مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أشياء عليك معرفتها قبل أن تشترى البطيخ فى المرة القادمة

ربما ليس هناك فاكهة أكثر ارتباطا بالصيف من البطيخ . حيث أنه يكون حلو و مليء بالعصارة ، و هو أيضا لديه قيمة غذائية عالية ، حيث انه ملئ بالليكوبين الذى يعزز من صحة العينين , الجلد , القلب و غدة البروستاتا . و الآن و نحن فى موسم البطيخ ، إنه الوقت لنستمتع بكل ما يقدمه من فوائد .


البطيخ
البطيخ 



1- ابحث عن البقع الصفراء :



هناك العديد من النظريات المتضارية حول كيفية اختيار البطيخ الأنضج . ابحث عن التى قشرتها باهتة و تحسس كم هى ثقيلة ، خيم خارجا عند كرمة النبات ثم قم بقطفها بمجرد أن تتحول الساق إلى اللون البنى . و لكن الطريقة التى يبدو أن الجميع موافق عليها هى أن تتفقد الجانب السفلى للبطيخة بحثا عن بقع صفراء . هذه البقعة  مكان تلامس البطيخ بالأرض  تتحول إلى اللون الأصفر عندما تكون الثمرة جاهزة للقطف . فلو كانت هذه البقعة خضراء أو بيضاء باهت بدلا من أصفر كريمى فإن ذلك يدل على قطفها مبكرا .



2- تبريد البطيخ :

تبريد البطيخ


البطيخ يكون طعمه أفضل حينما يكون مثلجا  و لكنه يحتفظ بقيمة غذائية أكثر حينما يكون فى درجة حرارة الغرفة  لذلك ضعه على  الطاولة ثم ضعه فى الثلاجة لفترة من الوقت لكى يصبح لطيفا و مثلجا قبل التقديم  .


3- اغسلها قبل قطعها :
غسل البطيخ


بالرغم من أن الأجزاء التى يتم أكلها تكون بالداخل  يجب أن تغسل الجزء الخارجى بالماء الدافئ و تنشيفها جيدا بواسطة قطعة قماش نظيفة قبل أن تقوم بقطعها . عند القيام خلاف ذلك يمكن أن تنتقل البكتيريا الموجودة بالخارج على القشرة إلى داخل الثمرة عند التقطيع ، و لو كان يبدو هذا مبالغة شديدة ، ضع فى اعتبارك كل هؤلاء الناس الذين قاموا بفحص البطيخ فى السوق بحثا عن أفضل واحدة . بمجرد أن يتم تقطيع البطيخ لا تأكل أى قطعة كانت خارج الثلاجة لمدة ساعتين .


4- البطيخ يبقيك رطب :
البطيخ يبقيك رطب


البطيخ واحدة من الفاكهة التى تبقيك رطب بجدارة ، كمية كبيرة معصورة من البطيخ تساوى أكثر من كوب من الماء ، و ذلك يجعله طريقة لذيذة لتعويض فقد السوائل من جسمك خلال الأيام الحارة فى الصيف و خاصة الأطفال الذين لا يتناولون كميات من الماء كما يجب عليهم . ابقى بعضا من الشرائح أو احضر بعض القطع معك عند قضائك الوقت بالخارج .


5- البطيخ يمكنك أن تحوله إلى عصير :

البطيخ يمكنك أن تحوله إلى عصير


بالتأكيد ليس هناك مشكلة فى أكل الشرائح المثلجة من البطيخ و لكن يمكنك تجربة شئ أخر   جرب عصير البطيخ و الذى هو لذيذ بقدر ما هو سهل الإعداد يمكنك  أضفته إلى مجموعتك من وصفات عصائر الفاكهة .


6- البطيخ مع الجبن :


البطيخ مع الجبن


عندما يكون الجو حار للطبخ ، يمكنك أن تجعل البطيخ جزء من وجبة مسائية لطيفة عن طريق صناعة طبق البطيخ بالنعناع و الجبن   .


7- البطيخ المتلج :


البطيخ المتلج


كلنا نحب أن نأكل البطيخ باردا . و لكن إذا كنت تحب أن تأكل البطيخ بارد جدا   جرب جرانيتا البطيخ الحلوة ، يمكنك تنويع الوصفة عن طريق إضافة أى نوع أخر من الفاكهه لديك .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016