مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل مدارس القانون في العالم

 أفضل مدارس القانون في العالم


عندما نتحدث عن أحسن و أفضل كليات الحقوق في العالم فهو مجرد ترتيب فيما يتعلق بالمنهج العام لها  ونظام التعليم والسمعة في جميع أنحاء العالم  ونتائج الطلاب في كل عام .




هناك بعض الجامعات في العالم التي بقيت دائما متصدرة بسبب مستويات التعليم عموما والأداء المحترم والقيم للطلاب . وإذا ذهبنا أقرب فانه يمكن القول إن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة هي الموطن الرئيسي لأفضل وأعلى المراتب لكليات الحقوق والجامعات مقارنة بالدول الأخرى .

من خلال هده المقالة على مجلة الحياة الثقافية  سنناقش أفضل كليات القانون وفقا للمعايير السابقة ويرد أدناه قائمة أفضل 10 مدارس للقانون في العالم . 

قبل دالك شاهد المواضيع التالية : 



10: جامعة كولومبيا
تأسست جامعة كولومبيا في عام 1754 وهي جامعة بحثية وتعتبر من   بين أربعة عشر عضوا مؤسسا لرابطة الجامعات الأمريكية. وهي واحدة من أبرز المراكز الهامة للبحث والتعلم التي تضم العديد من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا وتقدم العديد من المجالات العلمية والمهنية.
تعتبر جامعة كولومبيا من بين أفضل كليات القانون في العالم لفضل المستويات التعليمية العليا بها ودعمها البحوث  .



9: جامعة كاليفورنيا . بيركلي
جامعة بيركلي هي واحدة من تسع أحسن الجامعات الرائدة . وتحوي أفضل كليات القانون في العالم . وتشتهر بحجم ونوعية الأبحاث والمنشورات القيمة  وأعضاء وتعتمد على تنظيم جيد ودعم هام متمثل في هيئات التدريس والمكتبات القيمة والمختبرات وتتميز بتقديم مجموعة متنوعة من التخصصات لطلاب الدراسات العليا والجامعية.



8: جامعة ملبورن
تأسست جامعة البحوث العامة الاسترالية في عام 1853 والتي تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في مجال البحث والتعلم لأكثر من 150 عاما. وهي ثاني أقدم جامعة في أستراليا وهي واحدة من أفضل كليات القانون في العالم التي تقدم برامج مرنة ورائدة نحو 300 تخصص في لأصحاب الدراسات العليا .

ولها وجهة شعبية للطلاب الأجانب بسبب محتواها العالي وخدماتها التي هي من العيار الثقيل بما في ذلك ماهية التعلم  والتدريس والأبحاث ووجود شبكات الخريجين منها في جميع أنحاء العالم.



7: كلية لندن للاقتصاد
تقع هذه الجامعة في لندن وهي مختصة بالاقتصاد والعلوم السياسية وتعتبر من أفضل كليات الحقوق في جميع أنحاء العالم . مدرسة لندن للاقتصاد لديها مجموعة واسعة من التخصصات للطلاب بما في ذلك العلوم الاجتماعية و الرياضيات  والإحصاء  ووسائل الإعلام  والفلسفة والتاريخ والاقتصاد ، والعلوم السياسية.

وقد صنفت كلية العلوم الاجتماعية والقانون من بين الرائدة في العالم بين أفضل الكليات في العالم وضمن أفضل خمس جامعات في المحاسبة والمالية  ودراسات التنمية والاتصالات ووسائل الإعلام والبحوث . بالمقارنة مع جميع الجامعات البريطانية الأخرى.



6: جامعة ستانفورد
تأسست هذه الجامعة التي تعتبر من بين الجامعات المرموقة في العالم في عام 1885 وهي جامعة معترف بها عالميا  . وتعتبر الرائدة في مجال الأبحاث.

تقدم جامعة ستانفورد لطلابها مجموعة لا تصدق من الأنشطة الأكاديمية ومبادرات متعددة التخصصات في مجالات العلوم الحيوية لكل المراحل الجامعية وبالنسبة للخريجين للعمل مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين . تم تصنيفها من قبل أعضاء الكونغرس في الولايات المتحدة من بين أفضل كليات القانون في العالم .



5: جامعة نيويورك (NYU)
تأسست في عام 1831 وتتألف من أكثر من عشرين مدرسة وكلية ومعهدا. وتعتبر أكبر مؤسسة خاصة غير ربحية للتعليم العالي في الولايات المتحدة وتحتوي على أفضل كلية من كليات القانون في العالم في المرتبة الاولى بين الجامعات الأمريكية العليا من حيث الاختصاصات التالية قانون الضرائب والقانون الدولي وعلم النفس السريري والسياسة العامة  والأعمال التجارية  الاقتصاد الأفلام ووسائل الإعلام وغيرها من المجالات.

ومعظم الفائزين بجائزة اوسكار ارتادو هاته الجامعة وتعتبر الرائدة وذات منصة تعليم مرموقة ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم.



4: جامعة ييل
نيو هافن ييل هي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتألف من اثني عشر مدرسة تأسيسية . وقد أطلق عليها اسم الزعيم الدولي لتعليم الطلاب .وهي تقوم بتقديم مجموعة شاملة من التخصصات .وتحتوي على عدد كبير من المؤسسات والكليات والمدارس.

فهي تحتوي كذلك لثالث أكبر مكتبة أكاديمية في الولايات المتحدة و التي تضم أكثر من 15 مليون مجلد في جميع الاختصاصات , وقد تخرج من هذه الجامعة المئات من أعضاء الكونغرس بما في ذلك العديد من الدبلوماسيين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية.



3: جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد هي أقدم جامعة ناطقة بالانجليزية في العالم وأكبر جامعة في العالم حيث تتكون من 38 من الكليات التأسيسية. لديها أكبر مطبعة جامعة في العالم وأكبر نظام مكتبة أكاديمية في المملكة المتحدة في حين تقف كلية الحقوق بها بين أفضل كليات الحقوق في العالم  .

تعتبر مركزا مشهورا عالميا مختصا بالتعليم والبحوث وهي مغناطيس يجذب جميع الطلاب من كافة أنحاء العالم .حيث بلغ تعداد الأجانب بها أكثر من ربع الطلاب ينتمون الى 130 جنسية .



2: جامعة كامبريدج
جامعة كامبريدج هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم  وواحدة من أكبرالجامعات الرائدة في المملكة المتحدة بسبب سمعتها الأكاديمية العالمية والإنجاز الفكري لطلابها. كامبريدج هي جامعة بحثية عامة وهي تحتوي على 100 من الأقسام الأكاديمية وتحتل المرتبة 2 في ترتيب أفضل جامعات العالم .

بغض النظر عن التخصصات والدراسات الأكاديمية فان حياة الطالب غير عادية جدا في هذه الجامعة التي تحتوي علاوة على النشاطات الدراسية نشاطات ثقافية مثل الأندية الرياضية وتم اضافة كلية القانون بها الى احسن 10 كليات القانون في العالم



1: جامعة هارفارد
جامعة هارفارد هي واحدة من أعرق الجامعات في العالم المتخصصة في التدريس والتعلم  والعمل البحثي . وتحتوي هذه الجامعة على 11 أكاديمية والتي تعتبر الرائدة في العالم والأكبر من حيث التخصصات  . وقد تصدرت قائمة أفضل كليات القانون في العالم .





كلمات البحت :أشهر الجامعات العربية في دراسة الحقوق,افضل تخصص جامعي في الاردن,افضل جامعات القانون في العالم,افضل جامعات قانون في العالم,افضل جامعة في امريكا تخصص قانون,اقوى تخصص في العالم واشهرها,اقوى جامعات العالم في القانون,تخصص القانون

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016