مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الصحة الجنسية وكيف يمكن الحصول عليها


لاتغطي الصحة الجنسية القضايا الطبية أو الإنجابية فحسب  بل تغطي جميع جوانب الجنس مثل الثقافة الجنسية والسلوك الجنسي والمواقف الجنسية. لذلك  لتكون هناك صحية تامة للاتصال الجنسي  يجب أن تكون لنا مواقف إيجابية واحترام تام تجاه الجنس الموازي والحياة الجنسية والعلاقات الجنسية .


الصحة الجنسية


من الناحية المادية  فان الصحة الجنسية تتناول قضايا كثيرة مثل الحمل غير المخطط له أي العشوائي  والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي  وهنا بعض الطرق لتحقيق الصحة الجنسية :


فهم الحياة الجنسية الخاصة بك 
 :

عن طريق المواقف والقيم فيما يتعلق بالمسائل الجنسية. عبر مجموعة من القضايا والأفكار والأعمال الجنسية، والهوية الجنسية والأدوار. وتتأثر هذه القضايا من خلال عدة عوامل، منها العوامل البيولوجية والاقتصادية، والنفسية، والقضايا الاجتماعية والأخلاقية والدينية.


للجميع حقوق جنسية يحميها القانون :
جميع القوانين العالمية تحمينا ضد الانتهاكات الجنسية والتمييز فلدينا الحق في اختيار ما إذا كنا نريد الممارسة أو أن نكون نشطين أم لا ، وحرية السيطرة على من تريد أن تمارس معه الجنس أم لا وطريقة وكيفية ممارسته.


تدرب على ممارسة الجنس الآمن 
 :

هناك الكثير من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي أثناء ممارسة الجنس بسبب نقص الوقاية وأعراض تلك الأمراض تختلف على نطاق واسع. يمكنك تقليل المخاطر عن طريق ممارسة الجنس الآمن، من خلال استخدام الواقي الذكري. لكن من المحتمل أن الواقي الذكري لا يتوفرعلى حماية بنسبة 100٪، والخيار الأفضل هو اختيار شريك واحد وزوجة واحدة فقط . وبذلك سينخفض خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لذلك لاداعي للقلق بالنسبة لزوجين دائمين


بعض الأمراض المنقولة جنسيا شيوعا هي :
- فيروس نقص المناعة البشرية، وهو الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز
- الكلاميديا
- السيلان
 - الهربس
- مرض الزهري
- الثآليل التناسلية

إذا كنت تظن أن لديك عدوى  يجب عليك زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن. ومن المهم علاج الأمراض المنقولة جنسيا في وقت مبكر للحد من المضاعفات ووقف انتشار العدوى للآخرين . فبعض الأمراض المنقولة جنسيا يمكن علاجها  في حين أن مرض الإيدز  لا يوجد له علاج .


الصحة الجنسية بالنسبة للنساء 
 :

الصحة الجنسية بالنسبة للنساء  هو أن تكون قادرة على إنجاب الأطفال  والتخطيط لوقت انجابهم أو القرار. لرعاية الصحة الإنجابية بالمرأة فعلى النساء القيام بزيارة الطبيب أو طبيب أمراض النساء بانتظام . وعلىيها تنظيم الأسرة لذا فلن تضطر إلى التعامل مع الحمل غير المرغوب فيه .


التحدث إلى الشباب والأطفال حول الصحة الجنسية  
 :

لقد كانت هناك زيادة في حالات ممارسة الجنس في سن المراهقة في السنوات القليلة الماضية. وقد أدى هذا إلى ارتفاع في حالات الحمل غير المرغوب فيه، وحالات الإجهاض والأمراض المنقولة جنسيا. إذا كنت أحد الوالدين، عليك الحفاظ على طفلك في مأمن من هذه الآثار من خلال إطلاعه على الصحة الجنسية. واعطائه نصائح وتوعيته

وخلاصة القول، أن نكون جميعا في صحة جيدة، ويجب أن نولي اهتماما ليس فقط على الصحة الجسدية فحسب. بل حتى الاهتمام بالصحة العقلية والعاطفية والروحية والجنسية وكل هذه الاهتمامات تسعى لتحقيق الصحة العامة.


شاهد أيضا :

-  أعراض الحساسية وطرق العلاج منها
-  أفضل طرق تبييض الأسنان !
-  الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي وتظهر في الفم


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016