في الأسنان. الثوم يحتوي على خصائص  المضادات الحيوية وغيرها التي يمكن أن تكون فعالة جدا في الحد من الألم.
مزيج القرنفل مع الثوم (أو مسحوق الثوم) مع بعض ملح الطعام أو الملح الأسود وتطبيقه مباشرة على السن المتضررة لتخفيف الألم.  يمكنك مضغ واحد أو اثنين من فصوص من الثوم للحصول على الإغاثة.  
كرر هذا العلاج الطبيعي لبضعة أيام. 

3. القرنفل
القرنفل هو مضادة للالتهابات و  للجراثيم و المضادة للأكسدة وخصائص التخدير التي تساعد على تخفيف ألم الأسنان ومكافحة العدوى.
طحن اثنين من فصوص 
القرنفل كاملة تم خلط  مع القليل من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي  وضعها على الأسنان المتضررة. 

4. البصل
البصل لها خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات التي تتحكم في وجع الاسنان. ويمكن أن توفر الإغاثة من الألم عن طريق قتل الجراثيم التي تسبب العدوى.
يمكنك مضغ البصل الخام لبضع دقائق لتخفيف الألم.  إذا لم تكن قادرا على مضغ ذلك ضع قطعة من البصل الخام مباشرة على الأسنان  أو اللثة. 


5. حلتيت
مشاكل الأسنان مثل آلام الأسنان ونزيف اللثة ويمكن علاجها في المنزل مع استخدام حلتيت.  ببساطة إضافة قليل أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق حلتيت إلى ملعقتين من عصير الليمون ثم تدفئتها قليلا. استخدام وسادة من القطن لتطبيق محلول على المنطقة المصابة. 


6. الماء الدافئ والملح
كوب بسيط من الماء الدافئ والملح يمكن أن تساعد في علاج وجع الاسنان. مزيج نصف ملعقة من ملح الطعام في كوب من الماء الساخن واستخدامه لشطف فمك تماما. وسوف يساعدك هدا المحلول على تقليل التورم والالتهاب وأيضا محاربة البكتيريا التي تسبب العدوى.

7.
أوراق الجوافة 




يمكن لأوراق الجوافة الطازجة أيضا تخفيف آلام الأسنان، وذلك بفضل محتوياتها  المضادة للالتهابات و المسكنة والخصائص المضادة للميكروبات.
 وضع 4-5 أوراق الجوافة في الماء  يغلي. تم تبريده إلى درجة حرارة دافئة وإضافة بعض الملح. استخدامه كغسول للفم. 



8. استخراج الفانيليا




مستخرج الفانيليا هو آخر علاج  منزلي شعبي لعلاج وجع الاسنان كما أنه يساعد على تخدير الألم. بالاضافة الى ذلك  الفانيليا له تأثير مهدئ.


9. 
عصير قلطه 




قلطه له خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في مكافحة تسوس الأسنان وتخفيف آلام الأسنان. استخراج عصير قلطه واستخدامه كغسول للفم سوف يمتص السموم من اللثة والحد من نمو البكتيريا والحفاظ على العدوى تحت السيطرة. 


10. مكعبات الثلج




الجليد يمكن أن تساعد في تخفيف ألم الأسنان عن طريق الذهول النهايات العصبية. لف مكعبات الثلج صغير في قطعة قماش رقيقة من القطن تم وضعه على خدك بالقرب من السن المؤلم لبضع دقائق.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016