مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

رياضيات الأعلى أجرا في العالم 2016

من خلال موضوع اليوم على مجلة الحياة الثقافية سنتعرف على أعلى رياضيات أجرا في العالم والتي جمعن ثروتهن من الرواتب و جوائز المال ومن الوكلاء والمؤيدين والراعي التجاري وغيرها من المشاريع المدفوعة أو الحملات.

كبار الرياضيين النسوة الأعلى أجرا يتمثلن في الغالب من لاعبات التنس المحترفات كذلك لاعبات الرياضات الفردية في هذه القائمة قمنا بترتيب وعمل احصاء لأغنى 10 لاعبات في العالم ومجموع ارباحهن الصافية

10: انيسكا رادفانسكا (6 مليون $)





لاعبة التنس المحترفة انيسكا رادفانسكا بولندية الجنسية ولدت في 6 مارس 1989 وهي تصنف في المراتب الأولى بين لاعبات التنس ..وهي تتمتع بشهرة كبيرة منذ 4 سنوات .وقد وصلت الى البطولات الأربع الكبرى وهي من بين لاعبات التنس الأعلى أجرا في العالم بمبلغ أكثر من 6 ملايين دولار بما في ذلك 2 مليون دولار عبارة عن مكاسب اضافة الى 4 ملايين موزعة على أعمال تجارية .


9: ستايسي لويس (6.4 مليون $)





لاعبة الجولف الأمريكية والمصنفة في المرتبة الأولى في لعبة القولف النسائية .بدأت ستايسي مسيرتها سنة 2008 وفازت بكأس كورتيس وتأهلت لتحصل بعد ذلك على بطولة جارلاند وتكساس . بلغت أرباحها السنوية مايصل 6.4 مليون دولار جمعتها من رياضتها والعقود مما جعلها من الرياضيات الأعلى أجرا في العالم .



8: روندا روزى (6.5 مليون $)





ولدت في 1 فبراير 1987 روندا روزى هي أمريكية الأصل رياضية في فن الدفاع عن النفس المتمثل في الجيديو وهي بطلة عالمية ومن بين أعلى الرياضيات راتبا حيث بلغ أجرها 6.5 مليون دولار سنويا موزعة على مشاريع تجارية مختلفة . وصنفت من بين أقوى المقاتلات في العالم .


7: سيمونا هاليب (6.8 مليون $)





تمكنت لاعبة التنس المحترفة الرومانية سيمونا هاليب من انتزاع المرتبة الأولى في السنوات القليلة مما رفع من أدائها خلال المسيرة المهنية في السنوات الأخيرة .شاركت في البطولات الاربع الكبرى العام الماضي وعلى الرغم من خسارتها في 3 مجموعات ولكنها كسبت المركز الثاني في الترتيب العالمي وصنفت كذلك في قائمة أغنى اللاعبات بأرباح صافية قدرها 6.8 مليون دولار .وفقا لمجلة فوربس وقدرت الجوائز المالية 5.3 مليون دولار في حين أنها تحصلت على 1.5 مليون دولار من المؤيدين والحملات المختلفة .


6: بيترا كفيتوفا (7.7 مليون $)





لاعبة التنس التشيكية المحترفة بيترا كفيتوفا هي واحدة من بين الرياضيات الأعلى أجرا في العالم بأجر يصل الى 7.7 مليون دولار في العام الماضي بما في ذلك 5.9 مليون كإيرادات مهنية و 1.8 مليون من خلال التأييد والمشاريع والاعلانات للشركات المتعددة الجنسيات . تقف هذه اللاعبة في المرتبة الأولى في ترتيب رابطات محترفات التنس . فازت بيتروا باثنين من البطولات الكبرى . منها بطولة استراليا وفرنسا والولايات المتحدة .


5: آنا ايفانوفيتش (8.3 مليون $)





ولدت الصربية لاعبة التنس المحترفة آنا ايفانوفيتش في 6 نوفمبر 1987 وقد بدأت اللعب في بطولة زوريخ المفتوحة في عام 2004 . ايفانوفيتش هزمت العديد من اللاعبات وتصدرت قائمة أحسن اللاعبات وفازت على العديد من اللاعبات بما في ذلك ماريا شارابوفا ، فينوس ويليامز، سيرينا ويليامز، دينارا سافينا والسويسرية مارتينا هينغيس وغيرها مما يجعلها واحدة من أشهر اللاعبات . يقدر أجرها ب 8.3 بما في ذلك 6.5 مليون دولار جمعتها من التأييد والصفقات مع وسائل الاعلام




4: دانيكا باتريك (13.9 مليون $)





دانيكا باتريك هي سائقة سيارة في سباقات السيارات الاميركية وهي نموذج للمرأة الأكثر نجاحا فازت ببطولة ناسكار سبرينت وهي مسجلة من بين اللاعبات الأكبر دخلا في العالم بصافي قيمته 13.9 مليون دولار في العام الماضي راتبها ومكاسبها بلغت 7.9 ملايين دولار في حين أن 6 ملايين دولار جمعتها من خلال الدعم والاعلانات التجارية والحملات .


3: كارولين فوزنياكي (14.6 مليون $)





ولدت في 11 يوليو 1990 كارولين فوزنياكي لاعبة تنس محترفة من جنسية دنماركية . حملت لقبين في البطولة العالمية الكبرى للتنس في عام 2008 . وشاركت بتألق في بطولة استراليا المفتوحة وفرنسا وبطولة الولايات المتحدة وويمبلدون . وصل مكسبها الكلي العام الماضي حوالي 14.6 مليون دولار جمعتها من الفوز ومن المؤيدين مما جعلها من بين اللاعبات الاكبر دخلا .


2: سيرينا وليامز (24.6 مليون $)





تصدرت هذه اللاعبة بطولة المحترفين الأمريكية لمدة 255 أسبوع أعظم لاعبة للتنس في العالم .مما جعلها الرياضية الأعلى أجرا في العالم بدخل 24.6 بما في ذلك 13 مليون دولار تحصلت عن طريق البطولات الأربع الكبرى . وتحصلت كذلك على 4 ميداليات ذهبية أولمبية .


1: ماريا شارابوفا (29.7 مليون $)





لاعبة التنس الأكثر شعبية وشهرة ماريا شارابوفا ذات الجنسية الروسية والتي كانت في المرتبة الثانية للعبة التنس للسيدات ماريا لديها العديد من الأوسمة والألقاب بما في ذلك 5 ألقاب للبطولات الأربع الكبرى وبطولة فرنسا وبطولة استراليا المفتوحة للتنس . وبطولة ويمبلدون وبطولة أمريكا وهي تقف بين أعلى اللاعبات أجرا ويقدر صافي أجرها السنوي ب 29.7 مليون دولارا .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016