مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

6 أنواع من الأعشاب لتقوية الثدى لزيادة الجمال الطبيعي

مَن منا لا تريد أن تزيد من حجم ثديها ؟  نعترف نحن السيدات بالتأكيد لا  فحلم كل امرأة أن تمتلك ثدى كثدى سكارليت جوهانسون  أو ثدي كيم كارداشيان . ومن المحتمل أنك قد عانيتى من إستخدام المناديل الورقية او بطانات والدتك لحشو حمالة صدرك عندما كنتى في المرحلة المتوسطة ؛ فقط لجعل ثديك يبدو أكبر .. من يمكنه أن يلومك على هذا ؟ 



فعلى ما يبدو ظاهريا لا يمكن لأي شخص أن يكون كبير الثدي مثل كاردشيان ، كما أنه بسبب الطلب على الوصول للإطلالة الكاملة للثدى تم ادخال العمليات الجراحية المختلفة لمساعدة النساء على الحصول على حجم الثدى الذي يريدون . لكن ومع ذلك، لا تشعر كل النساء بالراحة حيال ذلك الأمر بل أن هناك بعضهم من ساءت حالتهم النفسية . إذا كنتي واحدا منهم  فهناك بديل آخر بالنسبة لك .. ( الأعشاب المقوية لتكبير للثدي ).

كنتى دائما تقرأين عن الأعشاب كواحدة من أكثر الطرق الطبيعية لزيادة حجم الثدي، أو زيادة الرغبة الجنسية الخاصة بك ، أو حتى معالجة ظروف معينة لتحسين الصحة ؛ وذلك لأن لعدة قرون اعتمدت الحضارة القديمة كثيرا على الأعشاب وأصبحت مصدر اعتماد كبيرعليها . عزيزتى صدقى أو لا تصدقى، لقد أصبح تعزيزوتكبيرالثدي ليس أمرا صعبًا ، ففي الواقع، تعتمد عدة ثقافات مختلفة على الطريقة القديمة التى تستخدم الأعشاب لزيادة إنتاج الحليب، وتشجيع نمو الثدى .

حيث تحتوى الأعشاب المقوية للثدي على الفيتويستروغنز، أو الاستروجين النباتي، الذى لديه القدرة على تعزيز نمو الثدى فهو يحفّز نشاط الاستروجين الطبيعى داخل جسمك الذى بدوره يعمل على زيادة حجم الثدى وتحويلهما من ثديين صغيرين الى أثداء كبيرة . وبعبارة أخرى، ، تحاكى الأعشاب الغنية بالفيتويستروغنز الاستروجين الذي ينتجه جسمك طبيعيا ونضع في اعتبارنا أن هذا الهرمون ضروري في تنمية المرأة، الذي هو السبب في وصولها لذروتها خلال مرحلة البلوغ. ومع ذلك فهى ليست مجرد أية  أعشاب  فهى خليط مميز من الاعشاب الخاصة . وإليكى هنا أهم ستة أنواع من الاعشاب في حاجة أن تتعرفى عليهم حتى يعطوا ثديك التقوية اللازمة به :



1) اعشاب نبات الحلبة


اذا قمتى بفحص أى نوع من اعشاب تقوية الثدى فسوف تجدى أن هذا العشب أحد مكوناته . ومنذ العصور القديمة  فإن نبات الحلبة يمكن ان يكون معالج مثالى بداية من خفض نسبة الكوليسترول حتى تقديم الراحة لمرضى الإمساك بل وحتى تقليل اعراض ظهور سن اليأس عند المرأة . واليوم يُعتبر نبات الحلبة من بين أكثر أنواع الأعشاب المرغوبة للمساعدة على زيادة حجم الثدي فهو يحتوي على الفيتويستروغنز التي تحفز إنتاج هرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم .

كما أن بذور نبات الحلبة أيضا تحتوي على مركبات يمكنها أن تحفز أنسجة الثدي صحيا وتعمل بالنهاية على تعزيز حجم الثدي وتقويته . وليس هذا كل شئ ، فبصرف النظر عن احتواء نبات الحلبة على الفيتويستروغنز، فإنه أيضا يحفز إنتاج هرمون البرولاكتين وهو المسؤول عن إنتاج الحليب ، والتي تساعد الأمهات المرضعات في عملية الرضاعة الطبيعية .

مع عليكى سوى خلط مسحوق الحلبة مع القليل من الماء حتى تتشكل إلى عجينة يمكنكى وضعها على ثدييكى وتدليكه بلطف ويمكنكى أيضا استخدام زيت الحلبة لتدليك الثدي أو إضافة براعم الحلبة على الوجبات المفضلة لديكى. 
شاهد أيضا : الفوائد الصحية لبذور الحلبة




2) أعشاب نبات البلميط ( نوع من أنواع النخل )





من المعروف أن اعشاب نبات البلميط تستخدم كعلاج فعال للرجال الذين يعانون من تضخم في البروستاتا حيث في الواقع يُشار إلى هذه العشبة باسم "عشبة الرجل " منذ عُرفت بعلاجها العجز الجنسي عند الرجال. لكن هل تعلمى أنه يمكنها زيادة حجم ثديكى أيضا ؟

يعود وجود نبات البلميط إلى ما قبل حضارة المايان حيث استخدمه الناس الذين يعيشون خلال ذلك الوقت لعلاج النساء الذين يعانون من اضطرابات الثدي ، ثم اكتشف علماء النبات الأمريكيين في وقت مبكر إلى أن الحيوانات التي تناولت نبات البلميط كانت أقوى وكان لها عضلات جيدة . ثم في وقت لاحق  اكتشف الخبراء أن هذه العشبة تحتوي على المغذيات النباتية التي يمكنها أن تحفز نمو أنسجة الثدي عند المرأة ، وبالتالي زيادة حجم الثديين .

وبغض النظرعن زيادة حجم الثدي، يقدّم نبات البلميط أطنان من الفوائد الصحية، أيضا حيث يقوم بشد عضلات مجرى البول، والذي بدوره يدعم وظيفة صحية في الجهاز البولي، ويمكنه أيضا أن يكون منشط غذائي من أجل عملية هضم سلسة وشهية صحية. والخبر السار هو أن نبات البلميط متاح في السوق في الشاي على شكل كبسولات أو أقراص. ما عليك سوى شرب 2-3 أكواب من الشاي من اعشاب نبات البلميط كل يوم أو تناوله على شكل مكملات غذائية مرتين يوميا. لكن عليكى أن تتأكدى من التحقق من طبيبك إذا كان أقراص نبات البلميط آمنة بالنسبة لكى .
شاهد أيضا : الصحة الجنسية وكيف يمكن الحصول عليها




3) اعشاب نبات الشومر



وبعيدًا عن نبات الحلبة، فإن نبات الشومرهو أيضا من بين أهم الأعشاب من حيث تعزيز الثدي .  حيث انها تشبه نبات الحلبة فهذه العشبة تحتوي على مركبات استروجين التي يمكن أن تحاكي الاستروجين الطبيعى داخل جسمكى، لكن خصائص الاستروجين الموجود في اعشاب نبات الشومر قد تأتي في المرتبة الثانية بعد نبات الحلبة ولكنها لا تزال تقوم بنفس الوظيفة . ولعدة قرون  استُخدم نبات الشومر لتعزيز حجم الثدي عند المرأة وساعد في إنتاج الحليب للأمهات المرضعات  حيث تحتوى بذور الشومر على مستوى عال من مركبات الفلافونويد التي يمكنها أن تعزز مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وتعزيز نمو أنسجة الثدي - وهو ما ثديكى بحاجة اليه -. والشيء الجيد حول نبات الشومر هو أنه يمكنكى إضافته إلى المستحضرات واستخدامه لتدليك الثديين. فقط قومى بهذا مرتين في اليوم وسترى الفرق في حجم الثدي بعد بضعة أشهر. إذا لم تكونى مطمئنة حيال تدليك الثدي، يمكنك عمله على هيئة الشاي وتناولي منه حوالى ثلاث مرات يوميا. هذا يعمل بشكل أفضل مقارنة بتدليكه على ثدييكى . 
شاهد أأيضا : الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي وتظهر في الفم




4) أعشاب نبات البطاطا البرية



اذا كان نبات البلميط معروف بارتباطه بالرجال  فمن الأسلم أن نقول إن نبات البطاطا البرية مرتبط بالنساء. حيث لسنوات عديدة، قد استخدم نبات البطاطا البرية على نطاق واسع كمنشط عشبى لتعزيز صحة المرأة ، حتى أن متخصصى الأعشاب ومؤلفة كتاب " سرطان الثدى , سرطان الصحة " (سوزان ويد) ينصحون باستخدام أعشاب البطاطا لتقوية نسيج الثدى صحيا . السبب ؟ حيث أن نبات البطاطا البرية له آثار مفيدة على الصحة الإنجابية للمرأة، بما في ذلك مكافحة أعراض قضايا متلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث ( الدورة الشهرية أى قبل سن اليأس ).

وفي نفس الوقت، تُستخدم أعشاب البطاطا البرية على نطاق واسع باعتبارها مكبر للثدي؛ حيث تعزز نسيج الثدي صحيا. وفي عام 1950 اكتشف العلماء أن هذه العشبة تحتوي على استروجين نباتي يسمى ديوسجينين. هذا العنصر هو قادر على تحويلها كيميائيا في صورة هرمون البروجسترون، على الرغم من أنه ينبغي القيام به داخل المختبر .

السؤال : هل يقوم عشب نبات البطاطا برفع مستويات هرمون الاستروجين في جسمك؟ حسنا، يجيب الخبراء ب" لا ".. نعم يمكن أن تساعدك في مجال تقوية الثدي، ولكن من خلال وسائل أخرى. لكن إذا كنتى تواجهى مشاكل في مجال العلاقة الزوجية، فهذه العشبة يمكن أن يكون عونا كبيرا أيضا.

يمكنكى أن تتناولى أعشاب البطاطا البرية في شكل كبسولة، أو شربه في الشاي كما أنها متاحة أيضا على هيئة كريمات يمكنكى استخدامها لتدليك الثدي مرتين في اليوم أيضا .
شاهد أيضا : أفضل طرق تبييض الأسنان !




5) أعشاب نبات كوهوش السوداء



هذا العشب هو مكوّن أساسي آخر سوف تجديه في العديد من أقراص تقوية الثدى . نبات كوهوش السوداء ، أو بمسمى علمى آخر " طارد البق العنقودى " كما يسمونه سكان أمريكا الشمالية الأصليين.

ينمو نبات كوهوش السوداء الى حوالي مترين في الطول، مع الزهور البيضاء الصغيرة التي تبدو وكأنها مسمار مدبب. أما اليوم، فينمو نبات كوهوش السوداء في مناطق واسعة في أوروبا، نظرًا لشعبيتها الكبيرة هناك .

ويُعتقد أن اعشاب نبات كوهوش السوداء تساعد النساء اللاتى يعانون من أعراض سن اليأس. وفي الوقت نفسه، لديها من الخصائص التي هي قادرة على رفع مستويات هرمون الاستروجين، مما يجعله مرشحًا مثاليًا للمساعدة في تعزيز حجم الثدي. ومن هنا، هذا ما يفسّر لماذا اعشاب نبات كوهوش السوداء أمر لا بد منه في المكملات لتعزيز الثدي .

ومع ذلك، ذكر المركز الوطني للطب التكميلي والطب البديل أن تناول الكثير من هذه العشبة يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الكبد، وخاصة عندما تُؤخذ بكميات كبيرة. ويمكنها أيضا تحقيق آثار جانبية مثل البول الداكن، واليرقان، وألم في البطن. لذلك، تأكدى من أن تأخذى فقط كحد أقصى 80 ملليغرام في اليوم. كما لا يُنصح بتناول الكحول أيضا قبل تناول الأعشاب ، لذلك تأكدى من أنكى لم تأخذى رشفة عندما تتناولى هذه العشبة . يمكنكى الحصول على مستخرجات أعشاب كوهوش السوداء على الانترنت أو في مستودعات الصحة .
شاهد أيضا : ماهي فوائد اليقطين




6) أعشاب نبات البرسيم الأحمر



نعم، هذه العشبة تستحق أن نلقى عليها الضوء أيضا، فعندما يتعلق الأمر بتعزيز الثدي، يمكن لنبات البرسيم الأحمر فعل العديد من المعجزات في هذا المجال

حيث تقوم أعشاب نبات البرسيم الأحمر – أو كما يطلق عليها علميا " نفل المروج "، هو واحد من الأعشاب الغنية بمصادر الايسوفلافون، وهى مادة كيميائية قابلة للذوبان في الماء والتي يمكنها أن تتصرف مثل هرمون الاستروجين . ولذلك تم استخدامه لتعزيز الثدي بسبب قدرته على تقليد هرمونات الاستروجين الطبيعي في الجسم كما يمكنه أيضا أن يساعد على جعل ثدييكى أكثر صلابة أيضا.

ومن ناحية أخرى، يحتوي البرسيم الأحمر أيضا على الايسوفلافون وهرمون قوى يسمى الجينيستين. وهو استروجين نباتي قوي يقوم بربط مستقبلات هرمون الإستراديول في ثدييكى، وبالتالي تعزيز النمو للثدي ويساعد على زيادة حجم الثدى .

وبصرف النظر عن هذا  يمكن للبرسيم الأحمر أيضا علاج المسائل الطبية، مثل الهبات الساخنة وأعراض سن اليأس، بما في ذلك آلام الثدي. وفي الوقت نفسه، فإنه يمكنه تحسين إنتاج البول والدورة الدموية، ويقلل من خطر جلطات الدم وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. ويمكنه أيضا زيادة كثافة المعادن في العظام، وهو أمر مفيد على النساء قبل وبعد بلوغ الإيلاس .

يُفضل تناول أعشاب البرسيم الأحمر على هيئة شاي عليكى فقط إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من زهور البرسيم الأحمر في كوب من الماء الساخن وانقعيها لمدة 30 دقيقة قبل شربها. وللحصول على أفضل النتائج عليكى بشرب 2-3 مرات في اليوم . 




إذا ما رأيكى فيه ؟ ألا يستحق التجربة ؟ إن كنتى لا تزالى غير متأكدة عليك بالتحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع وخصوصا إذا كنت تتناولى أدوية أو لديك ظروف صحية مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم .

وللعلم إن عمليات جراحة تكبير الثدي قد تعطيكى نتائج فورية ولكن هل أنتى على استعداد للمخاطرة بما قد يحدث ؟ .. نعم يمكن لهذه العمليات أن تجعل الثدي الخاص بكى أكبر ولكن ماذا عن المضاعفات المحتملة بعد العملية ؟ .

لكن على الجانب الآخر، قد يستغرق العلاج بتناول الاعشاب بعض الوقت قبل أن ترى ما هي النتائج ولكنه بالتأكيد يستحق كل هذا العناء بالإضافة إلى ذلك هو أكثر أمانا مع آثار جانبية أقل أيضا على الجسم .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016